سياسية

“90” خطأ في كتاب اللغة العربية الجديد للصف الأول أساس


قالت مصادر مطلعة، إن وزارة التربية والتعليم انتبهت إلى أن كتاب اللغة العربية الجديد للصف الأول أساس، يشتمل على (90) خطأ لغويا، وطلبت المصادر من المدارس الخاصة عدم توزيع الكتاب على الطلاب، وقال مصدر من وزارة التربية إن الخطأ تم اكتشافه خلال الدورة التدريبية لمعلمي مرحلة الأساس على المنهج الجديد الذي سيدرس هذا العام، واكتشفت الأخطاء من قبل معلم لغة عربية، وأشار المصدر إلى أن الأخطاء وردت في النسخ التي تمت طباعتها مبكراً واشترتها المدارس الخاصة، وتم توزيع جزء منها على مدارس حكومية.

ومن جهته قال أستاذ بإحدى المدارس الخاصة إنهم تلقوا اتصالاً من وزارة التربية والتعليم، تطلب منهم فيه عدم توزيع الكتاب لأنه يحوي (90) خطأ، وإنها نبهتهم إلى أن غلاف الكتاب الممنوع من التوزيع، أخضر اللون، وأنها أوضحت أنه سيتم استبداله بكتاب أصفر. وأشار إلى أنهم لم يكتشفوا الأخطاء إلا بعد تنبيه الوزارة، وأشار مصدر إلى أن هناك طبعات تم تدارك الخطأ فيها تم توزيعها على مدارس حكومية، ويذكر أن وزارة التربية اعتمدت منهجا جديدا هذا العام، في مرحلة الأساس يبدأ تدريسه للصف الأول بعد تعديل السلم التعليمي إلى تسع سنوات.

صحيفة اليوم التالي


‫9 تعليقات

  1. يعني معقول كتاب مدرسي وضعه مختصون وراجعه كم مراجع يكون فيه 90 خطا منتهى العشوائية والتخبط

  2. يا اخي مافي مراجعة و لا يحزنون فضعف اللغة صار للاسف ظاهرة سودانية عامة انظر للصحف اؤكد لك انه في كل صفحة ستجد عدة اخطاء يندي لها الجبين ..و في يومنا هذا يمكن للصحف و المطابع توفير راتب المصحح لان برنامج وورد يصحح لك الاخطاء تلقائيا اللهم الا اذا اخترت ان تغلق هذه الخاصية كسلا و كسبا للوقت!!؛

  3. معلم الصصح الاخطاء بياخذ كم …مال الوضعوا المنهج بياخذ كم…

    1. معلم(المعلم) الصصح(الصحح) الاخطاء(الأخطاء) بياخذ كم …مال الوضعوا المنهج بياخذ(بيأخذوا) كم…(كم؟)

  4. الطيب الصاح فيهو كم سا سعادة سعاد عبد الرازق. السبب التاني للاستقالة وصلك جاهز ومقنع

  5. 90
    تسعون
    تسعة علي يمينها صفر
    الرجاء تأكيد الرقم اعتقد انه يمكن تسعة

  6. مستقبل البلد مظلم واشخاص امثال سراج النعيم سيعتبرون فطاحلة واصحاب لغة رفيعة بالنسبة للاجيال الجديدة التي تدرس من كتب الانقاذ للتي تعج بمواد التشيع والاخطاء بالمئات

  7. منهج دراسي ولاتتم مراجعته والتدقيق فيه؟؟؟ ومعلمين شنو البلاحظوا الاخطاء اثناء التدريب، والله اعرف مدرسين خريجين ولا يعرفون الفرق بين ذ و ز، ولا يعرفون الفرق بين زكي وذكي، والكثير المحير! نعم هنالك قلة يمكن ان نطلق عليهم”معلمين” وكثر يمكن ان نطلق عليهم”مؤلمين”
    كفاية تدمير للتعليم.