زواج سوداناس

رجال أعمال سودانيين يدعون لتأسيس مصرف صيني



شارك الموضوع :

أكد اتحاد أصحاب العمل السوداني الحرص على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع الشركات ورجال الأعمال بجمهورية الصين، ودعا إلى تسهيل الإجراءات المالية والمصرفية بين البلدين وتأسيس مصرف صيني بالخرطوم وتشجيع التبادل بالعملتين الصينية والسودانية.

وقال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الشيخ مصطفى الشيخ يوم الجمعة خلال مخاطبته جلسة الحوار المشتركة بين وفد الشركات ورجال الأعمال الصينيين ورجال الأعمال السودانيين، إن القطاع الخاص السوداني حريص على تعزيز العلاقات بين الجانبين.

وأشار إلى أن الحوار المشترك ثمرة من ثمرات اتفاقيات التعاون بين الخرطوم وبكين وتوجيهات القيادة بكل من السودان والصين.

وأعلن الشيخ أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الشراكات وتبادل الخبرات والعمل المشترك لاستغلال الإمكانات والموارد والثروات الاقتصادية وتعزيز برامج التعاون الإعلامي والتدريبي، والتعاون في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة والاهتمام بالمدن الصناعية.

وأكد على ضرورة التعاون على مستوى برامج منظمات القطاع الاقتصادي لتهيئة بيئة الأعمال وتقوية قطاعات الأعمال، لإقامة مشروعات شراكة نموذجية بين البلدين خاصة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية.

وطالب بإقامة مشروعات للبنيات التحتية والطاقات المتجددة، وتوجيه الإنتاج نحو السوق المحلي للبلدين لتحقيق الاكتفاء ومن ثم التصدير، والاستفادة من الخبرات الصينية ومن مبادرة الرئيس الصيني “الحزام والطريق”، الهادفة إلى تعزيز وزيادة الاستثمارات الصينية الخارجية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *