زواج سوداناس

السودان وبريطانيا يؤكدان ضرورة استمرار الحوار حول مجمل العلاقات الثنائية بينهما



شارك الموضوع :

اكد السودان وبريطانيا ضرورة استمرار الحوار حول مجمل العلاقات الثنائية بينهما والقضايا التي تشكل نقطة التقاء أو حوار بين الطرفين مثل الأوضاع في جنوب السودان وما يمكن أن يفعله السودان من أجل استقرار الأوضاع. إضافة لتسوية الصراعات الإقليمية والهجرة غير الشرعية استكمالاً لما بدأه السودان في هذا الصدد.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى جرى بين وزير الخارجية البروفيسور أبراهيم أحمد غندور وسعادة سفير بريطانيا لدى السودان ، وتطرّق اللقاء إلى العلاقات الثنائية وجذورها التاريخية ، وتم التأكيد على أن اختلاف وجهات النظر بين الطرفين لا يفسد الود القائم بينهما ،
وتناول اللقاء عدة قضايا أبرزها الحوار الوطني ، حيث أكد السفير أن حكومة بلاده تدعم الحوار البنّاء بين الفرقاء السودانيين وتمنى أن يصل الحوار إلى غاياته المنشودة. كما تطرق اللقاء أيضاً إلى علاقات السودان مع دول الخليج العربي والمملكة العربية على وجه الخصوص ومشكلة اليمن والعلاقات مع مصر باعتبار أن السودان جزء من هذا المحيط الإقليمي يتفاعل معه لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
من جهته أكّد غندور أن الحوار سيستأنف في القريب العاجل بالتئآم شمل مجموعة 7+7 لمواصلة جلساتهم، وتوقع سيادته أن أطرافاً أخرى لم تكن في الحوار ستنضم إليه في القريب العاجل.

 

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *