زواج سوداناس

اسماعيل احمد محمد : الحكومة القادمة … نفس الملامح والشبه ..!!!


شارك الموضوع :

المرحلة القادمة … لا جديد فى سياسة الحكومة الجديدة ..!!
فى ظل الحروبات المشتعلة فى دارفور وجنوب النيل الازرق وجبال النوبة هذه الحروبات التى اذهقت ارواح المواطنيين العزل وحرقت الزرع وهتكت النسل .. إحتفل المؤتمر الوطنى يوم امس الاول بتنصيب السيد عمر البشير رئيسآ لدوة جديدة مدتها 5 سنوات قادمة .. المؤتمر الوطني كان قد صرح ان نحو خمسة وثلاثين زعيما سيحضر التنصيب..احمد بلال وزير الاعلام كان أكثر تواضعا حين قسم الرقم الوطني على اثنين وتوقع حضور خمسة عشر رئيساً ..ثم أخيرا جاء كرتي بالخير غير المؤكد وقال انهم سبعة ينقصون ولا يزيدون..بالفعل حضر ستة رؤساء أفارقة فقط هم الرئيس الصومالي والجيبوتي والمصري بجانب التشادي ورئيس وزراء إثيوبيا .
وفى سياغ ذات صلة قال رئيس هيئة تحالف المعارض ة السودان ية، «قوى الإجماع الوطني»، فاروق أبوعيسى، الأربعاء، إن السلطات الأمنية منعته من مغادرة البلاد.
وأضاف: «أكملت جميع إجراءات المغادرة والسفر إلى القاهرة، لكن قبل صعودي إلى الطائرة بدقائق حضر موظفون وأبلغوني بأنني ممنوع من السفر».
واعتبر «أبوعيسى» أداء الرئيس السودان ي، عمر البشير، اليمين الدستورية أمام البرلمان لدورة رئاسية جديدة تستمر 5 أعوام «يوما حزينا في تاريخ البلاد».
وكالات ..
فى تقديرى النظام يسعى فى هذه الدورة أن يفرض سياسات اقصائية جديدة توكل بها الحكومة التى سوف يشكلها المؤتمر الوطنى التى سوف تدير البلاد فى هذه الدورة .. فى تقديرى الحكومة الجديدة سوف تكون بنفس المنهج المتبع من قبل جماعة الهوس الدينى من فساد ونهب وغيره لا اعتقد انه سوف يكون هناك تغيير فى سياسة هذا النظام ا لتى عرف بها منذ توليه الحكم فى 1989م .. هذه السياسة التى ادخلت الدولة السودانية فى عدة أزمات سياسة واقتصادية واجتماعية وغيرها .. الحكومة القادمة التى تتكون من المؤتمر الوطنى وبعض احزاب الفكة المشاركة سوف تكون صورة بالكربون من نفس الحكومة السابقة ليس هناك جديد سوى تغيير فقط فى المناصب والاشخاص فقط هى تبادل أدوار وهذا كله على حساب هذا الشعب الطيب الذى ما ذال يدفع فى ثمن فشل كل ا لحكومات التى مرت عليه منذ إستقلال الدولة السودانية فى 1956م .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *