زواج سوداناس

مجلس التخصصات الطبية: إحجام عن التخصص على نفقة الدولة



شارك الموضوع :

كشف مجلس التخصصات الطبية عن إحجام الأطباء عن التخصص على نفقة الدولة، فيما أرجع أطباء الخطوة لتشدد المجلس في الشروط الجزائية حال الإخلال بشرط التعاقد لنيل درجة التخصص التي تصل إلى ضعف المبلغ المحدد للتخصص، بجانب إيقاف خلو الطرف في حالة الفراغ من التخصص والرغبة في العمل بالمستشفيات الخاصة، وكشف ذات الأطباء عن تزايد أعداد الخريجين وانعدام الوظائف بالوزارة مما ضاعف من أعداد الأطباء الباحثين عن التوظيف.
وقال نائب رئيس مجلس التخصصات الطبية د. عبد الماجد مساعد في تصريحات صحفية أمس إن المجلس دخل في تفاهمات جادة مع وزارة الصحة الاتحادية للوصول إلى شروط مناسبة للتخصص على نفقة الدولة لجهة الإبقاء على الأطباء في المؤسسات الصحية، ودعا الولايات لاستيعاب الأطباء وتوفير بيئة مناسبة لهم، وأضاف أن المجلس يرسل قائمة بالخريجين للوزارة ولا يتم توظيفهم، وطالب بتوفير وظائف للخريجين، وكشف عن عمل عدد من اختصاصيي التخدير دون وظائف.
وفي السياق أكد مساعد جلوس (1512) طبيباً لامتحان التخصص للجزء الأول والثاني معظمهم على النفقة الخاصة، ونوه الى أن المجلس خاطب وزارة الصحة الاتحادية لمده بالخارطة الصحية لتلبية حاجة المجتمع من التخصصات المختلفة، ولفت إلى اكتمال الترتيبات لإدخال تخصصات دقيقة في مجالات الطب الباطني والجراحات المختلفة، وقال إن عدد التخصصات بالسودان بلغ (35) تخصصاً.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *