زواج سوداناس

من البريد الفريد



شارك الموضوع :

العديد من الرسائل القوية والصادقة والمميزة ترد لبريد الاندياح للتعقيب والتعليق والمناقشة واقتراح المواضيع من قراء مهمومين بقضايا الوطن وبعضهم من اللباقة والموضوعية بمكان يبرز ما نحن عليه لولا أن خدمنا نحن الحظ فوجدنا منابر للتعبير..
الرسالة أدناه وصلتني على خلفية المقال الذي أوردناه قبل يومين بعنوان (الجرس ضرب) إيذاناً ببدء العام الدراسى الجديد.. وآثرت إيرادها كما هي حتى لا أفسد إحساسها ولا مراميها.. وليتها تجد الاهتمام اللازم.
*أختي/ داليا..
سلامي للجميع ..
معروف في كل أنحاء الدنيا أن العام الدراسي يبلغ (210 أيام دراسية) من مجموع أيام العام 365 يوماً.
– نقطتي هي: أريد سبباً مقنعاً يجعل (المسؤولين) عن أمر التعليم في بلادي.. أن يخططون للعام الدراسي ليشمل (أكثر شهور العام حراً وسخانة وقيظ وسحائي) ليضموه للعام الدراسي.. من هو الشخص أو الأشخاص الذين تفتقت عبقريتهم عن هذه (الروزنامة) !!
– البيئة الدراسية غاية في البؤس.. ولا أحتاج لأن أفصل ذلك.. ويقطع قلبي حين أرى (المدارس الخاصة) تعلن عن القبول وتنشر الفيديوهات التي توضح الفصول المكيفة – والحدائق الغناء – والكمبيوترات – والترحيل بالحافلات المكيفة – وحفلات التخريج (بالإنجليزي) (الله يسألني)..
ولكن كم عدد الطلاب الذين يدرسون في هذه المدارس!! وكم عدد الذين يدرسون في فصول (إن وجدت).. بلا (مراوح).. وكم عدد الذين يدرسون في (كرانك من القش).. وكم عدد الذين يدرسون في (ظل الأشجار)!!
أقسم بالله لو خرج علينا المسؤولون وأفادونا لجعلوا (نارنا أبرد).. ولكن هذا التجاهل.. وغض النظر عن مطالب الأسر والأهل بتأجيل المدارس.. يقابل بكل هذا البرود !!
لماذا هل تظنون أنفسكم تفهمون أكثر (مننا)!!
هل تظنون أن (هذه بس.. نقة.. مننا) !!
أنا متأكد.. وأكاد أجزم.. أن كل (عيال) الوزيرات.. والوزراء المكلفين.. ووكلاء الوزارات.. يدرسون في تلك المدارس الفاخرة.. (التي يتونس فيها الشفع بالإنجليزي).. ويشربون العصر (الباااااااااااااااارد) في (الفسحة).. وينتظرهم (السائقون) خارج المدرسة.. (بالسيارات اللاندكروزر.. المكيفة الهواء.. وبها تلفزيونات في المقاعد الخلفية).. حتى لا يمل (العيال) من (المشوار المكيف الهواء) من المدرسة للبيت.
والله.. والله.. والله.. حرام عليكم.. هذا الذي تفعلونه (بعيال الناس)..
والله لو كنت المسؤول.. لدرست هذا القرار 100 مرة قبل أن أوقع عليه.. وأتحمل مسؤولية (ملايين من العيال الصغار) سوف يعانون.. وسوف يمرضون.. وسوف يموتون ..
اللهم يا مالك الملك..
هذا أمرك وتقبلناه بنفس راضية.. بأن تولي علينا أناساً (بلا مقدرات أو كفاءات.. أو رؤى)..
ياربي إننا لا نسألك رد هذا القضاء.. ولكننا (نسألك اللطف فيه).. يا قادر ويا مريد
*محمد عبد الرازق الشيخ – أمارة العين
تلويح:
لن أفسد منطق الرسالة وقوتها بأي تعليق.. وكل عام دراسي وأنتم بخير.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *