زواج سوداناس

الصين: السودان أكبر شريك تجاري في أفريقيا



شارك الموضوع :

عدت الصين، السودان أكبر شريك تجاري في أفريقيا، وأكدت أن العلاقات بين البلدين شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية، وأبدت تفاؤلاً بأن تقفز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الطرفين إلى مستوى أعلى خلال الفترة المقبلة.

وأنهى يوم الجمعة، وفد صيني ضم مسؤولي شركات ورجال أعمال، زيارة إلى الخرطوم امتدت أياماً.

وفاق حجم التبادل التجاري بين السودان والصين مبلغ عشرة مليارات دولار خلال السنوات الأربع الأخيرة. وقالت تقارير اقتصادية، إن حجم العمالة الصينية بالسودان يصل إلى 15 ألف عامل في قطاعات مختلفة.

وأكد مدير المركز الصيني للتعاون الاقتصادي بدائرة العلاقات الخارجية الصينية هو يانج سين، إن السودان أصبح أكبر شريك تجاري للصين في أفريقيا.

وقال سين لــ”الشروق”، إن الوفد أجرى عدداً من المحادثات مع بعض المسؤولين بالحكومة تناولت أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وسبل تطويرها مستقبلاً.

تطور العلاقات

وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية، منبهاً إلى أن الصين وجدت رداً إيجابياً فيما يتعلق بمبادرة ما أسماه الحزام المتحرك بين الصين والسودان.

وأضاف “العلاقات التجارية بين الخرطوم وبكين ستقفز إلى مستوى أعلى خلال الفترة المقبلة”.

وأكد مدير مركز الصين للتعاون الاقتصادي بدائرة العلاقات الخارجية، أن الزيارة تأتي استكمالاً لزيارة الحزب الشيوعي الصيني إلى الخرطوم في يناير الماضي.

وأوضح أن الوفد الحالي التقى عدداً من المسؤولين بالحكومة الجديدة التي شكلت بعد الانتخابات، ومضى قائلاً “أبدى المسؤولون الذين التقيناهم تعاوناً ورحبوا بإقامة منتدى حواري لقطاع الأعمال بين الصين والسودان يهدف لمزيد من التشاور الاقتصادي والتجاري بينهما”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *