زواج سوداناس

“المهدي” يكشف عن هيكل جديد للمعارضة المدنية والمسلحة بمسمى (قوى المستقبل)



شارك الموضوع :

حرَّض مجلس الأمن الدولي على إصدار قرار تحت الفصل السابع

كشف رئيس حزب الأمة القومي “الصادق المهدي” عن هيكل جديد للقوى السياسية المعارضة والحركات المسلحة، بعد الاجتماعات التي عقدتها في فرنسا خلال الأيام الماضية، بدعوة من البرلمان الأوروبي تحت مسمى ( قوى المستقبل).
وقال “المهدي” أمس (الخميس) في تسجيل صوتي تحصلت عليه (المجهر): (نسعى إلى تجميع كل قوى المعارضة في هيكل جديد فضفاض للتنسيق بموجب ميثاق نوقع عليه في قوى المستقبل، بعد وضع خريطة طريق لبلوغ الأهداف المرجوة، وذلك من خلال مؤتمر جامع للحركات والأحزاب والقوى الشبابية المتطلعة للتغيير).
ودعا “المهدي” مجلس الأمن الدولي إلى إصدار قرار جديد تحت الفصل السابع بخصوص الحوار الوطني في السودان، يتجاوز القرار الأممي 2046 واتفاقية الدوحة. وقال: (الحوار بشكله القديم انتهى وانقضى وخلال لقائنا بالمبعوثين الدوليين الخاصين بالسودان، طلبنا منهم أن يكون هنالك حوار جديد بآلية جديدة منضبطة ومضبوطة، لأن النظام يستخدم الحوار كرتاً للتسويف وجعجعة بلا طحن على حد وصفه).
وأشار “المهدي” إلى ضرورة تجديد الثقة في الآلية الأفريقية رفيعة المستوى، وأن يتبنى مجلس السلم والأمن الأفريقي رؤية المعارضة ويطرحها على مجلس الأمن الدولي. وزاد بالقول: (لابد أن تكون هنالك إجراءات بناء الثقة للحوار من طرف واحد لأن الثقة في الحكومة خلال المرحلة السابقة وصلت دون الصفر. وتشمل الإجراءات وقف إطلاق النار وفتح الممرات للإغاثة وإطلاق سراح المعتقلين والمحكومين وإتاحة الحريات، وإذا تم هذا يمكن أن يكون حواراً يحقق للشعب تطلعاته وإلا فلا).
وأشار “المهدي” إلى أن قوى المعارضة المدنية والمسلحة تجري مشاوراتها، حول مكان انعقاد المؤتمر العام في إحدى الدول الأفريقية للاتفاق على الهيكل الجديد والآلية التنفيذية.
وكشف “المهدي” عن اتفاق حزب الأمة القومي مع الحركة الوطنية للتغيير بممثلها في القاهرة “الطيب زين العابدين”، ورئيسة الحزب الليبرالي “ميادة سوار الذهب” لوحدة قوى التغيير تحت مظلة واحدة للنظام الجديد المنشود. ويتوجه الإمام “الصادق المهدي” إلى ألمانيا في إطار جولته الأوروبية. وقال إن البرلمان الأوروبي استمع إلى قيادات المعارضة حول سبل تحقيق السلام الشامل والتحول الديمقراطي في السودان. وأضاف: (التقينا بالمبعوثين الدوليين الخاصين بالسودان وتباحثنا معهم حول الهجرة للغرب والمآسي التي تقع من خلال وفيات المهجرين، وقدمنا مقترحات تحوي أمرين، أن هنالك ظروفاً طاردة في البلدان التي لا تتوفر فيها التنمية والعدالة، ولكي ننقذ هؤلاء المهاجرين من التصرفات الهوجاء والغرق لابد أن تكون هنالك جهات معنية، وتتكون مفوضية خاصة تتبع للأمم المتحدة لتقيم معسكرات للمهاجرين وتوزعهم بعد تحديد كوتات للبلدان). ودعا “المهدي” الدول الغربية إلى معالجة العنف الإرهابي عبر مؤتمر متخصص بعد التطور النوعي “للإرهاب” – حسب عبارات “المهدي” – عبر (القاعدة) و(داعش).

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        شافوه عرفوه هابوه

        حلو يا مهدى ان تعيش وتسبح فى بحور تخيلاتك وتمنياتك واحلامك الغزرة وتشم رائحة كلماتك وعباراتك المعطرة بعفن لسانك وخبثك
        باذن الله ستظل تركض وتلهث كالكلب وانت اصلا كلب خلف السلطة وتطبطب جيوبك حتى ياتيك اليقين
        اللهم عجل بكتم انفاسه وانفاس ازياله الخبثاء العملاء الخونة المرتزقة فى وطنهم بطاعة وتنفيذ اوامر اسيادهم من اعداء الله واعداء وطننا الغالى واعداء شعبنا الابى العظيم
        امين

        الرد
      2. 2
        شافوه عرفوه هابوه

        اه لو كان شعبنا يعلم بعنوانك او رقم هاتفك المباشر لكانوا وسعوا لك طيز ك كتوسعة فمك ولما استطعت الخروج من بيتك عفوا المعذرة اقصد بيت الشعب المنهوب ياحرامى يا عشيق البريطانية وابو الفطيسة بنت الحرام وانت تعرف ذلك جيدا وكزميل كنا نروح نوسخ معا مع بنات لندن وزميلاتنا انا h.s.a.h.

        الرد
      3. 3
        وطني السودان

        هههههههههه الفرفرة دة كلو والبكاء الحاصل وألمانيا فرنسا امريكا عشان ماقادرين تقنعو الشعب بسياستكم.وتفتكرو الدول دي ممكن يقنع الشعب ويسلمكم السلطة ياواهمين السلطة….إسقاط النظام ماذا حل بالدول التي رفعت شعار إسقاط النظام إلا ترون..الشعب السوداني واعي وذكي…….سمعنا منكم ..الفجر الجديد.اتفاقية اديس وبرلين ومائة يوم.وارحل..ونداء السودان .واليوم المستقبل….في الجهنمية يا عجوز….ودة كلو ولا هز ركن من أركان الحزب الحاكم ……ربنا ينتقم منكم يا خونة ياماجورين..احلى بس بالسلطة

        الرد
      4. 4
        ود الجزيرة

        والله كلامهم ده خروج الروح.فرفره المعارضة المسلحة راحت في خبر كان.اما المدنية حدث فلا حرج.وانت ياابوكلام ..خليكم في محلات الوسكي والبيرة اسكرو..والهاليكين معاك واحلموا زي ما عايزين بس خلو احلامكم معقوله شوية..سيبو تغير النظام ( مره استاذ سوري سال التلاميذ عن مخلوق بطير ..فرد احد التلاميذ .الفيل يا ستاذ فرد الاستاذ غبي من القال الفيل بطير قال الطالب حافظ الاسد يا استاذ.قال المعلم للطالب نعم بطير لكن ما كتير فوق الارض(…..وانا بقول للهالكين ديل حا تطيرو انتم والنظام ثابت.

        الرد
      5. 5
        أمير الظلام

        الأمام متيم بالأسماء هرب لأتريا سماها “تهدون” قال يجب هيكلة خالد الذكر التجمع الوطنى الديمقراطى وقع مع الوطنى فى جيبوتى “تفلحون” وأن شاء الله تكون هذه النهاية “تنتهون”

        الرد
      6. 6
        abujaloon

        الراجل ده اهبل

        الرد
      7. 7
        التقدم وثقافة السخافة

        يحكي ان واحد فنان مشهور فوق الثمانين فضل اغني اغنى اغني لما وقع مات في المسرح . يحكي ان واحد فوق الثمانتين حضر ولم يجد الفوق الثمانون الاخرون فكتب حضرنا ولم نجدكم . وبعدين مشا ولم بل ولن يستطع الحضور مرة اخري . كما يحكي ان واحد فوق الثمانين يؤسس لحزب المستقبل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *