زواج سوداناس

7 فوائد طبية للنوم بلا ملابس



شارك الموضوع :

اخلع ملابسك و نم عارياً، ففي ذلك فوائد عدّة على صحتك كما تؤكد الدراسات:

– أظهرت دراسة قام بها باحثون من جامعة Warwick البريطانية وجامعة نيويورك، أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات في الليل، هم عرضة بثلاث مرات أكثر للإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويعود السبب إلى أن قلة النوم تساهم في زيادة إفراز هرموني الجوع و”الكورتيزول” (من وظائفه رفع مستوى الغلوكوز في الدم)، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة “الانسولين”، مقابل تراجع عمل هرمونات حرق الدهون والتحكم بالشهية.

انطلاقاً من هذا الواقع، قد يكون أمام هؤلاء الأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات أن يحاربوا شبح زيادة الوزن عبر اللجوء إلى النوم من دون ملابس.

نعم! هذه الوسيلة الأخيرة قد تساعدك على حرق السعرات الحرارية، ذلك أن الشعور بالبرد يجعل جسمك يستثمر المزيد من الطاقة ليدفأ عبر حرقه للسعرات الحرارية، فيفرز الجسم تالياً الهرمونات التي تجعلك تخسر الوزن، تصلح وتجدد البشرة وخلايا العظام.

– كما تبيَّن أن النوم بالملابس أو الطقس الحار يمنعان إفراز “الميلانين” (وهي المادة التي تحدد لون البشرة، العيون، الشعر…)، وهرمون النمو (HGH) اللذين يمنعان بدورهما شيخوخة الجسم.

النوم عارياً، إذاً، يجعلك تفرز هذه المواد وتجدد جسمك، فتبقى علامات الشباب عليك.

وهرمون النمو يؤثر في جميع خلايا الجسم، ذلك أنه ضروري لإصلاح الأنسجة التالفة، بناء العضلات وتكوين جسم سليم.

والنوم من غير ملابس ليس العنصر الوحيد الذي يسهم في زيادة إفرازات الـHGH.

إذ أظهرت دراسة نشرت في المجلة العلمية Sleep عام 2012، أن النوم العميق يحفز إفراز هرمون النمو ويحسّن الأداء الرياضي، كما يساعد في خفض ضغط الدم عند الذين يعانون ارتفاعاً في الضغط بنسبة 20 إلى 30%.

– يحتاج الجسم إلى التهوئة دائماً، والنوم من غير ملابس يسمح للأعضاء بالتنفس، فيمنع حصول الالتهابات التي تحصل عادة بسبب تكاثر البكتيريا عند ارتداء الملابس، وفق ما أكدته نيكول بورز، البروفيسور المساعد في جامعة كالفيورنيا، في حديث إلى الموقع الطبي الأميركي MedicalDaily.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أبو أواب

        بالمقابل فإن الشرع يحض المسلم على النوم مستتر ، وأن العورة سواء للرجل أو المرأة عندنا في الاسلام شيء مقدس ، وأن هنالك من هم حولنا ولا نراهم ، وأن التلبس لا يحصل إلا بمثل هذه الأمور وغيرها ، وأن الفطرة الطبيعية لا تقبل بمثل هذا التعري ، ونسأل الله أن يستر عوراتنا .

        الرد
      2. 2
        بتاع تعليقات

        وين مع الحيشان دي ؟؟، والعالم اللي بتجي داخلة توووووش بلا احم أو دستور (الحالة واحدة !!)…

        الرد
      3. 3
        الرشيد

        هل يوجد نهي من النوم بدون ملابس، ولو كان من الزوجة ؟
        ملاحظة : لا أقصد أثناء الجماع ، إنما النوم اليومي ، وجزاكم الله خيراً .
        الحمد لله
        العورة يجب سترها في كل الأحوال إلا عند الحاجة كحالة الاغتسال أو الجماع أو قضاء الحاجة ونحوها ، أما بدون حاجة فيجب ستر العورة ؛ لما رواه بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال : يا رسول الله عوراتنا ما نأتي منها وما نذر؟ قال : ” احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك ” ، قال : فالرجل يكون مع الرجل ؟ قال : ” إن استطعت ألا يراها أحد فافعل ” ، قال : فإن كان أحدنا خالياً ، قال : فالله أحق أن يستحيا منه ” رواه الترمذي (2769) وغيره .

        بناءً على ما سبق لا يجوز لك أن تنام بدون ملابس تستر عورتك ، سواء كان هذا النوم مع زوجتك أو بدونها ، إنما يجوز كشف العورة عند الحاجة فقط ، والله سبحانه وتعالى أعلم .
        المجيب د. أحمد بن محمد الخليل / جامعة القصيم

        الرد
        1. 3.1
          Amin

          الأخ الرشيد حتى في حالة الجماع يجب الستر والله اعلم

          الرد
          1. الرشيد

            جزاك الله خيرا أخي Amin وهو ما أشار إليه الدكتور بقوله( لا يجوز لك أن تنام بدون ملابس تستر عورتك ، سواء كان هذا النوم مع زوجتك أو بدونها )، وهو كناية عن الجماع والله أعلم. نسأل الله لنا ولكم الستر في الدنيا والآخرة.

            الرد
      4. 4
        abuaabid

        يا اخوتى هنالك ية فى سورة النور تحض على آداب الاستئذان من الابناء حين دخولهم على والديهم كما ان سورة النور ايضا نظمت الاسئذان لحول بقية البيوت الا المكاتب ممكن تدخلها دونما اسئذان وفى سورة النور (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ۚ مِّن قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ وَمِن بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاءِ ۚ ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَّكُمْ ۚ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ ۚ طَوَّافُونَ عَلَيْكُم بَعْضُكُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۚ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (58) الشاهد فى هذه الاية حين تضعون ثيابكم يعنى امكانية التخلى عنها وهذه الاية وضحت الوضع الشرعى للمنزل ضرورة ان تكون هنالك عرفة مخصصة للرجل وزوجته منعا لما يسمى بالخرص الزوجى وتهيئة الجو للمودة والرحمة

        الرد
      5. 5
        سودانى مغبووووون

        طيب واذا تلب حرامى الواحد يسكو كيف فى الحله ..

        الرد
        1. 5.1
          شكري

          يتقرقب بالملاية…

          الرد
      6. 6
        Ali

        سوداني مغبون…. اذا تلب حرامي تلبس هدومك

        الرد
      7. 7
        جكار

        شغل المكيف وخلاص.

        الرد
      8. 8
        عمدة

        خسئتم يا من تنقلون إلينا من العرب ما ينافي امور ديننا،ولا يتعلق هذا بأمانة النشر اوالمعلومة! ولكن يتعلق بالدين والسلوك القويم، والفطرة،
        فإنك حتى مع الستر تستحي ان تقابل السماء بعورتك، ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها وعن ابيها، انها قالت ما رأى مني رسول الله وما رأيت منه، عليه افضل الصلاة واتم التسليم، مع انها زوجته، والآية، “حين يضعون ثيابهم”للعورة المصغرة والله اعلم.

        الرد
      9. 9
        عمدة

        خسئتم يا من تنقلون إلينا من الغرب ما ينافي امور ديننا،ولا يتعلق هذا بأمانة النشر اوالمعلومة! ولكن يتعلق بالدين والسلوك القويم، والفطرة،
        فإنك حتى مع الستر تستحي ان تقابل السماء بعورتك، ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها وعن ابيها، انها قالت ما رأى مني رسول الله وما رأيت منه، عليه افضل الصلاة واتم التسليم، (تعني العورة)مع انها زوجته، والآية، “حين يضعون ثيابهم”للعورة المصغرة والله اعلم.

        الرد
      10. 10
        Sudani

        النوم علي الهواء مباشرة يعرضك للعنف الأسري ونظرات الفضولين . وبعدين أي بيت تبيح لكل فرد من افراد الاسرة التمتع بغرفة وخصوصية ، ما الغرف والحيشان ممتلئة بالاهل والضيوف وكمان في غبار ماتنسوا . عفوا هذة الدراسة مسموح منها السودانيين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *