زواج سوداناس

حميدة: الخرطوم تستقبل نصف مرضى الولايات



شارك الموضوع :

كشف وزير الصحة في الخرطوم مأمون حميدة استقبال مستشفيات الولاية ما بين 40% إلى 60 % من مرضى الولايات يومياً. وعدَّ الخرطوم الأكثر كثافة من بين ولايات السودان، إذ يوجد بها أكثر سبعة ملايين مواطن.

ونظمت وزارة الصحة الاتحادية يوم الأربعاء حفل استقبال للوزير بحر إديس أبوقردة الذي تم تجديد الثقة فيه، ووزيرة الدولة سمية إدريس التي كانت تشغل مدير إدارة الطوارئ.

وقال أبوقردة إن وزارته أضحت من أميز الوزارات بالدولة، ولها شراكات دولية وإقليمية وعالمية. وأضاف “السودان أصبح من صانعي القرارات الصحية في أعلى المؤسسات الصحية العالمية”.

وأشار إلى تفرد العلماء السودانيين على نطاق العالم في شتى المجالات خاصة المجال الطبي، حاثاً العاملين في القطاع الصحي على تجويد العمل.

ودعا أبوقردة إلى التنسيق والتعاون بين الوزارة الاتحادية والوزارات في الولايات. وتعهد بمواصلة الجهود لتطوير وترقية العمل الصحي بالبلاد

من جهته، عبَّر وزير الصحة بالخرطوم عن أمله بأن يترك لوزارته ملف الطورائ، لكونها الأقدر على إدارته، وجلب المعينات الفنية واللوجستية له.

وأكد حميدة أن الفترة المقبلة ستشهد تقديم خدمات كثيرة للمواطن، على رأسها خدمة الصحة تنفيذاً لخطاب الرئيس البشير الذي دعا إلى تحسين معاش الناس وتقديم الخدمات لهم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود الجزيرة

        يا دكتور كلامك هذا يوكد مافي اي صحة بالولايات .بس ماتطلعوا قرار يمنع علاج ناس الولايات بالعاصمة..

        الرد
      2. 2
        suliman

        ده موش مامون ضفادع

        الرد
      3. 3
        sudani100al100

        قال وزير صحة انت ياخ وشك براو يطير الصحه من جسم الواحد

        الرد
      4. 4
        arif wa fahim

        (( ودعا أبوقردة إلى التنسيق والتعاون بين الوزارة الاتحادية والوزارات في الولايات. وتعهد بمواصلة الجهود لتطوير وترقية العمل الصحي بالبلاد))…….. السيد وزير الصحة الإتحادي لا يكفي مجرد بين الإتحادية والولايات فقط ،بل يجب العمل في الفترة القادمة على ترقية مستشفيات الولايات في المدن الكبرى حتى يتم علاج المواطنين في أماكنهم وألا يتركز كل شئ في الخرطوم فالمواطنون في الولايات لهم حق العلاج في أوطانهم .

        الرد
      5. 5
        المستكفي

        انت لسة عليك شوبة التغبر الوزاري مفروض تكون انت اول غبي يقادر وزارة الاغبياء انت ماعرف انو الشعب السوداني عن بكرة ابية تابع لوزارة لوزارة الصحة المصرية صحبح وزارة الاغبياء انا من مواليد الخرطوم اخر مرة مشيت الخرطوم والله قايل نفسي في الفاشر قال صحة ياخ صحة شنو كل المطاعم تحت مسؤلية ناس بعبدة كل البعد عن المدنية من اين لهم ثقافة الطعام الواحد وسخان وشوة كل عرق وسكينو في ضراعوا وانت بتلعب بإعصاب اهل الخرطوم حتى حتت الارض ملكتوهم ليهاء واحد ولدوا قال عايز لحمة فيها خشب عارفين دي ياتو لحمة دي الكستليتة قال فبهاء خشب والله دة يقعد في الخرطوم شوية يرجع العاصمة مليون سنة يامامون باحميدة جهجهة الناس مفروض تكون رئيس النفل المكنيكي حتى دى كتيرة عليك . وزي وزارة الاغبياء!!!

        الرد
      6. 6
        ِالسوداني

        ده حقهم وهم مواطنون سودانيون يحق لهم العلاج في أي مستشفى بالبلد ؟؟؟ كل الخدمات الطبية مركزة في الخرطوم لهذا يأتون للعلاج في الخرطوم …

        الرد
      7. 7
        حمدتو

        حميده :
        كيف لرجل بمرتبة وزير ان يتحدث عن الولايات بهذه الصورة وان يدلي بمعلومات نسبيه دون مسح صحي او احصاءات معتمده ؟؟؟

        ابو قرده :
        كيف لرجل عدواني عنصري يحمل السلاح ويقتل الابرياء ويعوث في الارض فسادا ان يتولى وزارة انسانيه تعني بصحة الانسان ، ما هو الرابط بين العمل المسلح وحمل السلاح ووزارة الصحه ، اليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *