زواج سوداناس

اسماعيل احمد محمد : السودان الآن … الثورة قادمة لا محالة ..!!!


شارك الموضوع :

خرجت يوم امس الجمعة جماهير منطقة الجريق شرق فى مظاهرات هادرة ضد نظام الجبهة الإسلامية ورفضاً لديكتاتورية وإستباحتها لمنطقتهم وإستيلائها على أراضيهم . ولقد تصدت الجماهير لمليشيات قوات أمن النظام فى ملحمة بطولية رغم الإستخدام المفرط للقوة من قبل مليشيات أمن النظام . مما أضطر النظام الى إستدعاء حشود إضافية من مليشياته طوق بها المنطقة . وواصلت المليشيات مطاردتها لسكان المنطقة .. من ضمنها إقتحام عدد من المنازل بالقوة . وقفت نساء الجريف شرق وقفة وطنية مشرفة ضد هجمات هذه المليشيات التى إعتقلت عدد منهن . وتجى هذه المظاهرات وسط ازمات حادة تعانى منها المنطقة تمثلت فى شح المواد البترولية والمياه والكهرباء لايام عديد ة فى عدد من المناطق . (منقول )

لقد قدمت لنا جماهير الجريف شرق أروع البطولات يوم أمس حيث وقفت وتصدت لقوات النظام فى ملحمة بطولية جسدت معنى الصمود والبسالة لجماهير منطقة الجريف شرف . ولقد جأت هذه المظاهرات إحتجاجاً على إستيلاء أراضيهم من قبل سلطات هذا النظام . عقب صلاة الجمعة توجه عدد مقدر من أعيان منطقة الجريف وكبارهم الى منزل الشيخ /الطيب الجد شيخ مسيد ودبدر كبير أعيان منطقة الجريف شرق . لم يتم الترحيب بهم ولقد كان فى زيارة الشيخ والى الخرطوم الجديد ومعتمد المحلية وقال لهم الشيخ إن السلطات وعدته بانه سوف يتم النظر فى المشلكة يوم الأحد . والجدير بالذكر ان هذه القضايا مرت عليها مدة من الزمن وفى كل مره السلطات توعد أهالى المنطقة بحل كافة القضايا المتعلقة بالأراضى وغيرها . هذه الاراضى تتبع لسكان منطقة الجريف وقامت الحكومة بتمليكها الى مواطنى أم دوم بعد أحداث أم دوم فى العام الماضى . مما جعل أهالى منطقة الجريف يغضبون ويطالبون باراضيهم المغتصبة من قبل الحكومة . وخرج أعيان المنطقة من منزل الشيخ/ الطيب الجد وقامت بمخاطبة الجماهير عبر المساجد وحثتهم للخروج الى الشارع . وتجمع شباب الجريف شرق وخرجوا الى الشوارع وقاموا بحرق مقر المؤتمر الوطنى بالمنطقة وكما قاموا بحرق كلية الجريف التقنية وطرد كل عضو ينتسب الى المؤتمر الوطنى من المنطقة . وقاموا بإغلاق الشوارع حتى الشارع الى يصل الى مستشفى شرق النيل وكبرى المنشية . ولقد حضرت قوات مكافحة الشغب ومعهم قوات الأمن الى المكان وقامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الجماهير لكن جماهير المنطقة وقفوا صداً منيعاً لهذه القوات . مما جعل هذه القوات تستخدم الأعيرة النارية لتقوم بقتل ثلاثة من أبناء منطقة الجريف شرق هم احمد العبيد ، احمد جاه الله ، أكرم شرف الدين تقبلهم الله قبولآ حسناً مع الصديقيين والشهداء وحسن اولئك رفيقاً .

لقد قدمت لنا جماهير الجريق شرق ملحمة بطولية جسدت معنى الصمود و البسالة لجماهير هذه المنطقة وقدمت لنا ثلاثة شهداء من خيرة ابناء المنطقة قدموا دمائهم رخيصة من أجل استرداد حقوق أهلهم المسلوبة من قبل هذا النظام الفاسد . ما قدمته لنا جماهير منطقة الجريف يعتبر أول رد فعل لرفض سياسة هذا النظام وهو فى ثوبه الجديد بعد تكوين حكومته الجديدة .

* الشارع السودانى الآن يعيش حالة من الغليان والتذمر من جراء ما حدث بالأمس فى منطقة الجريف شرق من عملية قتل وإعتقالات وغيره . ما قدمته جماهير منطقة الجريق شرق تعتبر الشرارة الأولى لثورة هذا الشعب . وهذه بمثابة رسالة الى البشير فى دورته الرئاسية الجديدة تؤكد ان هذا الشعب بخير وانه قادر ان يسترد كرامته وحريته المسلوبة منذ 1989م من قبل هذا النظام . الدعوة موجهة الى كافة فئات هذا الشعب من نقابات عمال واوكافة العاليات الشبابية بأنه قد حانت ساعة المواجهة بين الطرفين أى الشعب والنظام . لذا علينا بالإلتفاف حول هدف واحد وهو (إسقاط هذا النظام ) عبر كل الخيارات المتاحة الآن .رسالة الى المعارضة السودانية بشقيها المدنى والعسكرى بأنه لا مجال للتفاوض والحوار فيما بينكم الآن الفرصة مناسبة لإحداث فعل يوازى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها الدولة السودانية .لذا على المعراضة ان تضع الخطط اللاذمة لانجاح هذا العمل الثورى وان تقف وقفة رجل واحد مع الجماهير .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *