زواج سوداناس

احلام: هل يستطيع رجل سوداني أن يرفع رأسه ويقول أنا رجل إذا أعتقل رئيسه من بين ظهرانيه



شارك الموضوع :

عجيب أمر المعارضة السودانية..أما من ورقة توت وطنية تستر بها عورتها ؟..لقد وصف الله المنافقين في كتابه بأنهم يحسبون كل صيحة عليهم..ووصفت من جانبي المعارضة السودانية بأنهم يحسبون كل صيحة لهم..ما إن سمعوا اليوم صيحة من جنوب أفريقيا حتى أعدوا السيناريوهات مثنى وثﻻث ورباع..وباﻷمس سمعوا صيحة من الجريف فقالوا هي القاضية ووضعوا قائمة حكومتهم….

ونبدأ من جنوب أفريقيا البعيدة..لماذا هذه الفرحة العارمة من مواطنين سودانيين لنبأ محاولة بعض عملاء الغرب إعتقال رئيس دولتهم وهو في سدة الحكم وتسليمه لكﻻب الغرب المسعورة لمحاكمته..إذا كانوا قد فقدوا وطنيتهم منذ أمد فهلا إحتفظوا ببقايا من نخوة أو رجولة سودانية؟…

هل يستطيع رجل سوداني أن يرفع رأسه ويقول أنا رجل إذا أعتقل رئيسه من بين ظهرانيه وسيق إلى الغرب أسيرآ مخفورآ حتى وإن كان ﻻ يرضى عن رئاسته؟..إذا فقدوا رجولة الرجال فهلاء تمثلوا برجولة النساء حين فضلت إبنة النيل كليوباترا الموت بيدها في أرضها على أن تساق أسيرة بيد أكتافيوس إلى الغرب؟..

لقد رفضت الدول اﻷفريقية ممثلة في اﻹتحاد اﻹفريقي اﻹعتراف بتسلط الغرب اﻹستعماري الجديد الذي يرفع عصا المنظمات الدولية للهيمنة على مقدرات شعوبها وإذﻻلها بعد أن جثم على صدورها لعقود طوال يذيقها صنوف الذل والهوان واﻹسعباد واﻹستغلال…لقد إستجاب بعض عبيد الغرب في مركز اﻹدعاء بجنوب أفريقيا ﻷوامر أسيادهم بإستصدار أمر بإعتقال رئيس السودان بناءآ على إدعاءات محكمة العدل الغربية التي دبجت لها المعارضة والدوائر الغربية الصهيونية اﻹتهامات..

فإذا بالرهو في السودان يرقصون في نشوة غامرة قبل أن تأتيهم الصفعة من أحرار أفريقيا لتعطيهم درس في الحرية إن لم تكن دروس الوطنية تجدي معهم….باﻷمس نطرب لقصيدة د.تاج السر الحسن التي تغنى بها الكابلي تحية لأحرار آسيا وأفريقيا أمثال لوممبا وكنياتا ونكروما وعيدي أمين ومانديلا وزوما وموقابي واليوم نرقص منتشين كالسكارى على إيقاعات أوكامبو….قليل من الرجولة السودانية يا هؤﻻء…

كتبت الاستاذة احلام محمد ابراهيم في قروب قانونيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


46 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        abdalla

        فإذا بالرهو في السودان يرقصون في نشوة غامرة قبل أن تأتيهم الصفعة من أحرار أفريقيا لتعطيهم درس في الحرية إن لم تكن دروس الوطنية
        ووفيتي وكفيتي

        الرد
        1. 1.1
          سودانية زمان

          فعلا هو كذلك وفيتي وكفيتي ولانو كما قالت(لا يستطيع رجل سوداني أن يرفع رأسه ويقول أنا رجل إذا أعتقل رئيسه من بين ظهرانيه) ولكن هنالك رجال من نوع اخر والخبر يقول انهم( وارسلوا نداء عاااااجل لكل الناشطين والسودانين سوف يكون هنالك تظاهرة أمام سفارة جنوب أفريقيا، تاييداً ودعماً لقرار القضاء بجنوب افريقيا للقبض على البشير الزمان: اليوم الأحد الساعة الثانية ظهراً
          المكان: امام سفارة جنوب افريقيا وومناشدة لكل الناشطين والسودانين
          يجب عليهم التحرك سريعاً.. مظاهرات أمام كل سفارات جنوب أفريقيا حول العالم، تطالب بتسليم البشير للمحكمة الجنائية.)تصوروا المعارضة الغير سودانية والغير حرة رسلت تلك النداءات عبر شبكات النت واكيد هنالك من خرج وتظاهر

          الرد
      2. 2
        وهبه عبد الرحيم

        ممتاز يا احلام..دا كلام تمام

        الرد
      3. 3
        يوسف سعد

        كلام يشرح الصدر لا فض فوك اخت احلام كلامك دا دليل على ان ما زال في السودانين وطنيين يستطيعون ان يفرقوا بين المعارضة و فقدان الوطنية

        الرد
      4. 4
        يوسف سعد

        انا بقرأ في كلامك دا ومشغل غنية انا لست رعديد يكبل خطوه ثقل الحديد لاستاذ الوطنية العطبراوي

        الرد
      5. 5
        haram

        ممتاز يا احلام..دا كلام تمام

        الرد
      6. 6
        samdan

        نعم انا سوداني سوف اكون فخورا جدا اذا تم القبض على المجرم عمرر البشير

        الرد
        1. 6.1
          محامي

          أبصم بالعشرة لن تكون سودانيا ماتت عندك الغيرة والنخوة والرجولة فمت أمريكيا أو أوروبيا ولتدفن في أحد مزابلها.

          الرد
      7. 7
        ود أمبدةamam

        تسلم البطن الجابتك

        الرد
      8. 8
        محمد ادريس

        علاقة الرجالة شنو اذا كان يحكم مجرم متهور ورد ببلاده موارد التهلكة وهلك الحرث والنسل

        الرد
        1. 8.1
          abu musaab

          هنا ليس مجال مقياس للرجولة هنا فقط عمر البشير هذا سودانى

          الرد
      9. 9
        ود حواء

        شوفي ليك عواسه ابري ساي علشان رمضان قرب والا طلقوك الدنيا سخانة والفلسة ضاربة هوا وانت واقفة مع،بشه

        الرد
      10. 10
        دحدوح الجعلي

        لا احد فوق القانون
        والعدالة لا تتجزأ

        الرد
        1. 10.1
          نزار

          اين هو القانون واين هى العدالة ياهذا ؟؟

          الرد
        2. 10.2
          سودانى مغبووووون

          شن عرفك انته بالعداله .. ولا بالقانون .. الواحد ذى البغبغان يردد في كل كلام يحفظوهو ليهو ولا تعجبو مخارج حروفو .. قوم لف بلا يخمك ويخم عدالتك وقوانينك ..

          الرد
      11. 11
        سلام

        كلاب الغرب لا يعجزون عن إلقاء القبض على عمر البشير لكن من مصلحتهم أن يحكم البشير ورهطه السودان حتى لا يخرج من دوامة الفساد ولا يتقدم وهو امر مهم لامن اسرائيل واقتصاد الغرب

        الرد
        1. 11.1
          Aboahmed

          والله كلامك صحيح 100% لو عايزين يقبضوه كانوا قبضوه من جوه بيتو …لكن مصلحتهم البشير يستمر في طغيانه ….

          الرد
      12. 12
        واحد كده

        اذا كانت المعارضه ليست اهلا للتحلي و لو بادني درجات الوطنيه في اكثر الاوقات حوجه للتماسك الوطني فهي ليست اهلا لتمثيل هذا الوطن ولو علي شكل معارضه .. ولو كان البشير القاتل و المبيد لشعبه “حسب ظن الاستعمار الغربي و بعض الخونه عديمي الوطنيه من شعبي” يغامر بحريته و كرامته من اجل حريه و كرامه هذا الشعب فهو خير اهل لها و لو كان قاتلا و مبيدا وديكتاتوريا حتي.

        سوداني فخور

        الرد
      13. 13
        adil

        كلام في الصميم. اناشخصيا ضد هذا النظام الحاكم ولكن لا اقبل ابدا بان يتم اعتقال الرئيس بواسطة جهات اجنبية. وهذه الجهات تكيل بمكيالين ,

        الرد
      14. 14
        سرور

        معارض نعم ولكن يعتقلوا رئيس دولتي، لا والله أقيف معاهو ، وأقول لكل من كان يرقص طرباً لشائعة إعتقاله،أخوات مهيرة أرجل منكم.

        الرد
      15. 15
        Mukh mafi

        لا فض فوك يا اختاه

        الرد
      16. 16
        حزين

        لا نقبل بمحاكمة البشير أو غيره خارج حدود الوطن فذلك فيه إهانة للبلد بأكملها…..
        ولكن نسأل الله أن يرينا البشير في محكمة العدل السودانية ليحاكم على ما ارتكبه هو وزمرته في حق الوطن والمواطن….

        الرد
      17. 17
        فخر الدين

        لا فض فاك …لا لتسليم البشير لمحكمة الجنايات الارهابية…رغم اختلافانا معه علي طريقة الحكم ولكن لا نؤيد محاكمته عن طريق الغرب

        الرد
      18. 18
        عثمان قمر الانبياء

        امشى قولى كلامك ده لأهل مجدى وجرجس وشهداء رمضان ودارفور وجبال النوبة وكجبار والمتاصير وناس الصالح العام……………..البشير لم يطارد لأنه حرر الكويت…………………………البشير مطارد لأنه قتل شعبه

        الرد
      19. 19
        الرشيد

        كلام يكتب بماء الذهب سلمت يداك ولا نامت أعين الجبناء وموتوا بغيظكم.

        الرد
      20. 20
        emad

        للاسف الشديد المعارضة هي التي اطالت عمر هذه الحكومة
        وانواع المعارضة كالاتي :
        معارضة من كبار الساسة وهؤلاء اعمارهم فوق السبعين سنة امثال فاروق ابوعيسي والترابي والمهدي
        معارضة بالخارج وهؤلاء لا هم لهم سوي حق اللجوء السياسي في امريكا وكندا حيث يعيش بنعيم وبسلام لهم ولابنائهم بالخارج واذا الواحد فيهم قلت ليهو ارجع السودان وسيتم تعيينك رئيس للجمهورية لن يرجع
        معرضة وهم وهؤلاء الاغلبية الواحد جالس وراء الكيبورد تحت المكيف البارد ويكتب عن انتفاضة الشعب
        معارضة الشمارات والفارقات فلانة جلدوها وفلانة اعتقلوها وفلانة اغتصبوها
        معارضة ابناء دارفور وهؤلاء يفرحوا باعتقال البشير اذا تم القبض عليه من قبل المحكمة الجنائية الدولية

        الرد
      21. 21
        محمد علي الحلفاوى

        يا شاطرةالبشير قتل اكثر من 60طفل في شهر رمضان طلاب في منطقة وسط الجزيرةلم يكونوا يحملون سلاح بل يسبحون في النهر هربا من حملهم بعد تخديرهم الي محرقة الجنوب طلاب صغار دون السابعة عشر تم اصطيادهم في النهر لماذا لم تكتبوا وتنددوا بهذه الجريمة يا قروب القانونيين!!!!!!! هذه واحدة تكفي يا ارزقية والله البشير لو قالوا للشعب السوداني كل واحد يكتب مظلمته من هذا النظام لو به ذرو نخوه لانتحر قبل ان يحاكم ناهيك من تكتب عنه احلام وتدافع عنه انها فضيح والله وفضيحه
        ارحمونا الله يرحكم.

        الرد
      22. 22
        ابوهمام

        قال الشيخ احمد ديدات :
        اذا رايت الرجل المسلم تمدحه اليهود والنصارى فاعلم انه على باطل

        الرد
        1. 22.1
          الرشيد

          والعكس صحيح إذا رأيت الرجل المسلم تذمه اليهود والنصارى فأعلم أنه على حق..

          الرد
      23. 23
        عصام تاج الدين محمد

        بلاي أنا كنت قايلها أحلام الفنانة الاماراتية الفاتية ديك!!! أها انتي منو يا أحلام الكاتبة الكلام البجيب الطمام دا؟؟؟

        الرد
      24. 24
        الدسيس

        قانونية الهنا وهل جنوب افريقيا تمثل ظهرانينا.

        الرد
      25. 25
        مزارع أفندي

        ولك أن تسألي نفسك وتسألينا عن : سبب تدني الوطنية والنخوة السودانية وصيرورة الرجال بهذا الشكل والجواب هو : أن ممارسات هذا النظام وظلمه وتفرقته للشعب وجعل المؤيد فوق رقاب الشعب قتلاً وبطشاً وظلماً وأكل ~أموال غيرهم من عامة الشعب دون وازع ضمير وغض الطرف عنهم وجعل السودان مزرعة داخلية تخصهم وحدهم فشردوا الكفاءات وأزاحوا الإقتصاد التقليدي الراسخ الذي كان يساهم في التنمية والإعمار وحل محله إقتصادهم الطفيلي الذي يتاجر في الدولار وفي كل ما يهدم الإقتصاد حتى الدماء والأعضاء البشرية لم تسلم في هذا العهد من المتاجرة بها … وكما قال أحد المعلقين : ففي كل بيت مظلمة والآن الناس على أعتاب شهر رمضان المبارك وعلى أعتاب المدارس ولا يجدون بليلة العدسية التي سيفطرون عليها ويرقعون في شنط المدارس التي تتداولها الأسر فيما بينها كل عام تزاح لتلميذ داخل الأسرة أو الحي وليس داخل البيت الواحد … لك أن تسألي عمن تسبب في هذا الدمار الهائل الذي اصاب البنية التحية للأخلاق السودانية وكما يقول المثل ( التسوي بغيدك يغلب أجاويدك ) والآن يرتد كل ذلك على روؤسهم وياما حاتشوفي مما سيشيب له الولدان من شعب سيكشر عن أنياب (عضتها والقبر ) فالشعب الليبي كان القذافي يطعمهم بملاعق من ذهب ولكنه يتعالى عليهم هو ولجانه الشعبية فختموا حياته (بعود في دبره) نسأل الله أن يكون الشعب السوداني ألين وأعطف على رئيسك وزبانيته من الشعب الليبي.

        الرد
      26. 26
        ZoolSudani

        اصيلة اصيلة يا بت بلدي…انا اعاني من هذا الوضع المزري في وطني لكن اكره ان تهان كرامتي وكرامة وطني مهما كان الممثل لها…الرئيس هو رمز الدولة وليس رمز الحكومة

        الرد
      27. 27
        الطائر

        ولك أنت يا مزراع أن تسأل نفسك ما هو دورك انت وبقية الشعب الذين أنت حشرتهم معك في هذه السطور أين دورك في بناء الدولة التي يحاربها الناس منذ ولادتها هل لانها جاءت من تدهور الخدمات وضنك الحياة التي عشناها في تلك الحقبة هل لانها جاءت من قمة الهرم القوات المسلحة هل لانها جاءت للغلابة المساكين الذين كانوا يشربون الشاي بالبلح لقلة السكر هل وهل واشياء كثيرة يعجز القلم كاتبتها انا عاصرت هذه الفترة ومن قبلها حكم نميري وفترة سوار الذهب وجاءت الاحزاب التي تمدرت البلد وجعلت من الانسان السوداني افقر الدول وتكالت علينا المحن والهبات من الدول القريبة والبعيدة اين انت من هذه الفترة هل تعرف لماذا جاءت الاتقاذ لانقاذك من وحل هذه الاحزاب التى وضعتنا فيه اتحسب حسنات ومساوى تلك الحكومة ام تجعل فشلك شماعه تعلق عليها سلبياتك هل تعرف ولو ما هذه المعارض والناس التي تجعل من الطابور الخامس خنجر في هذه الدول التي عملت وكافحت حتى وصل السودان واسمه فق هامات السحب والعالم أنت لا تعرف قيمة السوداني في هذه البلاد أنت ومن معك الزمن كفيل بمعرفة قيمة السودان وحكومتـه التي تكافح وتجتهد في رفعتـه وجعله بين الدول المتقدمة في أخلاقهـا وصفاتهـا ووطنيتهـا التي يحسدهـا الناس عليهـا السودان يجمع كل الصفـات الحميدة أما الآن فقد ظهرت صفات بعيده عنـا وعن كل سوداني أولهـا الولاء
        والله من وراء القصد

        الرد
        1. 27.1
          مزارع أفندي

          الطائر : إنت فعلاً إسم على مسمى وإسمك يدل على (الطفيلية) التي ذكرتها والتي هي شيمة عهدكم هذا مثل (الشيك الطائر) …الآن في ظل حكومتك التي يظهر أنك ممن يسبحون في بحور (فسادها ) و ( محسوبيتها) وأظنك لا تشعر ولا تحس ما يعانيه الشعب ولم تنزل لمستواهم لتعرف مدى ما وصل إليه حال الشعب الذي جاء هذا النظام وهذا بيانه الأول : أيها الشعب السوداني الكريم :
          إن قواتكم المسلحة المنتشرة في طول البلاد وعرضها ظلت تقدم النفس والنفيس حماية للتراب السوداني وصونا للعرض والكرامة وتترقب بكل أسى وحرقة التدهور المريع الذي تعيشه البلاد في شتى أوجه الحياة وقد كان من ابرز صوره فشل الأحزاب السياسية بقيادة الأمة لتحقيق أدنى تطلعاتها في الأرض والعيش الكريم والاستقرار السياسي حيث عبرت على البلاد عدة حكومات خلال فترة وجيز ة وما يكاد وزراء الحكومة يؤدون القسم حتى تهتز وتسقط من شدة ضعفها وهكذا تعرضت البلاد لمسلسل من الهزات السياسية زلزل الاستقرار وضيع هيبة الحكم والقانون والنظام .

          أيها المواطنون الكرام :

          لقد عايشنا في الفترة السابقة ديمقراطية مزيفة ومؤسسات دستورية فاشلة وإرادة المواطنين قد تم تزييفها بشعارات براقة مضللة وبشراء الذمم والتهريج السياسي ومؤسسات الحكم الرسمية لم تكن إلا مسرحا لإخراج قرارات السادة ومشهدا للصراعات والفوضى الحزبية وحتى مجلس رأس الدولة لم يكن إلا مسخا مشوها أما رئيس الوزراء قد أضاع وقت البلاد وبدد طاقاتها في كثرة الكلام والتردد في السياسات والتغلب في المواقف حتى فقد مصداقيته .

          أيها المواطنون الشرفاء :
          إن الشعب مسنود بإنحياز قواته المسلحة قد أسس ديمقراطية بنضال ثورته في سبيل الوحدة والحرية ولكن العبث السياسي قد افشل التجربة الديمقراطية وأضاع الوحدة الوطنية بإثارة النعرات العنصرية والقبلية حتى حمل أبناء الوطن الواحد السلاح ضد إخوانهم في دارفور وجنوب كردفان علاوة على ما يجرى في الجنوب من مأساة وطنية وإنسانية .

          مواطني الأوفياء :
          إن عداوات القائمين علي الأمر في البلاد في الفترة المنصرمة ضد القوات المسلحة جعلتهم يهملون عن قصد إعدادها لكي تقوم بواجبها في حماية البلاد ظلت قواتكم المسلحة تقدم أرتال من الشهداء كل يوم دون أن تجد من هؤلاء المسؤولين أدنى الاهتمام في الإحتياجات أو حتى الدعم المعنوي لتضحياتها مما أدى إلى فقدان العديد من المواقع والأرواح حتى أضحت البلاد عرضة للإختراقات والإنسلاب من أ طرافها العزيزة هذا في الوقت الذي نشهد فيه اهتماما ملحوظا بالمليشيات الحزبية .

          أيها المواطنون الكرام :
          وكما فشلت حكومات الأحزاب السياسية في تجهيز القوات المسلحة لمواجهة التمرد فقد فشلت أيضا في تحقيق السلام الذي رفعته الأحزاب شعارا للكيد والكسب الحزبي الرخيص حتى أختلط حابل المخلصين بنابل المنافقين والخونة وكل ذلك يؤثر سلبا على قواتكم المسلحة في مواقع القتال وهى تقوم بأشرف المعارك ضد المتمردين ولا تجد من الحكومة عونا على الحرب أو السلام هذا وقد لعبت الحكومة بشعارات التعبئة العامة دون جد أو فعالية .

          مواطني الشرفاء :-
          لقد تدهور الوضع الإقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف هذا التدهور ناهيك عن تحقيق أى قدر من التنمية فإزدادت حدة التضخم وارتفعت الأسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال على المواطنين الحصول على ضرورياتهم إما لانعدامها أو لإرتفاع أسعارها مما جعل كثيرا من أبناء الوطن يعيشون على حافة المجاعة وقد أدي هذا التدهور الإقتصادي إلى خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطل الإنتاج وبعد أن كنا نطمح أن تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا أمة متسولة تستجدى غذائها وضرورياتها من خارج الحدود وإنشغل المسؤولين بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق الأسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوما بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم في ضبط الحياة والنظام .

          أيها المواطنين الشرفاء :
          قد امتدت يد الحزبية والفساد السياسي إلى الشرفاء فشردتهم تحت مظلة الصالح العام مما أدى إلى إنهيار الخدمة المدنية وقد أصبح الولاء الحزبي والمحسوبية والفساد سببا في تقدم الفاشلين في قيادة الخدمة المدنية وأفسدوا العمل الإداري وضاعت على أيديهم هيبة الحكم وسلطات الدولة ومصالح القطاع العام.

          مواطني الكرام :
          إن إهمال الحكومات المتعاقبة على الأقاليم أدى إلى عزلها عن العاصمة القومية وعن بعضها في إنهيار المواصلات وغياب السياسات القومية وانفراط عقد الأمن حتى افتقد المواطنون ما يحميهم ولجأوا إلى تكوين المليشيات وكما انعدمت المواد التموينية في الأقاليم إلا في السوق الأسود وبأسعار خرافية .

          أيها المواطنون :-
          لقد كان السودان دائما محل احترام وتأييد كل الشعوب والدول الصديقة لكن اليوم أصبح في عزلة تامة، والعلاقات مع الدول العربية أضحت مجالا للصراع الحزبي وكادت البلاد تفقد كل أصدقائها على الساحة الأفريقية وقد فرطت الحكومات في بلاد الجوار الأفريقي حتى تضررت العلاقات مع اغلبها وتركت الجو لحركة التمرد تتحرك فيه بحرية مكنتها من إيجاد وضع متميز أتاح لها عمقا استراتيجيا لضرب الأمن والاستقرار في البلاد حتى إنها أصبحت تتطلع إلى احتلال وضع السودان في المنظمات الإقليمية والعالمية وهكذا انتهت علاقات السودان من العزلة مع العرب والتوتر مع أفريقيا إزاء الدولة الأخرى .

          أيها المواطنون الأوفياء :-
          إن قواتكم المسلحة ظلت تراقب كل هذه التطورات بصبر وانضباط ولكن شرفها الوطني دفعها لاتخاذ موقف إيجابي إزاء هذا التدهور الشديد الذي يهدد الوطن واجتمعت كلمتها خلف مذكرتها الشهيرة التي رفعتها منبهة من المخاطر ومطالبه بتكوين الحكم وتجهيز المقاتلين للقيام بواجبهم ولكن هيئة القيادة السابقة فشلت في حمل الحكومة على توفير الحد الأدنى لتجهيز المقاتلين واليوم يخاطبكم أبناؤكم في القوات المسلحة وهم الذين أدوا قسم الجندية الشريفة ألا يفرطوا في شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزته وكرامته وان يحفظوا للبلاد مكانتها واستقلالها المجيد وقد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لإنقاذ بلادنا العزيزة من أيدي الخونة والمفسدين لا طمعا في مكاسب السلطة بل تلبية لنداء الواجب الوطني الأكبر في إيقاف التدهور المدمر ولصون الوحدة الوطنية من الفتنه السياسية وتامين الوطن وانهيار كيانه وتمزق أرضه ومن اجل إبعاد المواطنين من الخوف والتشرد والشقاء والمرض

          أيها المواطنون الشرفاء:-
          إن قواتكم المسلحة ترجوكم للإلتفاف حول رايتها القومية ونبذ الخلافات الحزبية والإقليمية وتدعوكم للثورة معها ضد الفوضى والفساد واليأس من اجل إنقاذ الوطن و من اجل استمراره وطنا موحدا حرا كريما
          عاشت القوات المسلحة حامية لكرامة البلاد وعاشت ثورة الإنقاذ الوطني وعاش السودان حرا مستقلا والله اكبر والعزة للشعب السوداني الأبي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .إنتهى :
          فبالله عليك : أنظر حولك : ألا يصلح هذا البيان لثورة تندلع اليوم لتقتلعكم وتعيد للشعب السوداني ولو جزء يسير مما افتقده على أياديكم … الله عادل وهو ينظر ويمد للظالمين مدا وهو يقول : ( من كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَٰنُ مَدًّا ۚ حَتَّىٰ إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضْعَفُ جُندًا (75)مريم … ويقول إبن القيم : ( إذا رأيت العبد ينعم عليه الله وهو مقيم على معاصيه فاعلم إنه استدراج ) فانتظروا دماراً لا يبقي ولا يذر إن أطغاكم إستمرار الحكم والتحكم ل (26) سنة فالله لن يخلف وعده .

          الرد
        2. 27.2
          مزارع أفندي

          ثانياً/ الحكومات السابقة عاصرناها ولا ندافع عنها ولكن رغم أنهم لم تكن لديهم الموارد التي لديكم من جبايات وضرائب تلهب ظهر الشعب وبترول هو ملك للأجيال القادمة تمتعتم أنتم بالقليل منه ثم أهديتموه لقمة سائقة للجنوبيين … لم تكن الحكومات السابقة تجلد ظهر الشعب بما تجلدونه أنتم من أعباء الضرائب والمكوث المحرمة …ثالثاً/ نحن ندين بالفضل لنميري الذي تعلمنا في عهده ولم يفرض علينا مليماً واحداً كرسوم دراسية وكانت السلع مدعومة في عهده وكان الإقتصاد أقوى بكثير مع العلم أنك لا يجوز لك أن تحكمي وتريد أن (تثبت تنمية وتطور البلد) على مستوى عهود سابقة مضى عليها أكثر من ربع قرن من الزمان هي فترة حكمكم الباطشة الظالمة … ففي عهد نميري كنا نسكن داخلية ونتمتع بثلاث وجبات مجانية مع العلاج وعدم وجود رسوم ودعم السلع ولم يكن لديه ما لديكم …ترك الجنيه يعادل 3 دولار والآن لا تقدر حكومتك على إيقاف تدحرج العملة …والأهم ما فقدناه من قيم وأخلاق تتباكى عليها القانونية التي تقف انت في صفها لأنها (نفعية … طفيلية) مثلك وأظنها يجدد لها ترخيص مكتبها دون رسوم لتدلي لهم بصوتها وتملك سيارة بالأقساط المريحة والمنتهية (دين هالك) …

          الرد
          1. مزارع أفندي

            تصحيح : المكوس المحرمة

            الرد
      28. 28
        ممد سالح

        قليل من الرجولة السودانية يا هؤﻻء …..

        والله اشك انك محامية … يااختى الفاضلة الدخل الرجولة هنا شنو !!! وبعدين فى امهات الرجال القتلتهم الحيكومة دي برضو فرحانيين لانو العرب ( المعتزة بيهم ) ما جابو ليها حقها من القتلة . يعنى رجال ونسوان وفى بنات كمان التم اهانتم فى محاكم النظام العام غير التم تعذيبهم فى مكاتب الامن

        الرد
      29. 29
        مواطن

        لا فض فوك يا كاتبة المقال
        ( ولا يطأون موطئا يقيظ الكفار ولا ينالون من عدو نيلا الا كتب لهم به عمل صالح ) صدق الله العظيم
        نسال الله ان يعظم اجر عمر البشير وينصره على اعدائه واعداء السودان في الداخل والخارج ااامين

        الرد
        1. 29.1
          الرشيد

          وَلَا يَطَئُونَ مَوْطِئًا يَغِيظُ الْكُفَّارَ وَلَا يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَّيْلًا إِلَّا كُتِبَ لَهُم بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (120) سورة التوبة

          الرد
      30. 30
        حاتم

        افندينا امسك لسانك واختشي إن كانت عندك ذرة رجولة ـ والله البنات اخوات فاطمة اصبحن ارجل منكم

        الرد
      31. 31
        خالد أحمد البشير

        تسلمى أختى العزيره كاتبه المقال أحلام صدقت قولا أصيله انت وانت تساوى عشرة رجل فى زمن مات الرجولة منتحرا من امثال الزين يرقصون طربا من الرجال بخبر اعتقال رئيس دولتنا اين الشجاعه وقول الجق ان اختلفنا معه او اتففنا معه ومالزى كانت تحصل فى حال اعنقاله لكى التحية احلام

        الرد
      32. 32
        محمد الحسن

        و لكنك تستطعين ان ترفعي رأسك اذا علمت ان نساء وطنك يغتصبن و تنتهك اعراضهم بواسطة منسوبين لقوات تم تسليحها و تمويلها بواسطة حكومتنا .
        المحكمة الدولية مسيسة و لا أحد يشك في ذلك, هل تستطيعين ان تطالبي قضائنا بذلك و ان يقتص لحقوق هؤلاء النسوة و الارواح البريئة التي ازهقت ؟
        اسألي المسؤول عن جمعية حماية المستهلك ماذا حدث له دعك من المطالب بالقصاص لأعراض و ارواح انتهكت !!

        الرد
      33. 33
        ابو مسلم

        معلوم بالضروره
        ان كيلوا باترا واكتئابيوس كلاهما كافر والمعلوم بالضروره ان. لايحل للمسلم قتل نفسه . هذه هى الفوضه الفكريه التى لا تنتج إلا وهن وانكسارا .
        لا عجبا ان يحب أهل السودان القتلة والمفسدين . اى أحرار أفريقيا التى يرفرف علم إسرائيل فى معظم إقطاعياتها . تهدم فيها المساجد . ويهجر فيها المسلمون فى بورندي وترفض فيها نيجريا فى مجلس الأمن للاعتراف بدوله فلسطين بزعم رئيسهم السابق ok . أحرار أفريقيا اى حريه واليونامد تعبث فى سوداننا لا ن. يا ساده لا تستطيعون أداره امن بلادكم اى أحرار هؤلاء عبيد لشهواتهم هؤلاء لا يعجبهم البشير إلا انه يشبهم فى الفساد والقتل والتسلط

        الرد
      34. 34
        عابد

        هل يستطيع رجل سوداني أن يرفع رأسه ويقول أنا رجل إذا أعتقل رئيسه من بين ظهرانيه وسيق إلى الغرب أسيرآ مخفورآ حتى وإن كان ﻻ يرضى عن رئاسته؟.. هذه هي خلاصة القضية انت بنت افضل من صحفيين مدعين الرجولة لكن هم ذكور لا يعرفون الرجولة كثر يكتبون نناسي لبست ورفيدة لابسة مايو انا ضد البشير واعارضه من اوضاع ومعاش الناس لكن لا اقبل دول مرتزقه تتحدث عن العدل وهي من تقتل وهي من شردت وهي من رفضتهم باراضيها فقط تريد العملاء المطيعين لمخططاتها الاقامه والمال والفنادق

        الرد
      35. 35
        Mamoon

        .حاجه عجيبه بالجد…. ان يجتمع هذا العدد من المغفلين النافعين واغلب الاحيان دون مقابل يجتمعون خلف هذه النكره يرددوا ما يريده المجرم بحذافيرو ( انا اختلف مع البشير لكن لا ارض ان يحاسبه الاجانب). طيب حاسبو انت ياخي زي ما قالو ليك الاخوان محمد الحسن وابو مسلم …. لكن عليك ان تعرف ان هذا الرجل يستخدم كل امكانيات دولتك لحماية نفسه من محاسبتك….. والامثله على قفل طرق المحاسبه الشرعيه كلنا عارفنها وابسط مثال لقمع مجرد الاحتجاج ما فعله العساكر في متظاهرين سبتمبر . فيا محبي هذا الرئيس العوره……. ارجوكم مارسوا حبكم هذا في المنتديات الرومانسيه …..ولا اتمنى لكم ان تموتوا بالغيره عندما يفاجئكم بتلك المنتديات محب للبشير متيم واكثر غيرة منكم عليه ممثل في الغرب وصهاينته وملاعينه ولولاهو (مش ولولاكم) لاصبح رئيسنا نسيا منسيا منذ عقود……فاتقوا الله يا مطبلين واعلموا ان العقل نعمة سيحاسبنا الخالق على كيفية استخدامها.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *