زواج سوداناس

8 طرق مختلفة للحصول الجنسية الأمريكية


قوات امريكية على مشارف (بانغي)

شارك الموضوع :

لا يزال حلم الحصول على الجنسية الأمريكية هاجساً ليس عند النازحين والمشردين جراء خطر الإرهاب وسخونة مناطقهم من الحروب أو تفشي الفقر والجوع، إنما حلم لدى الأثرياء والمشاهير أيضا، وهذا الحلم لم يقتصر على أبناء منطقة الشرق الأوسط بل يتعداها لمختلف دول العالم الثالث، وبلادنا ليست استثناء من ذلك، ولا تزال الولايات المتحدة من أكثر الأماكن تفضيلا لدى المهاجرين حول العالم بناء على استطلاع أجرته مؤسسة «جالوب» الأمريكية في إبريل 2012، الذي أظهر أن 150 مليون شخص يرغبون بالهجرة إلى الولايات المتحدة.

8 طرق مختلفة يمكن للشخص أن يحصل من خلالها على الجنسية الأمريكية.

8- الزواج من مواطن أميركي

في حالة الزواج من مواطنة أو مواطن أميركي يفوق سنه الـ18 عاماً، فلك الحق أن تحصل على الجنسية الأميركية عن طريق فيزا الزوج، ويتم وضعك تحت المراقبة لمدة عامين، ويشترط في الزواج أن يكون حقيقياً وليس صورياً ولا يتم الطلاق إلا بعد 5 سنوات على الأقل.

7-جائزة «اليانصيب»

برنامج «تأشيرة التنوع» أو برنامج «اليانصيب» الأمريكي الرسمي هو جائزة تطرحها الحكومة الأميركية كل عام، ليتمكن المواطنون من الجنسيات المختلفة أن يحصلوا على الجنسية الأميركية، يشترط في أخذ اليانصيب أن يكون الشخص بالغاً وحاصل على شهادة تعليمية معترف بها، وله دخل شهري.

ويعد برنامج «تأشيرة التنوع» عبر اليانصيب من أقدم البرامج الأمريكية، وهو يتيح الفرصة، لكل من يحالفه الحظ على مستوى العالم، الهجرة إلى الولايات المتحدة مع أسرته للعيش والعمل هناك بشكل قانوني، ويهاجر إلى الولايات المتحدة حوالي 55 ألف شخص سنويا، من مختلف أنحاء العالم عن طريق هذا البرنامج.

وتمنح حكومة الولايات المتحدة عن طريق سحب اليانصيب 50000 بطاقة خضراء سنويا، ويتم اختيار المتقدمين من كافة أنحاء العالم عشوائيا عن طريق الحاسوب، وإذا تم اختيارك فسيكون لك ولعائلتك الحق في العيش والعمل مدى الحياة في الولايات المتحدة.

6- ولادة طفل في الولايات المتحدة الأمريكية

في حالة تم ولادة طفل لأبوين غير أميركيين داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية، يصبح الطفل مواطناً أميركياً دون شروط ويحق لوالديه التواجد معه ويحصلان هما أيضاً على الجنسية الأميركية بعد 5 أعوام.

5-الاستثمارات

تشترط الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الإقامة الكاملة، استثمار ما لا يقل عن 500 ألف دولار على أراضيها، على أن يكون الاستثمار في منطقة نائية بالدولة ويوفر فرص عمل لـ10 أشخاص على الأقل من السكان، أما الاستثمار في المدن الكبرى، فيجب ألا يقل عن مليون دولار، ويحق للشخص أن يحصل على الجنسية الأميركية بعد 5 أعوام من الإقامة.

4-الخدمة في القوات المسلحة

تمنح الولايات المتحدة جنسيتها لكل من يتطوع في الجيش الأميركي لفترة لا تقل عن 3 أعوام، وبعدها سيكون مواطناً أميركياً يتحلى بكل المزايا.

3-العمل بوظيفة حكومية

تمنح الولايات المتحدة الأمريكية جنسيتها لأولئك الذين قضوا 3 أعوام متواصلة على الأقل في العمل داخل أحد المصالح الحكومية لديهم وسدد ضرائبه كاملة، وليس عليه أي فواتير أو عقوبات ضده.

2- اللجوء السياسي

من الطرق السهلة والتي يلجأ إليها البعض، هو اللجوء السياسي للولايات المتحدة الأمريكية، وهناك يستطيع أن يقيم إقامة كاملة ويحصل على معونات بسيطة من الحكومة حتى يجد عملاً لنفسه، وبعد مرور 5 سنوات، وإذا ثبت حسن نيته وأخلاقه، يستطيع الحصول على الجنسية الأميركية.

1-اختبار الجنسية الأميركية

بعد قضاء 5 أعوام في الولايات المتحدة الأمريكية يحق لأي مواطن غير أميركي أن يطالب باستمارة لإثبات أحقيته بالجنسية الأميركية، تلك الاستمارة تحتوي على أسئلة وأجوبة تضعها الحكومة الأميركية لتختبر المواطن في انضباطه وهل هو كفيل بالحصول على الجنسية أم لا.

دنيا الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ABDUL

        رقم 6 غير صحيح , انا موجود فى امريكا منذ عشرين سنة ولم اسمع بهذا القانون اطلاقا فهنا مئات الاف من المكسيك الذين يتهربون عن طريق الحدود ولا يملكون أى أوراق إقامة رغم انجابهم لأطفال يعتبرون امريكان بالميلاد حيث ان الطفل لايمنحك الاقامة الا بعد ان يبلغ ال18 من العمر .

        الرد
        1. 1.1
          طارق عبداللطيف سعيد

          الأخ / ABDUL
          ***السلام عليكم ، ممكن نتواصل على الإيميل ضروري جداً لو تكرمت acctasaeed@hotmail.com

          الرد
      2. 2
        أبو يوسف

        التقرير به بعض المعلومات غير الدقيقه .
        رقم ( ١) ده أصلاً الاستماره للتقديم للجنسيه وما بيحق ليك تقدم الاستماره الا تكون مستوفي لشروط التجنس .
        رقم (٣) بعد ما تكون حصلت في الأول على القرين كارد عن طريق عملك ده او غيرو والحالات دي دائماً بتكون للطلبه الدرسو في البلد وخلصو دراستهم وكسرو اقامه وشركه او مؤسسه رغبت في خدماتو بتعمل ليهو القرين كارد .
        رقم (٤) نفس رقم (٣) لازم يكون عندك قرين كارد في الأول .
        رقم (٦) كلام عبدول صحيح ، سكان امريكا اللاتينيه زي المكسيك وجواتيمالا وغيرهم من الناس الداخله امريكا بصوره غير شرعيه ليهم عشرات السنين واولادهم اعمارهم فوق العشره و١٧ سنه وما عارفين يصححو وضعهم ويحصلو بس على القرين كارد ناهيك عن الجنسيه وكتير منهم اترحلو والباقي منتظر قانون اوباما الاخير بتاع اصلاح الهجره وما معروف لو يمر القانون او لا من الكونغرس .
        اتمنى نشر مثل هذه التقارير بشئ من التفاصيل الدقيقه للفائده العامه وليس فقط من باب جذب القراء .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *