زواج سوداناس

“بيت الجالوص” دراما إذاعية تعالج الفساد والمحسوبية



شارك الموضوع :

تبث الإذاعة السودانية، خلال رمضان، مسلسل “بيت الجالوص”، الذي يعالج قضية الفساد وتفشي الرشوة والمحسوبية، وتتبدى الجوانب السايكولوجية درامياً من خلال كاتب السيناريو، الذي يؤدي دور البطولة في المسلسل أيضاً، الاختصاصي النفسي المعروف د. علي بلدو.

ويتناول مسلسل “بيت الجالوص”، وهو عبارة عن قضية واقعية مع بعض الإضافات الدرامية التي تقع في خانة “السايكو دراما”، قضية رجل أعمال يقوم بالكثير من العمليات المشبوهة والابتزاز والرشوة من أجل طمس ماضيه غير المشرّف.

ويحاول رجل الأعمال من خلال القصة الدرامية، إخفاء مصادر ثروته ما يدخله في صراعات نفسية عنيفة تقوده للطبيب النفسي، الذي يكتشف من خلال التحليل الطبيعة المعقدة لهذه الشخصية.

وقام بتركيب الموسيقى التصويرية للمسلسل، الدرامي مبارك محمد علي، ولعب دور البطولة إلى جانب الهادي الصديق، إنعام عبدالله، وحاكم سلمان، مجموعة من النجوم أبرزهم حسبو محمد عبدالله، السر محجوب، محمد خلف الله، زكية عبد الله، وطارق علي، بجانب ظهور خاص للدرامي عبدالواحد عبد الله.

وكتب “بيت الجالوص” للإذاعة الدكتور علي بلدو، وصاغ أشعاره وأغنياته الإعلامي معاوية السقا، كما تم اختيار الساعة 4:45 من كل يوم في رمضان موعداً لبث المسلسل، على أن يعاد صبيحة اليوم التالي عند الساعة 11:45.

ومن المتوقع أن يثير المسلسل، طبقاً لمؤلفه بلدو، الذي تحدث لـ”شبكة الشروق” الكثير من الجدل لمشابهة أحداثه أشياء كثيرة حدثت في الواقع السوداني مؤخراً.

ويعد مسلسل “بيت الجالوص”، العمل الدرامي الثامن للدكتور علي بلدو، ضمن سلسلة “السايكو دراما”، الذي يعد أيضاً ضمن من ساهموا في إرساء دعائمها في السودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *