زواج سوداناس

الوليد بن طلال يطيح بــ”جاك دورسي” من منصب الرئيس التنفيذى لتويتر



شارك الموضوع :

قالت صحيفة “فايننشال تايمز” أن الأمير الوليد بن طلال – من أكبر وأول حملة اسهم الشركة التي تدير موقع التواصل الاجتماعي تويتر- لا يدعم بقاء جاك دورسي في منصب الرئيس التنفيذي.

ونقلت الصحيفة عن الملياردير السعودي” بن طلال” قوله أن تويتر بحاجة إلى قائد جديد ذي خبرة واسعة في مجال التسويق مشيرا الى انه يجب على “دورسي” أن يعود إلى وظيفته السابقة في شركة “سكوير” لمدفوعات الهواتف المحمولة .

ودعا ” بن طلال” إلى تغيير الإدارة في ” تويتر” و ” فوكس” وهما أبرز شركات وسائل الاتصال التي يستثمر فيهما خلال القرن العشرين .

يشار الى أن “روبرت موردوخ” قد سلم منصب الرئيس التنفيذي لشركة فوكس إلى ابنه جيمس فيما تخلى ” ديك كوستولو” الخميس الماضي عن منصب الرئيس التنفيذي في تويتر وسط مخاوف بشأن سرعة نمو الشركة الأمر الذي أدى إلى عودة دورسي – الشريك المؤسس- إلى أن يكون رئيسا تنفيذيا مؤقتا للشركة.

ووفق الصحيفة فقد دفع “الوليد بن طلال” مبلغ 300 مليون دولار لشراء نسبة 3 % من اسهم تويتر عندما كانت ما تزال شركة خاصة في عام 2011 ويمتلك الان 5 % عبر استثمارات خاصة وشركته القابضة.

وباع ” بن طلال” العام الماضي معظم اسهمه في “نيوز كورب” الذراع الصحفي لإمبراطورية موردوخ الاتصالية، لكنه احتفظ بنسبة 7 % من أسهم شركة فوكس للإنتاج السينمائي والتلفزيوني حيث يقوم جيمس موردوخ بمنصب رئيس مشارك في عملياتها.

وأوضحت ان الأمير الوليد كان لوقت طويل البطل وراء ارتفاع نجم “جيمس موردوخ” مشيرة الى ان ترقية جيمس كانت أمرا حيويا لفوكس حتى تسير وسط التحولات المتسارعة في المشهد الاعلامي.

صدي البلد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        emad

        اصلا السيد جاك دورسي مدير مؤقت وليس دائم وهو ما اعلنه بنفسه

        الرد
      2. 2
        سلام

        وأوضحت ان الأمير الوليد كان لوقت طويل البطل وراء ارتفاع نجم “جيمس موردوخ”
        .
        .
        هههه احفاد مردوخ واحفاد مرخان شركاء
        ظهرتوا يا وهابية وانفضحتوا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *