زواج سوداناس

(الوطني) يكشف عن أسباب اختيار “إبراهيم محمود” مساعداً للرئيس و”غندور” للخارجية



شارك الموضوع :

كشف وزير الدولة بوزارة الإعلام “ياسر يوسف” أن الزيارة الأخيرة التي قام بها بروفيسور “إبراهيم غندور” للولايات المتحدة الأمريكية، جاءت بدعوة من الإدارة الأمريكية بغرض إجراء حوار بين الدولتين.
وقال الوزير في حديثه لبرنامج (في الواجهة) مساء أمس (السبت)، إن الأسباب التي أدت لاختيار “غندور” وزيراً للخارجية، رغبة الحكومة في استكمال الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية بجانب مواصلة الانفتاح على الدول والاتحاد الأوربي، وأن شخصية “غندور” وخبراته رجحت كفته.
وتوقع “ياسر يوسف” أن يوكل المؤتمر الوطني ملف الحوار الوطني لـ”غندور”. وبشأن اختيار المهندس “إبراهيم محمود” مساعداً للرئيس ونائباً للحزب قال: (محمود عمل بعدد من الولايات والوزارات وقدم أداءً متميزاً، وكان رئيساً للمؤتمر الوطني بكافة الولايات التي عمل بها. وأضاف يجب أن نصفق للمؤتمر الوطني لأنه يقدم البدائل في كافة الأوقات.
ونفي “ياسر” ما نشر من قبل عبر الوسائط الاجتماعية عن ترشيح “محمد طاهر أيلا” والياً للخرطوم. وقال: كل ما نشر كان مجرد تخمينات وتوقعات والدليل إعلان الحكومة في صورتها النهائية بعيداً عن ما نشر. وتوقع “ياسر” أن تكون الحكومة الجديدة منسجمة تماماً خاصة وأن برنامج الرئيس يركز على الاقتصاد ومعيشة المواطن. وفي ختام حديثه أكد “ياسر” أن تأخير الحوار هدفه إتاحة الفرصة للحركات المسلحة للانضمام للتفاوض، منوهاً لرغبة الحكومة والمؤتمر الوطني في التوصل لحل كافة الإشكاليات، مشيراً لجدية الحكومة في لم شمل الجميع.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ود الجزيرة

        يعني كرتي لقي كرسي فاضي وقعد فيه.لعبة الكراسي..مامن منطلق كفأءه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *