زواج سوداناس

الطائرات السعودية تقصف صنعاء قبل محادثات سلام



شارك الموضوع :

قال شاهد من رويترز إن طائرات التحالف الذي تقوده السعودية قصفت العاصمة اليمنية صنعاء أثناء ليل الاحد بينما تستعد الفصائل المتحاربة في اليمن لحضور محادثات من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين في جنيف.

وأحدثت الغارات الجوية انفجارات كبيرة قبل الفجر وقصفت مواقع إلى الجنوب والغرب من المدينة. وتستهدف الحملة التي تقودها السعودية منذ نحو 12 أسبوعا المقاتلين الحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وتهدف المحادثات التي يرعاها الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون إلى التوصل لحل سياسي لانهاء القتال الذي أسفر عن مقتل الآلاف في اليمن لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت الفصائل المتحاربة ستلتقي وجها لوجه خلال المحادثات .

وسيلتقي كل طرف في البداية في محادثات منفصلة مع مسؤولين من الأمم المتحدة سيحاولون تقريب وجهات النظر فيما بينهم بهدف جمعهم في نهاية الأمر على طاولة واحدة.

ولا توجد مؤشرات تذكر حتى الآن على استعداد الحوثيين المدعومين من ايران وصالح أو الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يقيم في الرياض لتقديم تنازلات بعد أن وصل القتال إلى طريق مسدود منذ أن بدأت الغارات السعودية في 26 مارس اذار.

وبينما تساند الدول الغربية إلى حد كبير حملة الرياض الجوية كوسيلة لدفع الحوثيين للجلوس على مائدة التفاوض فقد بدأت في الآونة الأخيرة الضغط على المملكة لقبول المفاوضات والسماح بهدنة انسانية جديدة لادخال المساعدات .

 

رويترز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *