منوعات

بالصور .. نباتات خضراء تنمو على مقبرة لعائلة راحت ضحية حادث سير دون غيرها من القبور !!


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لمقبره لأسرة واحدة بمقابر طابت ، توفى أفراد أسرتها في حادث سير وظهرت صورة المقبرة تكسوها الحشائش دون غيرها من المدافن ، وقال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ،أن هذه المقبرة، تعود لأسرة سودانية وهم في طريق عودتهم من الاقتراب ، وتعرضوا لحادث سير أدى إلى وفاتهم جميعا ، وتظهر الصورة النباتات ،وهى تكسو محيط قبر الأسرة فقط دون أن تخرج عن مساحة القبر ،وشهد لهم بالتدين وحسن الخلق .

 

 

النيلين


‫25 تعليقات

  1. اللهم اغفر لهم وارحمهم جميعا وارحم امواتنا واموات سائر المسلمين

  2. عليهم الرحمة…الخوف بكرة واحد يدق سدرو يقوم يبني عليهم قبة تجر إلى ما لا يحمد عقباه.

  3. سبحان الله
    نسأل الله ان. يرحمهم و يجعل الجنة مثواهم
    تنبيهك صحيح يا اخ شكري.

  4. اللهم اغفر لهم وارحمهم جميعا وارحم امواتنا واموات سائر المسلمين و يجعل الجنة مثواهم ,وأن يجعلهم فى عليين مع الصدقين والشهداء يا رب العالمين 0000 آللهم آمين :آمين::آمين .

  5. اللهم اجعل قبرهم روضة من رياض الجنة اللهم انزلهم منزلا مباركا وانت خير المنزلين اللهم انزلهم منازل الصديقيين والشهداء وحسن اولئك رفيقا اللهم يمن كتابهم ويسر حسابهم وثقل بالحسنات ميزانهم وثبت على الصراط اقدامهم واسنكهم اعلى الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك اللهم بشرهم بقولك كلوا واشربوا هنئيا بما اسلفتم في الايام الخالية اللهم احميهم تحت الارض واسترهم يوم العرض ولا تخذهم يوم يبعثون اللهم اجعلهم داخل القبر مطمئنين وعند قيام الاشهاد امنين وبجود رضوانك واثقين وباعلى درجاتك سابقين .

  6. سبحان الله، ولا نزيد على قول:أمة محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، بخير، لكن يا ناشر الخبر الإغتراب”غ”من الغربة، وليس الإقتراب”ق” التي تعني الدنو ! اللهم اجعلها بشارة خير لهم ولكافة المسلمين.

  7. …اللهم اغفر لهم وارحمهم…
    هسع يجو الوهابية ديل يطلعو لينا انو النباتات دى زاتها بدعة..وانو كيف تعلنوها فى الصحف باعتبارها ترويج للضلال…ويقومو يكفروا الناس الظاهرين فى الصورة جنب النباتات. ..

    1. أولاً: الوهابية دي حركة سياسية دينية في السعودية، و أنتم تلحقوا هذا الإسم المنفر على كل من يتبع هدي النبي صلى الله عليه و سلم و يدعو إلى نبذ الخرافة.

      ثانياً: فيما يخص هذا القبر و أهله، أسأل الله العلي القدير أن ينزل عليهم شأبيب الرحمة و يجعلهم في أعلى الجنان.

      و لكن قيام الحشيش على القبر ليس بحجة و لا كرامة، و لا أستبعد أن يكون بفعل فاعل (من الممكن أن يقوم شخص بنثر بذور لهذه الحشيشة بالقبر المسور بالسياج، و مع الخريف لا بد أن تقوم)…

  8. لهم الرحمة…
    ….الوهابية ديل كان لقو طريقة يكفروا النباتات ذاتها يكفروها

  9. وين المعجزة ؟؟؟ اهله سوروا قبره و زرعوا فيه النباتات و وتعهدوها بالسقيا ؟؟ اي واحد ممكن يعمل كده انتو ناس وهم و اسال الله العلى القدير الرحمة و المغفرة للميت .

    1. وهم إنت واللذين يجرون معك في الحديث ،،،،،، إذا كان الأمر كما تقول وغيرك بأنها قامت بفعل فاعل بزراعة البذور لما كان الأمر مفاجئ لأن الناس سيلحظون نمو الحشائش رويدا رويدا ،،،،،، ومن الممكن أن تكون درايتك بالبذور أنعا تنبت بهذا المستوي خلال دقائق

      ختاما نسأل الله الرحمة والمغفرة لهذه الأسرة وأن يجعل الفردوس الأعلي مثواهم ،،،، وأن يغفر لنا ولجميع المسلمين..

  10. الله قادر علي كل شئ سبحانه وتعالي

    نسأل الله ان يرحمهم ويغفر لهم

    وعلي الشعب السوداني أن يتخلي عن هذه البساطه لدرجه السذاجه لانه ممكن اي شخص يرمي بذور عند اي قبر وتنمو بهذه

    الطريقه ويصبح صاحب القبر شيخ وولي والناس تصدق هذه الكرامات

  11. سبحان الله رب العرش العظيم ورب السموات والأرض وما بينهما . ورحمة الله على الشهداء بأذن الله واسكنهم فسيح جناته

  12. لا نزكى على احد ولا نشك فى قدرة الله ان شاء انبت هذه النباتات وان لم ينثر بذورها احد وان شاء لم ينبتها وان نثر بذورها كل من فى الارض ولا نقول الا ما يرضى الله ورسوله اللهم ارحمهم وارحم امواتنا واموات المسلمين ولا اله الا الله

  13. عادوا من الإقتراب واللا الإغتراب… وين اللغة العربية؟؟؟ خسارة التعليم في بلادي وما أكثر الأخطاء النحوية في هذا البلد الإفريقي والعربي…

    1. لهم الرحمه جميعا . الخطأ الاملائي ناتج عن العاميه السودانيه ينطقون الغين قاف وهذا ليس عيب في التعليم

  14. اؤيد ابو رتاج وابو احمد ونسأل الله لامواتنا وجميع اموات المسلمين المغفرة والرحمة

  15. اولا ربنا يتفبلهم قبولا حسنا ويغفر لهم ويرحمهم ثانيا شئ عادي خاصة وان هنالك بعض العادات مثل وضع بعض اوراق الاشجار أو الاغصان علي اللحد قبل وضع الجثمان كفرشة ارضية والبعض يضع جريد النخل وقد شاهدت ذلك كثيرا وبالتالي شئ طبيعي ان تنمو مثل هذه النباتات بمرور الزمن

  16. احتمال واحد فيهم كان قد أكل وجبة تحتوي على بذور نبتة معينة وغالبا تكون صحراوية ومع البكتريا والخصوبة واحتمال قرب المياه الجوية من السطح نبت العشبة وربنا يرحمهم جميعا
    والله اعلم

  17. اولا اترحم على الاموات سائلا الله لهم ولجميع موتى المسلمين ان يشملهم الله برحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الانبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ..

    ثانياً في ناس متلقين حجج بالله الدخل الخرافة والدجل والشرك شنو هنا ؟
    المسألة ملاحظة غريبة والا ما تم تداولها بهذه الكثافة ولو ان احدهم زرع البذور وتعهد برعايتها لكان الناس شاهدوه فالقرى لا اسرار فيها ولا يمكن ان تفعل شىء دون ان يراك احد ..

    لماذا لا نقول سبحان الله وهو القادر على كل شىء حتى انبات العشب على الصخور الملساء ؟؟ الم تروا قبلا نباتات تنمو على الحجارة ؟؟؟