زواج سوداناس

قيادي بالوطني ينتقد وصف “المهدي” للدولة بالفاشلة وتحريضه للبرلمان الأوربي



شارك الموضوع :

شن المؤتمر الوطني هجوماً عنيفاً على “الصادق المهدي” عقب البيان الذي نشره، وطالب فيه البرلمان الأوربي بتطبيق الفصل السابع بشأن الحوار الوطني القائم، وتشكيل قوى المعارضة تحت مسمى (قوى المستقبل) ونعته للسودان بالدولة الفاشلة.
وقال رئيس اللجنة العدلية بالمؤتمر الوطني “الفاضل حاج سليمان” لــ(المجهر)، بأنه لا يدري لماذا اتجه “الصادق” إلى البرلمان الأوربي وما دخله بالقضايا السودانية، وكيف لقيادي مثله كان رئيساً للدولة بأن يذهب إليهم وهم معروفون بموقفهم اتجاهنا بأنهم يبحثون عن مصالحهم .
وهاجم “الفاضل حاج سليمان” في حديثه تعليق “المهدي” بأن السودان دولة فاشلة. وقال: إذا كان السودان دولة فاشلة فالصادق المهدي هو الذي أسس فشلها لأنه تولى قيادة هذه الدولة وتسبب في الفشل لها، وحديثه بالبرلمان الأوربي لا يفسر إلا أنه يحن للاستعمار.
وأكد “الفاضل” بأن على قوى المعارضة ممارسة حقها من داخل السودان، مشيراً إلى أن “الصادق” من حقه العودة إلى الوطن ولن يعتقل إذا قرر العودة وممارسة عمله السياسي من الداخل. وأردف: حديث الرئيس في خطابه يوم تنصيبه قال بأنه عفى عن كل المعارضين، و”الصادق” شخصية لها وزن وقيمة سياسية ولها اعتبارية خاصة لدى السلطة الحاكمة. واسترسل قائلاً: نحن نرحب في المؤتمر الوطني بكل القيادات التي تمارس حقها المدني والسياسي من الداخل.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ن/ ح م

        ولا تشكّ إلى خلق فتشمته *** شكوى الجريح لدى الغربان والرخم * ما يفعله هؤلاء المعارضون من التباكي على أعتاب الأغيار والتشكي لديهم ومحاولة الاستعانة بهم على النظام أمر مؤسف ولا يدل إلا على غفلة وسذاجة من هؤلاء المتباكين على السلطة التي يجرون وراءها لعشرات السنين ولم يدركوها أو أدركوها أحياناً وفـــرّطوا فيها ولا يريدون أن يقتنعوا بأن الاستعانة بالأجنبي على بلادهم لن تحقق لهم ما يريدون ,ولن يبحث هذا الأجنبي إلا على مصالحه وليس يهمه ما يحصل للآخرين من دمار أو هلاك , ولايخفى علينا ما يحصل في ليبيا وسوريا والعراق …إلخ وإذا كان المهدي قد وصم بلادنا بالفشل , فإن أفشل فترة مرت بتأريخ بلادنا هي عندما كان المهدي حاكماً ولم تكن فقط بلادنا دولة فاشلة في عهده , بل كادت أن تذهب الدولة نفسها إلى غير رجعة لولا إرادة الله الغالبة , فإن ( الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون )

        الرد
      2. 2
        بلدي العزيزه

        قارن بين الصادق المهدي وبينازير بوتو عندما طلبوا منها كشف اسرار القنبلة وكسف اسرار عن دولتها وقالت خيانة بلدي خط احمد اين هنا الوطنيه لرحل بلغ هذا العمر وهذا حال السياسين في السودان وصدق من قال السياسة تعلم التياسة والله المستعان

        الرد
      3. 3
        مواطن

        لي هسي ناس الصادق المهدي بيحسوا انهم اولاد الاستعمار !!! عشان كدا كلما تضيق بيهم السبل بيمشوا يتمسحوا في المستعمرين شوية يمشوا لي ناس بابا وماما ديل عشان يجيبوهم للسلطة لانهم ضعاف وفهمهم قليل وما ببقدروا على ناس الانقاذ . ومنذ بداية ازمة دارفور والصادق المهدي كان بيدعوا لتدخل مجلس الامن . حبه للاستعمار هو ما يوجه سياساته . صحيح النار تلد الرماد . وانت يا الصادق المهدي لو منتظر الاستعمار هو اليجيبك للسلطة فدا عشم ابليس في الجنة انت اصلك لا نافع في سلطة ولا في غيرو وانتهى زمن يغيروا ليك الدستور عشان تجي رئيس وزراء وعمرك 30 سنه !!!! خلاص فطموك من الرضاعة . الواحد عمرو يوصل 80 سنه ولسه عايز يرضع ؟؟؟ .
        محمد عثمان الميرغني دائما افضل عقلا ووطنية منك .

        الرد
      4. 4
        الجعلي الحر

        الامر خطير
        المطلوب تدخل مساعد رئيس الجمهوريه العميد عبدالرحمن المهدي

        من اجل حسم امر ابيه و اخته
        الامر لا يطاق و السيد الصادق لا بد من عرضه ع طبيب
        المشكله الان ليس حزب او رابطه المشكله الان وجود وطن بعزه و انطلاق للبلاد

        الظواهر السالبه لا بد من بترها بالحكمه و العقل اولا مع الشرع و قوته

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *