سياسية

حسبو يوجه باتخاذ إجراءات صارمة منعا للتلاعب بحصص الوقود


وجه نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن بتفعيل آلية المراقبة التي أنشأتها وزارة النفط لوضع حد للتلاعب بالمواد البترولية والمحافظة علي الإمداد بما يحقق الاستقرار في كافة المجالات الخدمية والتنموية .
وشدد نائب رئيس الجمهورية لدي لقائه اليوم بالقصر الجمهوري د. محمد زايد عوض وزير النفط والغاز باتخاذ الإجراءات الصارمة فيما يتعلق بتوزيع المواد البترولية لمحطات الوقود سدا للثغرات في هذا الشأن .
وأكد وزير النفط في تصريحات صحفية ان ظاهرة تكدس العربات أمام محطات الوقود بولاية الخرطوم أزمة مفتعلة ، مبينا انه تم رفع حصة الولاية من الوقود خلال الأيام الماضية من ( 2 ألف وخمسمائة متر مكعب إلي ( 3 ألف متر مكعب ) بزيادة بلغت 20 % .
وكشف وزير النفط ان الآلية الرقابية التي كونها لهذه القضية ذات صلاحيات واسعة وتضم عدد من الجهات ذات الصلة بما فيها الجهات الأمنية لحسم أي تلاعب يؤثر علي استقرار حياة المواطنين .
وشدد وزير النفط علي التزام الوزارة بتوفير كافة حصص الولايات من الوقود في وقتها خاصة الولايات الزراعية ، وبشر الوزير باكتشافات بترولية جديدة تزيد من حجم الإنتاج عبر العديد من الشركات السودانية التي تعمل في هذا المجال ، مشيرا إلي انه اطلع نائب رئيس الجمهورية علي موقف الإمداد بالوقود فيما يتعلق بالمشتقات البترولية لكل ولايات السودان.

 

 

سونا