زواج سوداناس

والي الخرطوم يدشن برنامج فرحة الصائم بكُلفة (40) مليون جنيه


والي الخرطوم

شارك الموضوع :

دشن والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن مهندس “عبد الرحيم محمد حسين” بالساحة الخضراء، برنامج فرحة الصائم (كرتونة رمضان) بكُلفة (40) مليون جنيه بولاية الخرطوم .
وأعرب الوالي عن سعادته بمباشرة أول عمل له بتدشين برنامج شهر رمضان المعظم، مشيداً بالمجتمع السوداني وإسهامه الفاعل في برنامج التكافل والتراحم خلال شهر رمضان الكريم. وامتدح الدور الكبير للوزيرتين “مشاعر الدولب” و”أمل البيلي”.
ودعا “عبد الرحيم” خلال الاحتفال الذي حضرته وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي “مشاعر الدولب” ووزيرة الشؤون الاجتماعية بالولاية الدكتورة “أمل البكري البيلي” ومعتمد الخرطوم اللواء “أحمد نمر” ونائب الأمين العام لديوان الزكاة “بلة الصادق” وأمين الزكاة بولاية الخرطوم الدكتور “تاج السر ميرغني حميدي”، دعا المجتمع السوداني بتقديم الرعاية والعناية للأسر السورية التي تتواجد بيننا الآن خاصة في شهر رمضان شهر الإنفاق والجود.
وفي ذات السياق أكدت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي “مشاعر الدولب” على أهمية تعظيم شعيرة الصوم، وتدشين برنامج فرحة الصائم واستكمال برامج نفرة المصارف بكل ولايات السودان، مشيدة بالمجتمع ومساهماته في العطاء وعمل الخير والشراكات الفاعلة مع منظمات المجتمع المدني. ودعت إلى المزيد من العمل المتواصل في شهر الإنفاق. وأكدت الوزيرة على الجهود المبذولة لإطلاق سراح (6) آلاف من الغارمين بكل السجون بولايات السودان.ومن جانبها وزيرة الشؤون الاجتماعية بولاية الخرطوم الدكتورة “أمل البكري البيلي”، أشارت إلى إحياء قيم التكافل والتراحم والتعاضد في شهر رمضان الكريم، مشيدة بالشراكة مع منظمة بنك الطعام باستهداف (100) ألف أسرة بولاية الخرطوم ورصد (400) ألف جنيه للإفطارات الجماعية مع منظمات المجتمع المدني، ودعم (265) خلوة من طلاب الخلاوي وإطلاق سراح النزلاء واستمراريته على طول العام. من جانبه أشار نائب الأمين العام لديوان الزكاة “بلة الصادق”، إلى تخصيص (166) مليون جنيه لبرنامج رمضان، والخروج من الدعم المادي إلى الدعم النقدي وتقديم الدعم لـ(415) ألف أسرة في فرحة الصائم لهذا العام، وتنفيذ برنامج الراعي والرعية في شكل تمليك وسائل إنتاج لعدد (30) ألف أسرة.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *