زواج سوداناس

جماعة أنصار السنة ولجنة الدعوة في إفريقيا تحتفلان باختتام المخيم الطبي والتربوي



شارك الموضوع :

أكدت استثمار علاقتها بالمملكة في الدعوة إلى الله
امتدح الأستاذ بحر إدريس أبو قردة وزير الصحة جهود جماعة أنصار السنة المحمدية في المجالات الدعوية والخيرية والطبية ، وقال إن ما تقوم به الجماعة ومؤسساتها الصحية يساهم كثيراً في توطين العلاج بالداخل ويسهل على الأسر الفقيرة توفير الدواء والكشف والتحليل مجاناً ، وأثنى أبو قردة لدى مخاطبته حفل ختام المخيم الطبي والتربوي الذي نظمته لجنة الدعوة في إفريقيا بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع جماعة أنصار السنة المحمدية مساء أمس بمباني المركز العام للجماعة ، أثنى على المؤسسات الصحية التي تشرف عليها الجماعة بالسودان ، وقال إن جهودهم لا تخطأها العين ، وأكد دعم وزارته لبرامج الجماعة في المجال الصحي ، وشكر المملكة العربية السعودية ولجنة الدعوة في إفريقيا لاهتمامهم بإخوتهم بالسودان .

من جهته عبَّر د. عبد الله أحمد التهامي الأمين العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان عن سعادته باختتام المخيمين ، ولفت لاستعداد الجماعة تسخير كافة اماكناتها وعلاقاتها الوطيدة بالمملكة العربية السعودية لما يخدم العباد والبلاد ، وقال التهامي إن علاقة الجماعة بالمملكة قديمة ومتجذرة منوهاً بأن الجماعة سخَّرت هذه العلاقة في الدعوة إلى الله والعمل الخيري لأهل السودان كافة . وشكر لسمو الأمير بندر بن سلمان رئيس لجنة الدعوة في إفريقيا الذي أشرف مباشرةً وتابع هذا العمل المبارك ، كما شكر وزارة الصحة وصندوق إعانة المرضى والمجلس الطبي والاتحاد المهني للمعلمين وإدارة الجمارك بمطار الخرطوم وإدارة مستشفى إبراهيم مالك و المحلس القومي للصيدلة والسموم وكل من ساهم في انجاح هذا العمل الخيِّر .

من جانبه دعا الأستاذ محمد عبد القادر غندور رئيس الاتحاد المهني لمعلمي ولاية الخرطوم ، دعا لعقد شراكة ذكية بين وزارة التربية والتعليم السودانية مع وزارة التربية والتعليم السعودية لفتح أبواب التعاون وللاستفادة من الثوابت المشتركة في الدين والعقيدة ، واقترح غندور فتح فرع لجامعة الإمام محمد بن سعود بالسودان لينهل السودانيين من علمها وعلمائها مشيداً بمنهجها وترتيبها المتقدم بين الجامعات في العالم .

وشكر الشيخ أبو حمد محمد بن حمد الهويدي الأمين العام للجنة الدعوة في إفريقيا حكومة السودان لما تبذله من تسهيلات غير معهودة للبرامج الخيرية ، وشكر أنصار السنة لتعاونهم في انجاح هذه المخيمات ، وأكد استمرار هذه المخيمات وتطويرها في المرات القادمات .

يذكر أن المخيمين استمرا (10) أيام وقدمت خلال المخيم الطبي أكثر من إثنين طن من الأدوية مجاناً للمرضى بجانب الكشف والتحليل وبعض العمليات ، وتم تكريم الوفد السعودي المشارك في المخيمين وشهادات تقديرية وجوائز قيِّمة للدراسين ، كما تم تكريم الدكتور إسماعيل عثمان محمد الماحي الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية وعدد من الجهات ذات الصلة .

وحضر حفل الختام فضيلة الشيخ الدكتور إسماعيل عثمان محمد الماحي الرئيس العام للجماعة والأستاذ محمد أبو زيد وزير السياحة والآثار والحياة البرية والأستاذ بحر إدريس أبو قردة وزير الصحة وممثل وزير الإرشاد والأوقاف والأستاذ تاج الدين نيام وزير التنمية والبنى التحية بالسلطة الإقليمية لدارفور والقائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين ممثلاً للسفير والمهندس جودة الله عثمان المعتمد بشؤون الرئاسة بولاية الخرطوم وعدد من الضيوف .
unnamed

undddnamed

الخرطوم : النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        المستكفي

        اسمعوها واعوها مني ايران افضل لكم من الصهبوهابية لا خير فبهم والله هم العدوا فحزروهم مفتتي ومفجروا الثورة العربية الكبرى وشاقي عصاء المسلمبن بحجة التوحيد تذكروا كلامي جيدا كل الضرر منهم ومن اسيادهم ابناء عمهم سام . تقبلوا تحيات موردخاي ابراهام موشى !؟

        الرد
      2. 2
        ابوالعز

        اول مره الاقى تعليق من شخص فاهم وعارف الوهابيه على حقيقتهم وتتكلم فى الوهابيه الملاعين يقول عليك مره شيعى ومره شيوعى والله المستعان

        الرد
      3. 3
        ابوالعز

        الوهابيه فى السودان يقولوا على نفسهم جماعه انصار السنه المحمديه ياخى كل مسلم واى مسلم من انصار السنه المحمديه حتى ولو اتى ببعض البدع فى النهايه هو نصير للسنه المحمديه ولكن لانهم جبانيين زيهم زى الوهابيه الملاعين مابيرضو يقولوا على نفسهم وهابيه عشان عارفين البيحصل شنو لو قالوها صريحه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *