زواج سوداناس

غندور: ما أثير حول مشاركة البشير في القمة الإفريقية فرقعات إعلامية ومحاولة لحجب ضوء الشمس



شارك الموضوع :

اعتبر وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور مشاركة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في القمة الأفريقية رقم 25 بجوهانسبيرج طبيعية ،غير أن اعداء افريقيا والسودان والدول المحبة للسلام ارادوا ان يجعلوا منها دراما لحجب الرئيس من المشاركات المهمة التي تعود بالدعم علي السودان وعلي القارة.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمطار الخرطوم ان الارهاصات التي كانت تدور لم تكن بعيدة عنا وكنا نتابعها لأننا كنا نعلم انها فرقعات اعلامية يحاولون بها حجب ضوء الشمس.
وتابع غندور قائلا “لكن بحمد الله اكدت هذه المشاركة ان الرئيس البشير هو نجم القمة وان القيادات الافريقية قابلته بالترحاب كزعيم افريقي مرموق ، وان القارة تكن له تقديرا خاصا.” معتبرا أن ما حدث من تشويش تقف وراءه جهات مشبوهة.
واشار في هذا الخصوص الى عدد من البيانات التي ظلت تصدرها المحكمة الجنائية الدولية ، بينما اصبحت بعض الجهات تستخدم بعض المنظمات لاستصدار قرارات او الشكوى لبعض الجهات كما حدث في جنوب أفريقيا من محاولات لاتخاذ قرارات تشويش، مؤكدا ان أي دولة تصدر بيانات تشويش بهذا الخصوص سيكون للسودان موقف حاسم جدا معها لان القضية تتعلق بسيادة الدولة ورئيس انتخبه شعبه، محييا وقوف الشعب السوداني مع قيادته والتي شاركت بفعالية في فعاليات القمة والتقى بعدد من القادة والرؤساء الافارقة .

الخرطوم في 15-6-2015 -سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        بشير ادم

        شعبا تكوي بنيران الحروب وويلاتها وزاق االامرين من ضيق العيش وغلاء المعيشة الاىيستحق ان يلتفت لة بعين الرحمة بعد كل مواقفة النبيلة والاصيلة .ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء فردو جميل صنعة اخلاصا وامانة ونزاهة ارفعو عن كاهلة ويلات يئن عن حملها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *