زواج سوداناس

أسرة شهيد الجريف تطالب بالقصاص والأهالي يواصلون اعتصامهم



شارك الموضوع :

واصل أهالي منطقة الجريف شرق بالخرطوم اعتصامهم السلمي، وفيما كشفت أسرة الشهيد أحمد العبيد محمد عن اتجاهها لاتخاذ إجراءات قانونية ضد قاتل ابنها، وأعلنت تمسكها بالقصاص، واستنكرت قوى (نداء السودان) استخدام العنف في مواجهة المواطنين.
وأكدت لجنة اعتصام أهالي الجريف مواصلة الاعتصام بصورته السلمية الى أن تتحقق جميع مطالب الأهالي، وقال عضو لجنة الاعتصام حميدة أحمد حميدة لـ(الجريدة) أمس إن الاعتصام بدأ سلمياً، وأشار إلى تصعيد السلطات هجمتها ضد المواطنين العزل، وأردف قائلاً: (اعتصامنا استمر 4 أشهر بصورة سلمية ومتحضرة من أجل نيل حقوقنا)، وزاد: (إذا كان في نيتنا العنف والتخريب لفعلنا).
ونفى حميدة صلتهم بالبيان الذي تم تداوله على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي والذي يتضمن تهديداً باستخدام العنف والقوة، وأشار الى إصابات لبعض المواطنين الذين يلزمون الفراش الأبيض بكل من مستشفى شرق النيل، العيون ورويال كير.
وفي السياق تمسكت والدة الشهيد (أحلام إبراهيم التوم) بالقصاص من قاتل ابنها، وكشفت عن اتجاههم لاتخاذ إجراءات قانوية، وذكرت لـ(الجريدة): خرج ولدي أعزلاً لم يحمل سوى أماني بعودة الحقوق المنتهكة والمسلوبة التي توارثناها عن أجدادنا، وتابعت: (حسبي الله فيمن قتل ابني بدم بارد).
ومن جهتها استنكرت قوى (نداء السودان) استخدام العنف في مواجهة التظاهرات السليمة بالجريف مما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة العشرات.
وشددت ممثلة قوى نداء السودان سارة نقد الله في مؤتمر صحفي لإطلاق حملة (ارحل) لوقف الحرب بدار حزب الأمة أمس، على أن احتجاجات أبناء المنطقة تمت دفاعاً عن الأرض والعرض والمال، وتابعت: إن حملة ارحل لوقف الحرب استصحبت مطالبات الأهالي بالجريف والحلفايا وتمسكت سارة نقد الله بعدم التسليم أو المشاركة في أي حوار لا يقود لتحول ديمقراطي ودولة مدنية كاملة الدسم، ونوهت لمقدرة قوى (نداء السودان) على إقناع الحركات المسلحة لوقف إطلاق النار حال جدية الطرف الآخر الذي أثبتت التجارب عدم رغبته (على حد قولها) .

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ِالسوداني

        ” الرحمة للفقيد ” أكيد الشيوعيين مندسين وسطهم وهم من فعلها ” كما حدث في ثورة أكتوبر 1964 للإثارة والتصعيد ، أصلهم سبب كل البلاوي والكوارث في السودان وهم يترصدون ويتحينون مثل هذه الفرص ولا يضيعوها أبداً …

        الرد
      2. 2
        عثمان قمر الانبياء

        ما ضاع حق وراءه مطالب,,,,,,,,,,,,,, واصلوا الإعتصام والإحتجاج السلمى…………….والله ناصركم

        الرد
      3. 3
        احمد عبد الله

        نداء السودان و الاصطياد في الماء العكر كعادة معارضتنا المصونة ..ادانوا استخدام العنف من جهة الشرطة و لم يدينوا استخدام العنف ضد الشرطة ..يعني لو مسكوا الحكم سيكون من حق اي واحد يريد ارض لاسمه ان يحرق مقر الشرطة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *