زواج سوداناس

رئيسة مفوضية الإتحاد الأفريقي تهنئ البشير والرؤساء الذين أعيد انتخابهم



شارك الموضوع :

هنأت رئيسة مفوضية الإتحاد الأفريقي نكوسازانا دلاميني زوما خلال الجلسة المفتوحة التي عقدتها القمة العادية الخامسة والعشرين للإتحاد الأفريقي مساء اليوم الرؤساء الأفارقة الذين تم انتخابهم حديثا وبالذين أعيد انتخابهم ومن بينهم الرئيس عمر البشير.
وطالبت زوما بخلق الظروف المناسبة للشباب وتطوير التعليم العالي حتى يكتسب الشباب المهارات والخبرات ، كما دعت إلى تنمية المرأة الأفريقية ومنحها الفرص في التعليم والعمل حتى تتمكن من لعب دورها في تنمية القارة وتحقيق أجندة 2063.
ودعت زوما إلى تعزيز التجارة بين الدول الأفريقية وتطوير السياحة وخلق فرص العمل للشباب.
ودعا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا جاكوب زوما إلى بذل المزيد من الجهد حتى تتمكن أفريقيا من أخذ مكانها بين قارات العالم ، وأضاف جاكوب أن شعوب القارة تتوقع الكثير من هذه القمة ولذلك لا بد من العمل لتحقيق التنمية الاقتصادية والتكامل الاقتصادي .
وتابع زوما ان الأفارقة يحتاجون للتعاون لمواجهة التحديات واستنباط طرق جديدة لخلق أفريقيا جديدة.
ودعا رئيس الاتحاد الإفريقي الرئيس الزيمبابوي روبرت موغابي في كلمته إلى اعتماد القارة على ذاتها لتمويل أنشطتها حتى تملك قراراها ، كما دعا إلى تنمية المرأة وتمكينها للاضطلاع بدورها في تنمية القارة ، وطالب بالعمل لإحلال السلام في الصومال وجنوب السودان وليبيا.
وطالب الرئيس الزيمبابوي بإجراء إصلاحات في الأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن الدولي كما طالب بالعمل على تطوير الصناعة عبر استخدام المواد الخام.
واستمعت القمة إلى كلمات من د. نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية والرئيس الفلسطيني عباس محمود ابو مازن.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *