عالمية

هادي : تدخل إيران في اليمن أخطر من القاعدة


أكد رئيس الجمهورية اليمنية، عبدربه منصور هادي، في مقابلة خاصة مع قناة “العربية”، على جرأة وشجاعة القرار الذي اتخذه الملك سلمان ورؤساء دول مجلس التعاون لمساعدة اليمن ضد الانقلاب الحوثي.

وكشف هادي أن إيران كانت تقف ضد المبادرة الخليجية، وطالبها برفع يدها عن اليمن بعد أن لمست القيادة اليمنية أدلة على تورط إيران في إثارة العنف في اليمن ودفعه إلى حرب أهلية.

كما أوضح أن ايران تقوم بعمل ممنهج ومسيس ضد الدولة اليمنية، اعتبره أخطر من عمل القاعدة في اليمن.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية أجرت مقابلات مع أطراف أمنية إيرانية في عُمان لاطلاعهم على تدخلات الجانب الإيراني في البلاد من خلال إرساله للأسلحة الى ميليشيات الحوثي.

وفي سياق متصل، أكد هادي أن وفودا من طرف الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح زارت طهران للتنسيق بين الإيرانيين و أتباعها في اليمن، معتبرا أن صالح “مستشارا سياسيا لميليشيا الحوثي”.

وأضاف أن صالح اتفق مع ميليشيا الحوثي على 10 نقاط، أهمها أن يكون أحمد علي عبد الله صالح المرجع السياسي وعبد الملك الحوثي المرجع الديني، في محاولة لنقل التجربة الإيرانية لليمن.

وفي سياق آخر، اعتبر الرئيس اليمني أن اجتماع جنيف ما هو إلا نقاش يهدف لتطبيق قرار مجلس الأمن 2216.

اخبار العربية


تعليق واحد

  1. لا شك ان ما تقوم به ايران في المنطقة العربية هو بمباركة من الولايات المتحدة الامريكية التي تتبنى في استراتيجيتها حيال المنطقة سياسة ( الفوضى الخلاقة ) من أجل صياغة النظام العالمي الجديد الذي يتيح لها فرص الهيمنة العالمية و انفرادها بالتحكم بمقدرات الشعوب العربية و قد درجت الولايات المتحدة الامريكية على هذه السياسة بعد نهاية الحرب الباردة و خاصة خلال فترة حكم الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الاب ….. بدايات الفوضى كان العراق ثم سوريا و لبنان و اليمن و مصر و ليبيا و من ثم تبدأ المرحلة الخطيرة و هي مرحلة تغيير الحكم في دول الخليج و ان ايران تدرك ذلك و قد اتتها الفرص تباعا” …. فهل تتركها لغيرها ام تستغلها الاستغلال الذي يضعها في خانة ( شرطي المنطقة الجديد … القديم ( ايام حكم الشاه محمد رضا بهلوي ) !!!!! هذه الفوضى هي اهم بنود الاستراتيجية الامريكية الجديدة في العالم !!! و خاااااااصة الدول العربية التي تنام و لا تصحو الا على اصوات الاغاني و المسلسلات !!!!