زواج سوداناس

والي الخرطوم يقف على الإعداد للخريف ويوجه بمعالجات خاصة للمناطق الضعيفة



شارك الموضوع :

عقد الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين والي الخرطوم أول إجتماع له للتعرف علي الأعمال التى تمت والتى يجري تنفيذها لمجابهة فصل الخريف وذلك بحضور وزير البنى التحتية والمواصلات د. أحمد قاسم وبروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة والمهندس خالد محمد خير مدير عام هيئة الطرق والمصارف ومدير عام شرطة الولاية ومدير عام الدفاع المدني .
وأوضح وزير البنى التحتية إن مجموع أطوال مصارف الأمطار التى تنقل المياه للنيل تبلغ 2 الف كلم وتم إنشاء (10) سدود لتخزين مياه الامطار بالإضافة إلى جسر واقي ممتد من جنوب أم درمان وحتى شمالها كما تم تجهيز 500 طلمبة شفط (200) منها موجودة برئاسة هيئة الطرق و (200) موزعة على المحليات و (100) موجودة لدى الدفاع المدني بالإضافة الى تدعيم الجسور الواقية من الفيضان .
فيما أوضح وزير الصحة بروفيسور مامون حميدة إنخفاض نسبة الإصابة بالملاريا كما إنخفضت معدلات إنتشار البعوض .
إلى ذلك طالب الوالي بضرورة تحديد المواقع التى بها مشاكل تصريف مياه الامطار والمواقع يتهددها الفيضان وعمل معالجات خاصة لها كما وجه بضرورة معالجة المياه الراكدة بالمصارف وأن يكون للدفاع المدني الدور الأكبر في شفط المياه في المناطق المنخفضة وإقامة نقاط إرتكاز على طول شاطئ النيل وتوفير كميات من الردميات جوار هذه النقاط .
كما طالب الوالي بضرورة إدارة شأن مرافق تصريف المياه على نطاق المحليات بإعتبار أنها تمثل الحلقة الأهم في عمليات تصريف المياه .
هذا وسيقوم الوالي بزيارات ميدانية للتعرف على الأعمال التى تمت للإعداد للخريف .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *