زواج سوداناس

ازمة المياه تتفاقم.. وتشريعي الخرطوم يستدعي مدير الهيئة



شارك الموضوع :

تفاقمت أزمة المياه بولاية الخرطوم، بصورة غير مسبوقة، واستمر انقطاع الإمداد المائي عن أحياء واسعة بالولاية. في وقت هاجم ممثل الدائرة 41 الأزهري بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم، سليمان علي محمد خير، الهيئة العامة لمياه ولاية الخرطوم، وطالب بعقد جلسة طارئة للمجلس، واستدعاء مدير عام مياه الخرطوم لمعرفة أسباب استمرار قطوعات المياه كاشفاً عن بلوغ سعر برميل المياه أكثر من 75 جنيهاً.

وقال سليمان في تصريحات صحفية أامس: “المواطن قام بانتخابنا لنحقق رغباته، وحال فشلنا في ذلك فعلينا أن نخلي المكان لمن هو أجدر”، مؤكدًا انعدام المياه بكثير من مناطق الخرطوم بالتزامن مع انطلاقة العام الدارسي وزاد: “هنالك العديد من المدارس والمساجد لا توجد بها مياه”، وتابع: كثير من الأسر في حي الأزهري تعتمد في جلب المياه على عربات (الكارو) بأسعار تصل حتى 75 جنيهاً للبرميل.

وندد النائب بما أسماه تماطل معتمد محلية جبل أولياء ومدير الخدمات بالمحلية في حل مشكلة مياه الأزهري منوهاً إلى أن الحل بسيط ويتمثل في العمل بتوجيهات والي الخرطوم السابق في قفل بلف المياه بين الكلاكلة والأزهري بالتساوي.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو حسن

        اتكلمنا وتعبنا من الكلام الحكومه دي ماعملت حاجه للشعب غير الدمار والخراب والانفصال والجوع نحن في عام 2015 وبنشتري المويه من كاروووو الحمار يا…….

        الرد
      2. 2
        ركابي

        شي مخجل …عاصمة بين نيلين وحالتا نيلة كدة وموية مافي

        الرد
      3. 3
        ود الحاج

        بداية موفقة يا حضرة النائب ووضعت يدك على اول مواطن الألم ربنا يعينك ويجزيك خير . نأمل المتابعة الشخصية والله انها اعمال لخير الدنيا والآخرة. تنال رضا المواطن الغلبان واحترامه وثقته في هذه الدنيا وتنال الثواب الأعظم من الله في الآخرة. ومن خلال حديثك لا يبدو ان الموضوع يمثل معضلة حيث ان تنفيذ التوجيه بفتح واغلاق المحبس الرئيسي ( البلف) يمكن ان يقلل من حالة الاختناق والغليان التي لو انفجرت بسبب المياه ستكون كارثة والله انني احد سكان الحي منذ ما يزيد على اربعة اشهر نعاني من المياه.. كما يبدو ان كثير من المسئولين يمثلون جزء من المشكلة وليس الحل. اعانك الله ونحن ننتظر منك الأكثر. ولو عثرت بغلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      4. 4
        الجعلي الحر

        قال سليمان في تصريحات صحفية أامس: “المواطن قام بانتخابنا لنحقق رغباته، وحال فشلنا في ذلك فعلينا أن نخلي المكان لمن هو أجدر”

        يا سلام عليك يا سليمان فتح الله عليك يبدو عليك النظافه و الشجاعه و الامانه و القوه من كلامك ده

        رساله الي اي مسؤل ما قادر انزل من الكرسي و استقيل و القدره دي مش مال بس القدره فكر دراسه سهر حلول
        متابعه بحث اشراف مراجعه تدقيق الخ ,,,,,,,,,,

        يا اخوان مشكله المياه حلها سهل طرمبات ضخمه من شرق اسيا رخيصه
        و حفر الالاف الابار و البئر بتحفر بقي ف يوم او اقل
        + اهم شي كل نفر دخل الولايه معناها مفروض اكون ف ليهو حساب من الماء و الكهرباء اذا لازم من الزياده ف الكهرباء و الماء كل ما زاد نفر و دخل العاصمه
        يعني انتو دايريين تملو و تستفوا العاصمه فل الفل حتي ولاه الاقاليم بجي برطبو و بي بيوتهم و فللهم من غير زياده ف الخدمات و الكهرباء و الماء و الشوارع وووووووووووووووووووو
        العاصمه لكل اهل البلاد لكن التخطيط و الدراسه و المعالجات مهمه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *