زواج سوداناس

الأرصاد تتوقع هطول أمطار أول أيام رمضان


الارصاد تتوقع هطول امطار بالعاصمة القومية اليوم

شارك الموضوع :

كشفت هيئة الأرصاد عن أمطار خفيفة متوقعة خلال هذا الأسبوع مع ظهور السحب المنخفضة ونشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للأتربة بولاية الخرطوم. وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة “نور الدين فضل الله” إن الطقس المتوقع لهذا الأسبوع تأثر بمنخفض السودان الحراري الذي امتد ليشمل معظم ولايات البلاد بالإضافة إلى مرور الفاصل المداري بشندي، عطبرة، شمال الأبيض، جنوب الفاشر وشمال الجنينة.
وتوقع أن يحافظ الفاصل المداري على موقعه بداية الأسبوع على أن يتراجع قليلاً نحو الجنوب يومي (الاثنين) و(الثلاثاء)، ثم يعاود التقدم شمالاً حتى نهاية الأسبوع.
وتوقع أن يتأثر الطقس شمال الفاصل المداري بأن يكون حاراً إلى حار جداً نهاراً ودافئ ليلاً، مع رياح شمالية شرقية جافة خفيفة إلى متوسطة السرعة، مع وجود الغبار العالق في بعض الفترات.
وقال إن درجات الحرارة المتوقعة تتراوح بين الصغرى (28 –32) درجة والعليا (43 –47) درجة مئوية، فيما يصبح الطقس جنوب الفاصل المداري حاراً نهاراً ومعتدلاً ليلاً، مع رياح جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة، مع ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة إلى أن تتحول إلى رعدية ممطرة في الظهيرة والمساء بأجزاء مفرقة في هذه المناطق.. ودرجات الحرارة تتراوح بين (24 – 27) درجة صباحاً و(39 – 42) درجة عند الظهيرة.
وتوقع “فضل الله” طقساً حاراً نهاراً بولاية الخرطوم يميل إلى الاعتدال مع تقدم ساعات الليل، مع ظهور السحب المنخفضة واحتمالية الأمطار بنشاط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة، متوقعاً أمطاراً مساء (الخميس) أول أيام رمضان، ودرجات الحرارة تتراوح بين (25 – 29) درجة صباحاً و(40 – 43) درجة مئوية في الظهيرة.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الرئيس العام

        ليس اول ايام رمضان ولكن ثالث يوم او يوم 23.6.2015

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *