زواج سوداناس

سودانيون وعرب يذبحون فيصل القاسم..يشيعونه ويدفنونه الى مثواه الاخير..بعد تدوينة له عن الرئيس السوداني عمر البشير



شارك الموضوع :

بعد لحظات من تدوينة للاعلامي الدكتور فيصل القاسم صاحب برنامج الإتجاه المعاكس على فضائية الجزيرة على حسابه الرسمي على فيسبوك والتي كتب فيها.
(عندما ترى الرئيس السوداني عمر حسن البشير ينتقل من عاصمة إلى أخرى رغماً عن أنف محكمة الجنايات الدولية التي تلاحقه، فسلم لي على العدالة الدوالية، وليبشر الطواغيت وقتلة الشعوب بطول السلامة).

انهالت تعليقات متنوعة على الدكتور فيصل من معجبي صفحته بحسب رصد محرر موقع النيلين منها .

Kitt Marshal
لا تجعلني أتخذ موقفا منك يا فيصل، لقد تنقل بوش و شارون و بلير و رامسفيلد بين الدول بكل حرية هؤلاء القتلة الإرهابيين فمالذي يجعلك تتحدث عن البشير و كأنه فعل مثل مافعل بوش و آل بوش في العراق و أفغانستان … لدى كن عادلا حتى في كلامك و إلا فأنا بالمرصاد

سلمى الجعلية
السوداني لا يرضى الضيم ولا يرضى ابدا ان يحاكم سودانى من قبل هؤلاء..اذا كان معارض او مع الحكومة..لانرضى ابدا لأن أسوأ واحد عندنا هذه المحكمة لا تساوى جزمته بمن فيها..

مدثر ابو رزان
هل تعلم ان السودان استقبل السورين بالترحاب في وطنهم الثاني كمواطنين وليس لاجئين .السوريون يسكنون في احياء الخرطوم وليس مخيمات .
لكن نوعك دا معروف بالخيانه ونكران الجميل.
اصمت وطمن اسيادك البشير لن تمس منه شعره .

Soma Smart
مهما كانت درجة فساد البشير أترضي انا يحاكمه السفهاء البشير سوداني ولن يقتص منه إلا شعبه ولكن لن نسمح للصهاينه والامريكان بلمس شعره منه وعن اي عداله دوليه تتكلم اين هذه العداله مما يحدث في جميع انحاء العالم العربي والعالم اجمع لو كانت هنالك عداله دوليه حقا ماكان سمح لإسرائيل بسجن غزه عندنا فقط اصبحت عداله البشيره طاغيه ولكن لن نسمح للمحكمه الدوليه ان تتجرأ ان تلمس سيادة وطننا وللشعب السوداني باع طويل في الثورات والإطاحه بالزعماء لن يحاسبه على افعاله غيرنا .

المنا أحمد المنا
فيصل القاسم لديه غيرة شديدة من الشعوب المستقرة ولو بيده كل العالم يولع نار!

Khaled Syr
د فيصل القاسم لاتتحدث عن فخامة الرئيس عمر البشير ، هل نسيت ماقلته انت سابقاً عندما زرت الخرطوم أنها تتمتع بديمقراطية لا مثيل لها في الدول العربية ؟
ثم إن السودان بابه مفتوح للسوريين للإقامة والعمل بدون شروط

Khuzaima Abdalla
لانقبل أن يتم اعتقال رئيسنا بواسطة محكمة غير معترف بها والسودان ليست عضوًا فيها واذا كانت فعلا محكمة عادلة فلتلقى القبض على الإسرائيليين الذين يقومون بابادة فى حق الشعب الفلسطيني والعالم كلو شاهد على هذه الإبادة العلنية.

الصادق جودة
يا دكتور قاسم كانت لك مكانة سامية في قلوبنا ويبدؤ انك سوف تفقدها بتخطيك للخطوط الحمراء بسبب تطاولك لسيادة الرئيس عمر البشير ولعلمك انت والجنائية ومن يدعمون الجنائية ويتعاونون معها ضد البشير إعلم بأنكم سوف تكونون تحت البوط السوداني ولربما لن يلحق عليكم البوط سوف ينالكم مداس اي سوداني غيور بمعني آخر واوضح تحت سرماية الشعب الشعب السوداني ياخونة اﻻمة العربية.

Abualshoosh Gameil
الاخ الدكتور فيصل القاسم . لك التحيه . اقرا تعليقات السودانيين في هذا البوست وستعرف مدي فهم ورقي الشعب السوداني ماشاء الله تبارك الله تعليقات قمة في الادب وبدون تجريح واساءة لك هكذا ودائما هو الشعب السوداني قمة الادب في الحوار وﻻ يخلط الحابل بالنابل.

Mohammed Lalmi
ولماذا لا يتم القبض على شيومن بيريز و نتنياهو ام انهم فوق العدالة ، يا اخي عيب عليكم.

الشاطبي على ساهر
البشير ارجل حاكم في العالم العربي ولافريقي.

محمد النعيم
(الديك تور) فيصل القاسم قسم الله ظهرك هل شاهدته مافعله الصهاينة في غزة الله يغز ليك عود في عيونك.

Elfadil Hamadtow
خلاص صارت علي عمر البشير.اين بوش الاب؟ اين بوش الابن؟ لماذا لم يقدموا للمحكمة الجنائية الدولية؟ ولا علي راسهم ريشه هدولي ؟ يادكتور فيصل اتكلم في اي موضوع او روح قشر بصل افيد لك.
Hithum Sddige
فقدت احترامك بهذه الكلمات فى حق البشير. ..أدركت الآن أنك أكبر عميل لوطنك تستخبى خلف الكيبورد وتحت غرفه مكندشه وتحرض على قتل شعبك بادعاء الحريه. .إن كنت بطلا ورجل …احمل سلاحك ودافع عن قضيتك بمواجهة الرصاص. .أشك فى ذلك لأنك تضع المساحيق قبل برنامجك كالنساء فكيف بك أن تحارب مع الرجال. ..بس الرجل انت مليون تفوه عليك.

ياسر ميرغنى
انتا اكبر .عميل …يامدعي العروبة قاتلك الله …نحن نشعب ..نختلف ..ونتوحد ..نناقش ..ونبدي الري ..ولكن ..مستحيل ان نتخازل ..البشير منا ..ابينا اورضينا …وليس ﻻحد ان يحاكم اي زول سوداني ….مهما طال الزمن ..ﻻننا ..قوووووم نختلف ..من كل العرب في عزتنا…والبشير رمز سيادتنا ..وكفي ياااادكتور الجزيرة …….

Uagoub Marshal
ي دكتور انا كنت بريدك و بكره البشير بعد البوست دا كرهتك و ردا البشير…… نحن كشعب سوداني لم نذل و لم نهان بس سيب جنوب افريقيا تعمل الغلبت كل الدول عشان تعرف حراره قلب الشعب السوداني نبدها ليك من جنوب أفريقيا و نريحك من الاسد ودي تكون هديه ليك…..لسع بناديك ي دكتور لانو دي درجتك العلميه وانا احترمها.

تعليقات متنوعة على الدكتور فيصل من معجبي صفحته بحسب رصد محرر موقع النيلين منها.
وليد ريان
اذا كنت انت يا استاذ فيصل لا تؤمن بالله فالاحرى بك ان تعمل ثورة ضد افكارك اولا .

Adnan Mansour
يا جماعة الخير طولو بالكون وهدو كلنا بالاخر مسلميييين و عرب وانا سوري وبعترف انو السودان إلا فضل عليي لموت الله يحمي شعب السودان العظيم ويفرج عن جميع بلاد المسلمين.

Abu Yasmin Eltlip
نحن من نقرر أن كان ارهابين قاتلاً وطاغيه أم لا ليست محكمة الجنايات الإرهابية الدولية فهمت يا هذا…. نعم نعترف ان نظامه فاشل وتدهور الاقتصاد بسببه..ولكن ليس كبشاركم الزي يحلم كل يوم بقتل 200 أو أكثر ثم يصحو واذا بجيشه يحقق له حلمه .. لذلك اتمني ان تحترم نفسك وتتحدث عن سوريا الأسد …إن السوداني أعز مما تظن مهما بلغ سوءة.

عبدالله نميري
انت مخلوع من بلادك ي دكتور قاسم اي بمعنى مشرد اين اولادك…؟ اين عائلتك…؟ اين اهلك…؟ حل مشاكلك الشخصية وارجع الي دارك ثم بعد ذالك تحدث عن السيد الرئيس السوداني أسد العرب ي عميل ، انت اكثر رجل تسبب في الفتنه وإشعال المشاكل فو سوريا البلد الشقيق تتحدث عن الطائفية وعن الحزب الفلاني والحزب العلاني وعن زعيط قتل معيط بدل أن تحل المشاكل تذيد الطين بله تبا” لك ي رجل.

Arafath Assadiq
فصيل الجاسم البشير خط احمر انت لو بتتحدث عن الطواغيت انظر اما يجري في فلسطين منذ عشرات السنين ثم انظر ما في العراق اﻻ تختشي من نفسك ايها العميل . نصيحة مني ليك انت لك جمهورك لكن اعلم ان البشير من خلفه ملايين البشر بهذه الطريقة ستفقد جمهورك . احترم نفسك البشير دا انت وستك امريكا ما بتقدروا تمسوا منه شعرة .

Ali Nasri
خسارة علمك و خبرتك في الاعلام … يا … زلمة .. اين مجرمي الحروب في الغرب منذ ابادة شعوب امريكا الاصلية مرورا بالنووي في اليبان و الفيتنام و كوريا و سينام و الفلبين و دول شرق اسيا و استعمار اغلب دول العالم و نهب خيراتها و حربين عالميتين و العراق و افغنستان و فلسطين و ليبيا 1986 و حمام الشط و جرينادا و بنما و مالي و جنوب افريقيا التي حموا نظام الابرتايد فيها لاكثر من قرن و القواعد المفروضة بالقوة في اغلب دول افريقيا والشرق الاوسط كل هذا لم تراه و .. محموق على البشير .. وقد يكون رئيس يدافع عن الدولة ضد متمردين اقول قد والله اعلم .. والسؤال لماذا نزعوا منه جنوب السودان الا يكون ما جرى في الاقاليم الاخرى عنده نفس الهذف و الوجهة ام تريدون ان يتفتت السودان الذي هو اكبر مساحة في دول العرب الافريقيا و له ثروات هائلة خطط الغرب و افتك اغلبها مع انفصال الجنوب مالكم كيف تحكمون حرام فيكم كلمات دكتور و استاذ و مثقف و تلك الالقاب المزيفة.

وليد الياس انقريابي
القاسم ..من علم الشعوب الثورات غيرنا راجع نفسك السودان وطن العزة والكبرياء حتي لو كان يذبحنا زبح الشاه لن نسلمه هولاء العلوج …انتا من تعيشون علي رضاء الخواجات منذ زمن بعيد ..السودان غير يابوصلعة .راحت عليك عايز تصور نفسك بطل وحامي الحرية لكن ع مين علي شعب يتنفس ع السياسة شوف عربك وين .ياقطة.

هلال طعمة
ما تكون منافق يا ابو الدفاع عن المظلومين السيد البشير انسان ما قتل مثل ما بدعو الي كانو يقتل أدوات الاستعمار الحديث من أجل النيل من صموده ومقاومته للإمبريالية العالميه ودفاعه عن فلسطين.

Eman Mohammed
البشير رمز سيادة السودان والسودانيين .. وعندما اتحدث عن السودان : يجيئ الي مخيلتي شطر الأغنية العزيزه على قلوب السودانيين : بلادي انا … ( عرب ممزوجة بدم الزنوج الحار ) لو عقلت معنى هذا الكلام .. لأدركت معدن السودان والسودانيين … المعدن الذي لايصدأ المعدن الذي كل ما صغل زاد صلابة وقوة … فهمت يا فيصل السودان لا يفرط في أي سوداني مهما كان الثمن.

غدر الزمن
ومن انت حتي تتكلم في البشير واين المحكمة الدوليّة من المجازر التي تحصل في غزة وسوريا والعراق وبورما وكثير من الدول.

بسيوني بسيوني
والله العظيم نحنا أحفاد ود حبوبه و المهدي وعثمان دقنه والله نتصدى ونموت في حمايه البشير وأين إسرائيل وأمريكا من قتل الشعوب لو انت راجل صاح افتح الملف دا عايز تتكلم في البشير نحنا الشعب وسودانين مابنرضي الحقاره وشكلك مابتعرف السودان كويس دا رمز السيادة الوطنية .. ممنوع الاقتراب والتصوير خط أحمر .. سوداني وافتخر والحمد لله.

Mohammed Almslami
الدكتور فيصل لا توجد عدالة دولية لتسلم عليها وانما هي سيف سياسي لا يسلط علي امريكا او اسرائيل او المانيا او فرنسا او بريطانيا وانما يسلط علي الدول الضعيفة التي لا حول لها ولا قوة ان إن أردت ان تسلم عليه فسلم عليه وبلغه أجمل التحايا من كل سوداني فأنت لا تعرف السودانيين..

الشيخ الشيخ
اكبر القتله والمجرم الاول من قتل فى ميدان رابعه العدويه 700 شخص اعزل يفراء القراءن ويقول ربى الله وقبلته مكه لا تل ابيب ولا واشنطون.

إبراهيم علي
ماذا تقول ي فيصل
عن زعيم إفريقيا وأسد العرب
إستحي من حالك ي عميل .

عمر حسن احمد البشير
ارجوك يا فيصل ابو القاسم لا تتحدث عني
انت عبدالله بن سلول.

احمد الكاملي
حتي لو فرضنا جدلا انه سفاح .هل تجرؤ المحكمه علي إتهام الرئيس الإسرائيلي الذي يقتل الفلسطينيين او الرئيس الكوري الذي يبيد معارضيه بالهاون او حتي الأسد الذي اباد ربع مليون من شعبه هذه المحكمه مجرد اراقوز تحركها الأجنده الغربيه.

اسيرالشوووق الرشيدي
حفظ الله البشير وسدد خطاه .. يا فيصل عليك أن تحثهم لمحاسبة نتنياهو وقتله للأطفال والشيوخ والنساء في غزه او انك عميل؟؟؟.

ابو النو اسماعيل
هذا السوري الوسخ فيصل القاسم البشيرهذا من غير مايشاور الشعب السوداني فتح السودان للاجئين السوريون بدل ان يشكره ها هو يؤلب اسياده الخواجات ولكن هيهات النار لن تحرق البشير لوحده مع انني ضد سياساته ولكنه سوداني والواجب يحتم علينا ان ندافع عن اي سوداني بغض النظر عن منصبه الغريبة اننا لمنسمع صوتا لهذا السوري والسيسي علي مرأي من العالم يقتل ويبيد ويحرق الاف المصريين.

تعليقات متنوعة على الدكتور فيصل من معجبي صفحته بحسب رصد محرر موقع النيلين منها.
Hussian Mohammed
ي دكتور اليس احري بك ان تهتم باسدكم من ان تحقد ع رئيس دوله محبوب من جميع شعبه. ااعجبك م فعلته في ابناء جلدتك من السورين وفرقت بينهم وتريد فعله في ابناء السودان .ابشرك بان الرئيس السوداني محبوب من ابناء شعبه وافضل دليل الاستقبالات الحاشده للمشير البشير بعد وصوله الي مطار الخرطوم. جماهير ملائت الشوارع لاستقبال رئيسه البطل. بدات اشك ف عروبيتك. اانت عربي وتعترف بمحكمه الصهاينه والغريبين. انت كانت عادله كما تقول اين هي مما تفعله اسرائيل ف غزه اين هو من مما فعله بوش ف العراق او شارون ف فلسطين او الاسد ف سوريا وم يتم فعله ف مسلمي بورما. اين هي العداله. ام لان هذه الدول هي دول تتبع للصهاينه. اترك السودان وشعبه ورئسه ف حالهم واهتم بي شئونك.

إبرأهيم ودالشاش ودالشاش
ياعبيط انت مالك ومال البشير هذا اسد ياحاقد علي استقرار السودان تتمني انت يانجس ان يكون السودان مثل سوريا والعراق موتو بغيظكم ىاكلاب.

محمد الحسن
البشير اسد في زمن كثرة فيه الارانب.

Yousof Telfah
دكتور فيصل لماذا يتنقل بوش وبلير ورامسفيلد ونجاد مع انهم اكبر قتله في تاريخ البشريه.

صہہآلہہح مہۣۗطيہۣۗرآؤيہۣۗ
اي عداله يحكمنا يهود..يافيصل انت عميل كبير لماذا لاتحاسب اسرائيل ع قتلهم الاطفال والنساء الابرياء في فلسطين..اخس عليك لعنة الله عليك.

الرشيد يوسف البديري
ياخوي ممكن تعمل فيها بطل علي كل العالم وممكن بي اعلامك القذر تدمر كل العال بس السودان لا
كملت دمار سوريا والعراق وعاوز تجينا نحن ياخوي امشي العب بعيد
لما الامريكان احتلو العراق وين
كنت لما الاسرايلين احتلو الجولان وين كنت ولما شارون قتل اطفال غزة ولما الاله الحربية قتلت اطفال العراق وين كانت محكمه الجنايات الدولية.

صدام العمدة
كل السودانيين يدافعون عن رئيسهم البشير.
وهم راضين عنه.
قال محكمه دوليه قال .
وينها من قتل الملايين في العراق وسوريا وفلسطين
حكم سياسي من محكمه يسيرها اللوبي والموساد الصهيوني .
اللهم احفظ السودان وشعبه.
تحيه لكم من عدن-اليمن.

Mohammed Abdul Mahmod Ikleet
السودان بلد نخوة وشهامة وتسامح
وحتى عايزين يحاكمو الرئيس ما بيسلموا للغريب ….
وآ اسفي وآ ذلي لو ماكنت سوداني واهل النخوة ما اهلي.

هيثم بخيت
هههههههههه ياخي عمر البشير دا قاعد ليك في حلقك اها نحن كلنا عمر البشير الكلام دا عجبك لو ما عجبك امشي السويداء.

Randa Sharawi
يعمى انت مقتنع بعدالة الغرب ؟!! شىء يدعو للاستغراب …كله يلعب لمصلحته …نعارض البشير ولكن لن نرضى ان يحاسبه احد عيرنا نحن السودانين المتضررين من حكمه فليزم كل مدعى جحره.

عبد القادر حسن
اسف دكتور فيصل هل انت واثق في هذه المحكمة؟
هل انت متأكد من عدالتها؟
ماذا فعل البشير ليكون مطلوبا؟
و ما هي مصلحتك انت الشخصية من تنفيذ هذه المهزلة؟
هل يتساوي ما فعله البشير فرضا مع ما فعله بشار و المالكي و السيسي؟

عليك تركيز جهودك فيما يستحق و لا اتخيل انه هناك متضرر من موضوع الزعيم السوداني ما يحدث مجرد مصالح غربية بايدي سودانية و كل ايد تطول علي الوطن جزاءها البتر و اخيرا مع كل احترامي لشخصك الكريم و برنامج الشيق الا انني راجعت نفسي بعد هذا البوست الغذر.

حمزه عصام
انت مناضل اذن تتحدث باسم كل الشعوب من طلب منك ذلك وبعدين نحن سودانين والله لو قبضل عليه كل الغربيون لن نتحدث بلسان او قلم سنتحدث بفعل وبعدين بي فصاحتك دي البشير اواء نساءكم في بلده ولم يعترض ابتسم. انت لوكنت امام وقلت كلامك دا والله يمرقك من الخالق.. بعد كلامك دا والله ماتنزل اعتزار محل ما الاقيك اجعل منك عبرة. وبعدين اكتب في الاسد المخليك تتحاوم من وكر لي وكر. اسف لمشاهدي هذا التعليق لكن والله كنت احترم هذا الرجل ولكن الان لو لم يعتزر للشعب السوداني والسيد المشير.. ……….. نوع عينتك دي الجايبة الاهانة للشعب السوري …. وبعدين نحن سودانين مافينا جساس او عميل يشتري ضميره باموال تصرف في الدنيا ولا تصرف في الاخرة …. اعمل حسابك.

فادي النجار
هل انت يا فيصل القاسم بعقلك والا شربان بطحة ؟ بعرفك عندك
عقل ؟ هلاء انسيت بشار وحسن نص ليرة وشارون و المالكي ولاحق البشير ؟ صارلك يومين مخرف ومو عبعضك ؟؟؟؟.

ابو الاحرار
البشير بريئ قلي على المجرمين الحقيقيين. اما البشير هم يريدونه لانه مسلم سني فقط.

محمد موسي ود الدهاب
وهل يخاف البشير من محكمة كافرة وعميلة وهو ليس منطوي تحت لوائها .. م راح يحصل ي فيصل القاسم ابتديت اكرهك.

ابو شلعي محمد
اذا لم تتراجع عن تلميحاتك هذه يادكتور ونحن نحترمك ونقدرك *سنقف فى طريقك والبشير انسان مسلم وفوق الجميع وهو لم يرتكب جرم فى حياته ودى كلها اكاذيب من العالم والخونه بالداخل لعمل فتنه بين السودانيون لكن الله جلا وعلا موجود والله اكبر عليهم.

عمر عاقه هدل
ما قتله بشار من أبناء الشعب السوري يفوق ما أتهم به البشير يأيها المتشدق ولازالت جزارة الشعب السوري تواصل لذا عليك أن تكف عن البشير يا فيصل.

عبدالله بركي الرشيدي
يادكتور فيصل عندما تتحدث عن الطواغيت يجب ان لا تخص حكام العرب فقط فهناك منهو اشد منهم بالجور والظلم والمحكمة الدولية مثل مجلس الامن لا يمثل الا سياسة الغرب فقط والدليل الوضع في اليمن والحوثيين :يطلب منهم مجلس الامن تنفيذ قراراتة فيرفضونها فيدعوهم ويتحاور معهم وبشار الاسد يقتل في شعبة من سنين ومجلس الامن يضاعف القلق فقط لا غير ولو سموة بمجلس القلق لأكان احسن لهم ‘،وعجبأ لكم يامن تؤمنون بمجلس روسيا وامريكا ومحاكمتهم الفاشية.

Bakil Abashaer
البشير رجل بألف رجل وهو على حق ولكن ما يقصده الدكتور فيصل انه لا تخذ حقك الا بيدك فان الجنايات الدولية لن تفيدكم في شيء !!!!.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


63 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        mhmkhatir

        هذا ابن الانابيب كما وصفه شريف شحادة. .
        الابن الضال. .

        الرد
        1. 1.1
          سودانية زمان

          وين ياناس النيلين( سودانيون وعرب يذبحون فيصل القاسم..يشيعونه ويدفنونه الى مثواه الاخير) انا كنت قايلة صح وياريت لو ذبوحه حقيقي ورموا للكلاب ياريت عديم العدالة وهو ماشايف حولة وما ذا يفعل ملوك العرب؟لابد من الغاء محكمة الجنايات الدولية وكل الدول الافريقية تطلع منها لانها ظالمة؟

          الرد
      2. 2
        عاطف عمر موسى

        البشير كان ينوي السفر لامريكا وسيسافر لاي دوله تلتزم بتعهداتها بدون خوف ليسنا حزبيين بل نختلف مع البسير وحزبه لدرجه قد تصل الي الغبن ولكن لن نرضى لمسلم ان يحاسب ممن يكيلو بمكيالين

        الرد
      3. 3
        alimohamedali

        فيصل القاسم نصرانى حاقد على الاسلام والمسلمين نرجو امن الجزيرة طرده شر طردة حتى يلحق باسيادة القتلة الحقيقيون يافيصل ياابى رغال اى عدالة تتحدث عنها هل عميت عن القتلة والطواغيت اعماك الله

        الرد
      4. 4
        سرور

        إنت يا بتاع الشمارات ،، في حد سوداني عمل فيك حاجه ولا كده؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      5. 5
        صديق حامد

        يا دكتور فيصل القاسم لماذا انت مهتم بموضوع البشير هكذا هل هنالك موضوع شخصى مع هذا الرجل الذى هو فى الاصل مسلم عربى ولا يحق ان يحاكمه الا المسلمين مثله وليس الكفره الفجره وديننا امرنا بذلك هل نسيت ذلك يا دكتور قد يكون البشير قد أخطأ فى حقه أولاً وحق شعبه ثانياً لكن هذا لا يعطى الحق لدول البغى والعدوان ان تحاسب رؤساء المسلمين تعرف لماذا يا دكتور لاننا نؤمن بأن الملك لله وبيد الله يؤتيه من يشاء فألذى اتى بالبشير الى سدرة الحكم هو الله والله أحن على عباده من والديهم وانظر حولك جيديا ً ماذا فعل الرؤساء من حولنا بشعوبهم وأوطانهم وماذا فعل جورج بوش بالعراق وماذا فعل اليهود بالارض المحتله عنوة واقتدار ومجازر صبرا وشاتيلا اين هؤلاء القتله مما يدعونه بالمحكمه الجنائيه يا اخى الكريم .
        ن
        انا كسودانى تأبى نفسى أن يسلم رئيسى الى المحكمه الجنائيه أو أى شخص سودانى حتى أذا ثبتت ادانته فاليحاكم فى محاكم السودان وليس فى محكمه أخرى حتى لو كانت الجنائيه .
        يسلم السودان واهله جميعا من كيد الأعداء والمتربصين ,أسأل الله أن يجمع شمل أهل السودان جميعاً على كلمه سواء معارضين كانوا أو حكومه ويصرف عنهم جميعاً الفتن ما ظهر منها وما بطن ورمضان كريم .

        الرد
      6. 6
        ابوها

        فيصل القاسم وابو القاسم برىء منك يا مثير النعرات والفتن قبحك الله وأخرسك لسانك البذىء انت لاجىء فى بلاد العرب ونسيت قضيتك الاساسية فى بلادك من القتل والتنكيل والتشريد فى سوريا العروبة وتتحدث عن السودان والبشير بدل ان تدافع عن مايجرى لاهلك وانتهاك لحرماتهم وتسىء للغير يا للعار يا عميل الصهاينة وانشاء الله سوف ياتىك يوم وتوفى كل نفس حسابها

        الرد
      7. 7
        AIDRISAN

        فيصل القاسم خليه ينطق حرف عن فضائح قطر وظلمها للشعب القطر رفم انعم 700 مواطن فقط فمعظمهم لا يحمل جنسية وعائيشين بدون
        وسلم على زوجته الواسطة القوية

        الرد
      8. 8
        تاج الدين

        بسم الله الرحمن الرحيم
        مررت سريعا على ما كتبه السودانيين رد لدكتور فيصل
        دع دكتور الفيصل وغيره يتكلمون كيفما يشاءون
        ولكنى اريد ان افتخر بهذا الشعب السودانى البطل الذى يفرق بين الحق و الباطل كيف تصدى وبشجاعة عن السيد الرئيس اعتقد ان امثال هؤلا لا يفرقون بين طيبة الشعب السودان وبطولاته على مر التاريخ ليتهم قراو تاريخ السودان قبل ان يتشدقو بشى عن السودان والسودنين
        انه حقا يضرب اروع الامثلة للشعوب ودعونا وحالنا

        الرد
      9. 9
        رويح الدين الكنزي

        اذا تم اعتقال اليشير لايسلم اي سفير ولاقنصل بالسودان من القتل من الدول المنفذه للاعتقال والموقعه علي الميثاق

        الرد
      10. 10
        فارس عبدالرحمن

        خليك مع سيدك بشار يا منافق

        الرد
      11. 11
        الشاكوش

        معروف عن هذا الأرزقي بأنه بوق من ابواق الماسونية العالمية ولا تلوموا الرجل لأن هذا عمله ولابد أن يجود عمله لكي يعيش ولا ينقطع رزقه هكذا هم اللئام

        الرد
      12. 12
        محمد الحسن

        ماسونية عدييييل كده ؟؟

        صحيح ان المحكمة الدولية منحازة ضد دول العالم الثالث و خصوصا” افريقيا و ان العدالة لا تجزاء , الا ان هذا لا يعني ان البشير هو حمامة السلام و انه برئ من دماء الالاف في دارفور و النيل الازرق .

        تعاملنا الأخوي مع الاخوة السوريين النازحين يجب الا يكون دعاية و وسيلة اخضاع لكل من يعبر عن رأيه في الشأن السوداني و الا فأنت و من تجادله سواء !!

        الرد
      13. 13
        الشاكوش

        معروف عن هذا الأرزقي بأنه بوق من ابواق الماسونية العالمية ولا تلوموا الرجل لأن هذا عمله ولابد أن يجود عمله لكي يعيش ولا ينقطع رزقه هكذا هم اللئام في موائد الرجال

        الرد
      14. 14
        الرشيد

        أنت سوسة .

        الرد
      15. 15
        عزالدين

        فيصل بقوله هذا لا يستحق ان يرد عليه وكفى

        الرد
      16. 16
        العربي

        كف اذاك عنا يا هذا ، البشير رمز سيادتنا وجاء للحكم برضاء شعبه ، تدعو ليحاكمه اولئك الكفرة المستعمرين الجدد ، العدالة لا تتجزأ فليحاكمو ا المجرمون اسيادك بما فعلوة بالعراق وغزة ، لا تتطاول على الشعب السوداني ايها القزم النكرة ، ولست وصبا على الشعب السوداني وهو يعرف كيف يحاكم رؤساءه اقرأ التاريخ جيدا ودعك من الفتنه والتسول على موائد اسيادك .

        الرد
      17. 17
        ابو خالد الدمام

        درزي حقير

        الرد
      18. 18
        Ahmed

        ديييييييل أهلي
        البقيف في الدارة واتشمر
        واقول للدنيا ديل أهلي
        ولو ما جيتا من زي ديل كان أسفاي
        وآآآآ مأساتي وآآآآ ذلي

        الدهب يصقل بالنار وكذلك كل المعادن النفيسة، والسوداني الحر يبيَّن معدنه النفيس وقت المحن والكرووووب ويوم الحااااارة
        أنا وأخوي على ابن عمي … وأنا وابن عمي وكل سوداني على الغريييييييب … دا فهمنا ودي نواميسنا وقيمنا اللي اتربينا عليها.
        اتمنى فقط أن ينتهز السيد الرئيس المشير عمر البشير وحزبه الحاكم هذه السانحة ويستغل السيد الرئيس تحديداً، هذا الزخم وهذا الموقف ليكون موضع لخطوة تنظيم تعود به لهذا الشعب الأبي الكريم .. ولا اريد أن اقول أنها قد تكون فرصته الأخيرة ولكني أجزم بأن هذا الشعب المعلم قد بلغ به السيل ذباه
        انحاز يا سيادة المشير الرئيس للكادحين الكالحين لأنهم هم من بيدهم الأمر من بعد الله فإن لم تفعل فأعلم بأنك من الخاسرين ولن يطول بك الزمان حتى تجد أثمن من هذه الفرصة لتغتنمها

        الرد
      19. 19
        محمد علي الحلفاوى

        الرجل لم يقل الا الحقيقة جالس واحد في كمبيوتر ويكتب بالاف الاسماء يا فيصل هذا دجاحة واحدة اكترونية تعدل في اسمها هذا ليس الشعب السوداني او العربي رأي الشعب السوداني من رأيك انه البشير فأر فار من العدالة الدوليةويكفي انه قتل 300الف شخص حافظ لكتاب الله في درافور غير النيل الازرق وجنوب كردفان ماتم في جنوب افريقيا مرتب له ومدفوع التمن واثبتت الايام الافارقه كحكام فاسدون ومفسدون وديمقراطية نلسون مانديلا دفنت معه ولم يتبقي الا المرتشين والسفهاء .

        الرد
      20. 20
        ahmed

        ماذا نقول عن سفيه وعميل نخجل عندما نقرأ كتاباته يوميا فى موقعه على التويتر وعندما نشوف وجهه القبيح وجه العميل الخائن الخبيث . شوف اهلك السوريين بالسودان يقيمون بحرية ويعملون بحرية ..موظفين …. تجارة …. مطاعم … بوفيهات…. سايقين رقشات… مصانع المونيوم ومختلفة… حتى البعض يبيع فى الممنوعات … والحريم يعملن فى بيوت الأعراس والمناسبات …….
        ثم ماذا بعد ……. وانت تعرف او تتهرب لعمالتك … أنا مشكلة الرئيس السودانى البشير مشكلة سياسية وقضايا ملفقة عن طريق اسرائيل وامريكا وعملائهم مثلك و…. قضايا وتحقيقات كلها مرسومة ومعدة من قبل أسيادك الاسرائليين وأمثالك ….. فحسن الفاظك …. ونحن ما عارفين أنت سورى من أى جهة .. درزى …. من عبدة الفرج ….. من عبدة الشمس …. من عبدة القمر …. علوى …. شيعى …. من أى ديانة أنت ؟؟؟؟!!!!!

        الرد
      21. 21
        ود العطا

        يايها الشعب السوداني البطل لكم التحية

        الرد
      22. 22
        واحد

        يا. ناس. الراجل. لم. يقل الا. الحق. ، الإنقاذ. و البشير. قتلت. و شردت. الشعب. السوداني. و قتلت. كرامته. منذ ثلاثون. عاما. و مازالت. تفعل. من. نهب. و تشريد. و اهانة. و أخذ أموال. و. قتل. حقوق. ،. أين. تعيشون. أنتم. ، نعم. السودان. علي. العين. و الرأس. و لكن. الكيزان. لا. لا. مكان. لهم. من أمثال البشير و الترابي. الذي شرد. اهلنا و. قتل نساءنا. ، فلتأخذه. الجنائية. او. الجحيم. لن. نبالي. فقد أخذ الموت. و الذل. علي يده. إشراف. السودان ،. دعكم. من. العواطف. و ليذهب. الاانقاذ الي. مذبلة. التاريخ.

        الرد
        1. 22.1
          شافوه عرفوه هابوه

          اخى البشير سياتيه يوم يرحل فيه كما رحل من سبقوه من حكامنا
          ولكن المشكلة انك تنظر الى القضية وما كاد ان يقع بمنظار لا يتطابق مع رؤية الواقع
          فلا تنظر من وراء الستار ولا باعين معصوبة
          نحن سودانيون ونعتز بوطننا ونعتز بسيادتنا ونعتز بكوننا اصحاب قرارنا ولا نقبل ان يملى علينا ايا من كان ما يجب علينا القيام به
          والبشير بصفته رئيسا لوطننا فانه يمثل رمز بلادنا ويمثل عزتنا وكرامتنا ان شئنا ام ابينا
          وما يلحق به من اذى او اهانة فهى اهانة لنا ولوطننا ما دام رمز نا فهل تقبل ان يعتقل فى خارج طننا وبايدى غير ايدى بنى جنسنا وبالتالى تنزل الاهانة علينا وعلى سوداننا فيصبح ونصبح بلا سيادة ولاكرامة ولا كلمة ولا قرار ولا اعتبار لنا ويزل ونزل فى عالمنا طبعا الاجابة لا لا لا والف لا لكل من كان له مثقال ذرة من الوطنية ولمن يعتز بشعبه وجنسيته وتبعيته وكرامته
          لو تم القبض على رئيسنا او قتله او الانقلاب على سلطته بايدى اهلنا السودانيين وفى داخل وطننا فوالله لن نبالى به ولا نعطيه اهمية واعتبار لان عزتنا وكرامتنا وسيادتنا وعزة وطننا محفوظة ونحن مكرمون
          اما ان يتاتى ذلك بايد غير ايدينا وفى خارج وطننا فلا ولا ولا نقبل به ولا نقبل بالذل والعار وبان يسحب احد بساط العزة والسيادة من تحت ارجلنا

          الرد
        2. 22.2
          AbuYasir

          نحن هنا لا ننظر للبشير كفرد نحن نتكلم عن وطن وهو رمز للوطن في الوقت الراهن رضينا ام ابينا.يجب علي الجميع ان لا تكون نظرتهم قاصرة يختذلون مفهوم الوطن في فرد.من اراد ان يُحاسب البشير فليفعل ذلك من داخل السودان وكم من رئيس تم خلعه من قبل مواطنيهم.

          الرد
      23. 23
        الشاكوش

        نتفق أو نختلف على الرئيس البشير هذا شأن يخص السودانيين فقط أما فيصل القاسم وأمثاله من الرعاع لا مجال لهم للحديث عن الشأن السوداني … لأن هذا وكما قال الكثيرون خط أحمر لا يخص الا السودانيين فقط .. لترضي اسيادك وقعت فى شر أعمالك . وتستاهل كل ما يقولونه عنك يا رأس الفتنة …. لعنة الله غليك يا فيصل

        الرد
      24. 24
        شافوه عرفوه هابوه

        يا فيصل القاسم ايها الجبان المستنكح قلت نسلم لك على العدالة الدولية لعدم اعتقال البشير لانه كما وصفته من القتلة و الى اخره
        فمادا تقول للعدالة الدولية عما تقوم بها اسرائيل تجاه الفلسطنيين والسودانيين من جرائم فظيعة ومتنوعة ولاحصر لها ?
        واين لسانك من موقف العدالة الدولية تجاه الاقلية المسلمة فى بورما وما تقوم به السلطة البوذية من قتل واستعباد وحرق وابادة للمسلمين فى بورما ?
        هل تستطيع ايها المنافق المتلاوط ان تسمع العالم صوتك بالتنديد تجاه جرائم اسرائيل والحكومة البورمية وعن صمت وتاييد امريكا والغرب وغضهم الطرف عن تلك التعديات فى اشارة منها على رضاها وتاييدها لما تجرى من الانتهاكات ?
        هل تستطيع يا طويل اللسان ان تنادى باعتقال الاسرائيليين والبورميين الذين لهم الضلوع فى تلك الجرائم والانتهاكات وهل تستطيع ان توجه بطلبك للجنايات الدولية ? اسرع اذن وستجد التاييد من المحامين والقانونيين والشرفاء من العرب والعجم ومن المسلمين ومن غير المسلمين .
        نتحداك اسمعنا صوتك . واسمع محكمة الجنايات الدولية بمطالبتك .
        نحن فى انتطار ما سيثبت شهامتك . مش حقول رجولتك لان المستنكح لا يحسب من الرجال يا بلاعة يا امعة يا خسيس

        الرد
      25. 25
        الكترابة

        الاخوة المعلقين … فيصل القاسم اعطيتوه مقدار حقده وجحمة الحقيقى … ولكم هنالك من هو اسوء والعن من هذا الفيصل وهو المدعو مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك المصرى .. لقد سمعت اليه أمس فى برنامج العاشرة مساء على قناة دريم 2 المصرية بدء هذا امعتوه المخنس فى شتم الرئيس البشير ووصفة بالبلطجى .. وهذه ليست أول مره أستمع اليه يسيىْ الى الرئيس البشير وأنتظرت لاخر المقابله عل أحد من السفارة السودانية يقوم بالرد عليه ويوقفه عند حده ويلجمه جزمة على خشمه العفن النتن .. ولكم للاسف لم يحصل ذلك … أين كتابنا الصحفيين أين الملحق الثقافى بمصر بل أين السفير نفسه … اذا كان رئيس السودان يشتم علنا فى الفضائيات المصرية من غير رد أو حتى تعليق فهذه مصيبة وكارثة …. أنا من هنا أدعو جميع الاندية السودانية مقاطعة نادى الزمالك المصرى ووقف التعاون والتعامل معه .. حتى يقف هذا الصعلوك المخنس عند حده ويقوم بالاعتذار السيد الرئيس والشعب السودانى ….

        الرد
        1. 25.1
          شافوه عرفوه هابوه

          اخى عن المصريين فلاتشغل بهم وبما يقولون بالك فهم خلاصة عفن ما فى الوجود يعرفهم العالم اجمع ولولا وساختهم وخبثهم ونفاقهم وخساستهم لما عرفهم العالم
          رئيسهم عامل عليهم ضرغام وحين تلقى الدعوة لحضور المؤتمر الافريقى اصبح ارنبا واختبا فى جحره تحت الارض لانه يعرف ما سيحدث له من اعتقال وتسليم لمحكمة الجنايات بمجرد وصوله لجنوب افريقيا كما من خساسته انه قصد ايضا بعدم سفره الى هنالك ان يبعث برسالة ضمنية للغرب يعنى كما يقول لسان الحال خل الافارقة يتخبطوا ويقولوا ما يقولون ويصبح كل كلامهم حبر على ورق فاجتماعاتهم تافهة ولاقيمة ولا معنى لها من غير مصر اهو فنحن معكم يا غرب
          ومرتضى منصور دا ليست له ولا لحديثه اهمية تذكر فهو مجرد معتوه يتراقص على صوت الطبل وان راى عصا يتناوله احد من على الارض لولى كالحمر المستنفرة
          لو لا مساعدات البشير ولحوم سوداننا لاكل اولاده غلطة البشير انه يتمادى فى اقامة علاقات متينة مع مصر بالتزلل لهم وباليد الممدودة اليهم وبعطاياه لهم من خيرات بلادنا بدلا من اقامة حواجز متصلبة وحو اجز متحجرة بيننا وبين علاقاتنا معهم واخرها الطريق البرى لتتدفقق علينا المنتجات الاسرائيلية عبرها ومن خلالهم لضرب منتجاتنا ولتتدفق علينا سمومهم وسموم حميمهم اسرائيل وبشعارات تجمل صنع او انتج فى مصر عليهم اللعنة
          المصريون قوم لا نستفيد منهم شيئا بقدر استفادتهم منا ولا نلحق بهم ضررا بقدر ما يلحقوه بنا

          الرد
      26. 26
        oaltahir

        بلادي أنا بلاد ناسا مواريثم
        في أول شي .. كتاب الله
        وخيل مسروج، وسيف مسنون حداه درع
        كتاتيبم تسرج الليل مع الحيران
        وشيخا في الخلاوي ورع
        وكم نخلات تهبهب فوق جروف الساب
        وبقرة حلوبة تتضرّع وليها ضرع
        بلادي أنا
        تشيل الناس ، كل الناس وساع بلحيل وليلا يسع
        وتتدفق مياه النيل على الوديان
        بياض الفضة في وهج الهجير بيشع
        بلادي سهول ، بلادي حقول بلادي الجنة للشافوها
        او لي البرّة بيها سمع
        بلادي بلاد وناسا كرام تكرم الضيف
        وحتى الطير يجيها جعان ومن أطراف تقيها شبع
        بلادي انا بلاد الصفقة والطنبور وداراتن تشق الليل
        وبنوتن تحاكي الخيل
        يشابن زي جدي الريل
        بلادي أمان ، بلادي حنان وناسا حُنان
        يكفكفوا دمعة المفجوع
        يبدّوا الغير على زاتم
        يقسموا اللقمة بيناتم
        ويدّوا الزاد حتن كان مصيرم جوع
        يحبّوا الجار
        يموتوا عشان حقوق الجار
        يضوقوا النار عشان فد دمعة
        وكيف الحال لو شافوها سايلة دموع ..؟!
        ديل أهلي .. وديل أهلي

        البقيف في الدارة واتنبر
        وأقول لي الدنيا. كل الدنيا ديل أهلي
        عرب ممزوجة بي دم الزنوج الحارّة
        ديل أهلي .. ديل قبيلتي لمّن أدور أفصل للبدور فصلي
        ديل فصلي ..
        أقول بعضي ..
        ألاقيهم تسرّبوا في مسارب الروح
        بقوا كلي ..
        أسياد روحي والإحساس
        وسافر في بحار شوقهم زمــــان عقلي
        محل قبّلت ألقاهم معاي ، معاي زي ضليّ
        أنا لو ما جيت من زي ديل كان آسافاي ، وآمأساتي وآزّلي
        تصوّر كيف يكون الحال لو ما كنت سوداني…
        وأهل الحارّة ما أهلي
        تصوّر ..!!!

        ربنا يحفظكم من كل شر

        الرد
      27. 27
        أبو أيمن

        يا فيصل يا قاسم هناك خبر قد لا يسرك كثيراً ولكنه خبر حقيقي رضيته أم أبيته ولن يكن لديك خيار فيه لأنه صدر سراً وستعرفه بعد حين. الخبر قد يسر كل ناصبتهم العداء فأنت لا تناصب المسئولين العداء بل الشعوب واي شعوب الشعوب التي جعلت منك مثقفاً وتلعلغ بفضلها في الفضائية وتشنطح وتنبطح. الخبر سأورده لك في نهاية حديثي لأنني قصدت أن تقرأ هذا البوست وأن تكن قدر حجمك الوضيع أيها الدكتور. الدكتوراه يعني علم يعني حاملها عالم في مجال تخصصه فهل درجتك العلمية هذه في المغلطات التي لم تقتل ذبابة ولم تأت بمثرة سوى ضياع وقت المشاهد وإزعاجه بطريقتك غير الحكمية في إدارة النقاش انجح أولاً في تركيز المعلومات التي تسعى لها مع من تستيضيف اسعى لتركيزها لدى المشاهد ما في يوم شاهدت فيه برنامجك خرجت منه بملخص يفيد عن الموضوع المطروح ما هي إلا لحظات من بداية البرنامج إلا وتبدأ في الصياح والزعيق الذي يشتت تركيز الضيف والمشاهد ودائماً تخرج عن الموضوع إلى جلب فتن وتفرقة بين من تستضيف. والآن الخبر هو أن إدارة القناة قد قررت نقلك إلى مكتبها بالخرطوم فمرحباً بك بيننا وستجدنا عكس ما تتوقع نستقبلك في المطار ونرافقك إلى مثواك الأخير يا دكتور. أهلاً بك بين ظهرانينا وأنت بين أهلك وأحبابك في السودان ولك أن تكتشف معدن السوداني وسوف تغير نظرتك تماماً. الخبر ليس أمنية ولكنه حقيقة ماثلة لا محال إن لم ينفذ اليوم فغداً.

        الرد
      28. 28
        سامر نوري

        فلتخجل من نفسك يا ابن القاسم..

        الرد
      29. 29
        السودانى

        لا ارغب ان اهاجم الدكتور فيصل لكن اقول له واعتقد انه ذا درايه كامله بالسياسة الدولية وما تفعله بعض الدول ذات النفوذ وبعض المنظمات ببعض دولنا العربية والدول الناميه تريد تركيعها وان تكون تحت إمرتها فى كل صغيرة او كبيرة .

        ما يحصل فى السودان من معارضة مسلحة أى سودانى لا يقبل ذلك ولا يرضى فى بنى جنسه اى أذى وانت إعلامى يا دكتور فيصل وأظن انك تعرف من يقف وراء هذا .

        نحن نطلب منك الآن ان كنت تعرف من يقف وراء المعارضة المسلحة ومن يمدها بالسلاح والمال ولماذا لم تسجب لكل المبادرات السلمية الت طرحت واهما مبادرة سلاد الدوحة و الت أيدتها الجامعة العربية والإتحاد الأفريقى وكثير من دول العالم ان تكشف هذا للعالم اجمع وإن كنت لا تعرف نطلب منك كإعلامى أن تبحث فى هذا الأمر وتفيد كل الشعوب العربية والإسلاميه والعالمية بالحقائق

        ونقول كثير من السودانيين يختلفون مع البشير لكن الغالبية العظمى منهم يرفض رفضا باتا أن يحاكم اى سودانى فى هذه المحكمة سواء كان معارض سلميا او معارض يحمل السلاح او من الحكومة .

        وكلنا امل ان يجتهد الإعلاميين جميعا فى إبراز الحقائق للناس والنصح والإرشاد للحكام لا للوقوف مع هذا والعمل ضد هذا

        الرد
      30. 30
        ازهرى النور

        يكفينى فخرا اننى سودانى ويكفى فخرا كل الاخوه المتداخلين انهم من هذا البلد الفائق الرجوله والفائق الطيبه والكرم والفائق العلم والثقافه والتهذيب والاحترام فأظنك عزيزى الفاضل قد تأسفت الان لما اتطلعت عليه من ردود ومن شجب لحديثك المستفز فاعلم وخذ حذرك من غضبة الحليم فالفرد السودانى لايرضى الاهانه لابسط انسان سودانى فما بالك وقد لمست وترا حساسا اصاب مشاعر كل الناس فالرئيس البشير قامه سودانيه وطنيه يتمتع بكل صفات الشجاعه والرجوله وامثاله قليلون فى هذا الزمن وانت تعلم ذلك لااطيل فيكفى ماقرأته لعلك تتعظ وافضل شىء تفعله الان هو الاعتذار للشعب السودانى البطل وكفى .

        الرد
      31. 31
        kareem

        بلاهى لو سمحتو. مش دكتور . هذا ديك و تور, يخرجو شنوا, واحد مففل زى هذا الابله الذى يتاجر بقضايا الشعوب الابيه ذات الكرامه و عزة النفس, ولا اقول ابا القاسم لانه من اسماء من احبه الله وجعله خاتم انبيائه عليه افضل الصلاة و التسليم

        الرد
      32. 32
        صلاح

        هو الديك تور. ده. طبيعي اقصد شكله عنده مشكلله نفسيه !!!

        الرد
      33. 33
        osman

        أنا من رأيي الشخصي أن يقوم الشعب السوداني بمقاطعة هذه القناة التي تجعل مثل هذا الجاهل المتعلم يعمل لديها … من هو فيصل القاسم … ….. هذا الرجل فرقعة إعلامية أنتم من تعملون هيلمانه وإنما هو في الحقيقة لو كان إنسان بيفهم وبيعدل وينظر للمواصيع التي يتناولها قبل مناقشتها مع ضيوفه أو من يتعدى عليهم كما سيده / فخامة الرئيس عمر حسن البشير لما وصلت به الجراءة لهذا الحد.

        البشير تاج على راسك ، البشير فخر الأمة العربية . البشير أسد أفريقيا ، البشير ، البشير طمأنينة للشعب السوداني وفخر بعد الله سبحانه وتعالى ، من أنت حتى تتحدث عن شخص محمي من الله ورضى والديه ورضى الشعب السوداني ، أتحداك بأن تجمع جميع رؤسا بل وزراء ليقفوا ليخاطبوا شعوبهم على الطبيعة ومكشوفي الصدر أمام الجميع دون حراسة غير حراسة المولى عز وجل لقائدنا ورئيسنا البشير .

        لعلمك يا الجاهل المتعلم البشير حتى معارضية والمتمردين الذي يحاربونه يحبونه ويتمنون أن لا يصيبه مكروه وهم في العمليات العسكرية ضد الحكومة …. أنظر كيف يتم معانقة الرئيس من هوؤلاء المتمردين وما يكنون له من حبك وإحترام وتقدير .

        نحن هنا لا نلومك يا فيصل ولكن نلوم هذه القناة العملاقة التي زاع صيتها وشهرتها والتي سوف تفقد الكثير من الأحترام وإستهدافها بسببك …… إحترم نفسك وأرعى قيدك قبل لا تجيك الطامة وشكلك نهايتك على يد …… اللبيب من الإشارة يفهم.

        الرد
      34. 34
        Ibnelqyaim

        تحية طيبة للكل المعلقين
        المشكلة وين في انو د : فصيل يلعق علي قرار الجنائية بحق البشير.
        كدي نتكلم بعقلانية شوية:
        1- غالبية الشعب السوداني قرفان من حكومة البشير و يدعي عليها صباح ومساء ، بعدين البشير دة بقليكم سمح هسي بس ، الشعب السوداني يناقض نفسة ، كل يوم تدعو عليه . (انشاء يطير ، انشاء يموت ….. الخ) هسي البقي حار شنو
        2- كونو انو جورج بوش او نتنياهو ما يلاحق دة م يعني انو البشير يلاحق ، ياجماعة كلم مجرمجين (لا يوجد اخيران في شر)، اذا غالبية لسان الشعب السوداني انو البشير يرحل ، طيب البخليكم تعاينو لجورج بوش شنو ، ركزو في اهمية مشكلتكم و ليس الاخرين.
        عدم القبض علي المجرمين والسفاحين امثال نتياهو و موغابي …الخ الا يعني بالضرورة استثناء البشير ، دة اذا صح القول سابقا بان غالبية الشعب السوداني يرغب في رحيل البشير.
        # فالنفكر بعقلانية بعيدا عن العواطف مع التركيز علي مضمون الحدث وليس المقارنة.

        في لحظة تتمنو زوال الرئيس و بجهه اخري تتمنو بقاؤة … والله غريبة

        الرد
        1. 34.1
          ود القولد

          اخي بن القيم ،، اذا اعجبك ما ساقه ذلك المدعو القاسم ، قاسم الدول ومفككها ، اقف مع نفسك وقفه وراجع تفسك وفرق بين معارضة النطام وبغضه وبيت التمسك بالوطنية وحب السودان ، اقرأ مقال الاخت الفاضله احلام والتي هي بالف رجل وما جاء فيه يكفي اقرأه ريما يفيدك فى مراجعة مواقفك
          ونبدأ من جنوب أفريقيا البعيدة..لماذا هذه الفرحة العارمة من مواطنين سودانيين لنبأ محاولة بعض عملاء الغرب إعتقال رئيس دولتهم وهو في سدة الحكم وتسليمه لكلاب الغرب المسعورة لمحاكمته..إذا كانوا قد فقدوا وطنيتهم منذ أمد فهلا إحتفظوا ببقايا من نخوة أو رجولة سودانية؟…
          هل يستطيع رجل سوداني أن يرفع رأسه ويقول أنا رجل إذا أعتقل رئيسه من بين ظهرانيه وسيق إلى الغرب أسيرآ مخفورآ حتى وإن كان ﻻ يرضى عن رئاسته؟..إذا فقدوا رجولة الرجال فهلاء تمثلوا برجولة النساء حين فضلت إبنة النيل كليوباترا الموت بيدها في أرضها على أن تساق أسيرة بيد أكتافيوس إلى الغرب؟

          الرد
          1. Ibnelqyaim

            اخي ود القولد
            مجددا تحية طيبة

            علاقة الوطنية بالبشير شنو الوطن للجميع ذهاب الاشخاص لايعني ذهاب الوطن
            السودان ملئي بالكفاءات و الاشخاص الاكثر تميزا علي مستوى العالم استقرار الوطن او رفعته لا تقف علي شخص
            وحد ولا فعلي السودان السلام اذا كان يعتمد علي شخص واحد
            فرحتنا كسودانين ليس في اعتقال البشير بل في محاسبة كل القتلة والفاسدين سواء ان كان البشر او غيره
            نقطة شخصيا لا اتفق مع المعارضة او اقف في صفها بالعكس المعارضة الراهن و النظام في فكرة وجهان لعملة واحدة
            اسمها الفساد

            نقطة اخيرة

            الاسلام الصحيح هو الحل لكل مشكلنا وليس اسلام المنافقين امثال البشير ونظامه

            ولك كامل التحايا

            الرد
      35. 35
        تور الجر

        خليك في بلدك يا أجير .. وورينا رجالتك مع قاتلي الشعب السوري من عائلة الاسد لمدة خمسين عاماً .. ارع بقيدك يا وضيع وخليك في جعجعتك التي لا طحن من ورائها من خلال برنامجك الممجوج الاتجاه المعاكس .. والا فستجد لسانك تحت رجليك.

        الرد
      36. 36
        haram

        احسن ترعي بقيدك وماتطاول علي الشرفاء ياعميل ــاهلك وشعبك في السودان متبرين منك ياعميل

        الرد
      37. 37
        ابو مسلم

        لكم التحيه
        البشير قتل واعتراف بنفسه بانهم ثلاثون الف . عفوا اعتقد ان البشير مسلم ومقارنت البشير بشارون فيها إجحاف لشارون لان هذه صفه. لا تنفك عن شارون. كافر يهودي مستعمر . ويتبجخ بقتل. المسلمون . معنى هذا. لا يوجد فرق كبير بينهما كلاهما قاتل والمقتولون مسلمون . أما الهجوم. على فيصل القاسم. هو عين الفضيحة لكم وهو يعتقد ان البشير مجرم وكثيرون من أهل السودان يشاركونه ذلك . وأعجب هذا الكم الهائل من المعلقين العاطلفين ماذا انتم فاعلون زهاء ما اقترفه من جرائم على كل الأصعدة سياسيا اقتصاديا اجتماعيا ………. فيصل القاسم ما بعرف الأمثال السودانيه منها الكلب. بريد خناقه

        الرد
      38. 38
        ابو محمد

        يا اخوان مشكلة هذا الشخص ليس مع الرئيس البشير لوحده وانما مع الشعب السوداني كله فمنذ ولدته امه ينظر للسودان والسودانيين عموما باستخفاف وبعنصرية وباحتقار وفي كل مرة يتفوه بما يؤكد ذلك .. فقبل سنوات طويلة عندما سئل عن كيفيه وصوله ليكون مذيعا او مقدم برامج .. قال بالحرف الواحد كان ذاك حلمي من الصغر ان اكون مذيعا ولو في تلفزيون ام درمان .. وفي حلقة لا علاقة لها بالسودان اراد ان يضرب مثل عن دولة فاشلة فكان مثاله السودان .. وفي مناسبات كثيرة تفوه بعبارات تدل علي استخفافه بالسودان وبالسودانيين عموما وهذه التي كتبها لن تكون الاخيرة.. الغريبة عندما ياتي الي السودان يقابل بحفاوة واحترام يدهشه هو نفسه وقناة الجزيرة التي يعمل فيها يري بام عينيه فيها كيف هم السودانيون واخلاقهم وقدراتهم وان كان هو افضل منهم ام لا .. قالوا في المثل يدي الحلق للبلا ودان .. هذا الشخص موهوم ومتناقض تماما وكما اشار بعض الاخوة انه عندما جاء للسودان اشاد بدمقراطيته واليوم يقول ما قال .. اين انت ايها المدسوس اين انت من قتلة الفلسطينين والسوريين والعراقيين والمسلمين في كل انحناء العالم في الفلبين وبورما وووالخ فهل عميت عيناك وصمت اذانك عن كل ذلك ولم تجد الا البشير لتتشطر عليه ايها النكرة .. مع كامل الاحترام للشعب السوري

        الرد
      39. 39
        واحد

        باركوها. يا. ناس. في. النهاية. البشير. و ناس. الإنقاذ. مجرمين. حرامية. و قتله. و يجب ان يذهبوا. الان. قبل. الغد. ،. لكن. التعليقات. الحمد لله. توكد. سلامة. شعور. و اتحادنا. كسودانيين. علي. ان. امورنا. و أوراقنا. الداخلية. سوف نتعامل. معها. بحضارة. و مدنية. كما. فعلنا في الماضي. في أكتوبر. و ابريل. ، اما. البشير. فهو. لا يعلم. شي. مما. يحدث. في. بلاده. و لكن. الامر. الجلل هو. من. أتوا. به. سوف. يقتلعون. ان شاء. الله. من. الداخل. ، لا ننتظر شي. من. احد. الله. هو المعين. ، (. لكن. ليعلم. الشعب. السوداني. ان رئيسة. بشة. فك الضنب. و ما صبح. الواطة. وجاء. جري. عكس. الهواء. ، غايته بعد دة. خليه. في بين. الكاملين. و الخرطوم. و ما تشفر. يا بشة. !!! الفينا. ماكفينا. ))))))

        الرد
        1. 39.1
          ماهر

          انت النشاز الوحيد يا واحد ..منو الجبان انت ام البشير لماذا لا تذكر اسمك..

          الرد
      40. 40
        واحد

        اما. أباً. القاسم. احسن. حاجة. ما تردوا. عليه. كفانا. مآسي. يا. اخوان.

        الرد
      41. 41
        ابو محمد

        لامانع من محاكمة البشير لكن فليكن ذلك في بلده وقضاة بلده او بيد شعبه

        الرد
      42. 42
        ماهر

        يا فيصل عداؤك للسودان و استخفافك باهله قديم و دا حال لغلب اهلنا في سوريا … بس ي فيصل نطلب منك ان تعمل استفتاء بسيط لاهلك اللاجئيين في بلاد المهجر و بما في ذلك امريكا و السؤال اي دولة من الدولة يجد فيها السوري كرامته مصونه و محفوظه …اذهب الى الاردن القريبة منك و شوف حال اهلك السوريين ماذا يفعل بهم و اذهب الى مصر و شوف الذلة كيف و للاسف كل الدول العربية تستغل السوريات اسوأ استغلال عدا دولة السودان و اهله الكرام

        الرد
      43. 43
        ود نخل

        لو انت اعلامي بالفعل كنت عرفت لماذا يريدون محاكمة البشير .. الا انك يازلمه بتاع حكي وبس واسيادك حارسنك ، وياويلك اول شيئ من اهلك لانك خائن وعميل

        الرد
      44. 44
        عبدالله ختم

        ي دكتور :البشير ان قتل شعبه كما ترون وتري دول الجبروت انه يريد بسط الامن كما يريد الله .من انت حتي تتدعي انه ظالم ي دكتور دعه لشعبه يحاسبه .انته.

        الرد
      45. 45
        عبدة

        قبحك الله أيها الخائن الجبان والله لو لمسو منه شعرة لقاتلناهم قتالا أشد ضراوة من قتال داعش٠

        الرد
      46. 46
        ابن بطوطة

        هل عرفت وادركت يافيصل القاسم اين كنت في قلوب السودانيين قبل تطاولك علي بطل واسد افريقيا الذي لا يهاب
        ثم اين انت الان هل في قلوبهم كلا والله بل تحت اقدامهم ولا نامت اعين الجبناء

        الرد
      47. 47
        Khaled

        البشير فاسد و قاتل و دكتاتوري اذا كل هذا الصفات موجود فيه و هو رمز الدولة معناها كل الشعب مثله. الشعب السوداني جبان لا اكثر و لا اقل. يعني بالمنطق رئيس قتل و شرد شعبه و الفساد في كل ارجاء البلاد و الوضع الاقتصادي متردي و…..

        الرد
      48. 48
        Ibnelqyaim

        khaled
        عليك الله وعي الناس دي شوية.
        شكلم شالتم الهاشمية.
        السودان في حدقات عيونا نعز البلد لكن م بنعز اشخاص .

        الرد
      49. 49
        Ibnelqyaim

        نقطة للذي يقولون اذا كانت هناك محاسبة للبشير يجب ان تكون في الوطن

        شكلكم قاعدين تضحكوا علي انفسكم من يستطيع محاسبة البشر
        دعكم من مقاضاتة في الوطن من يستطيع ان يقدم نصيحة للنظام طبعا ح يكون وراء الظلمات
        الز م تتميز به هذة الحكومة من عدم اكتثار وتشاور للشعب انو م بتقول للشعب نحن حا نعمل كذا وتتشار
        تفعل م تفعله ثم تقول للشعب السوداني نحن فعلنا كذ وذلك للعلم وليس المناقشة

        ياخ تقول مقاضاته في الوطن
        انتو بتضحكو علي نفسكم
        و
        تذيود درجة اتصافكم بالغباء

        الرد
      50. 50
        عزالدين وديدي

        يبدو انك نلت الدكتوراة في النفاق والعمالة ومن انت حتى تتكلم عن العدالة الدولية يا ديك وتور اخرص الله لسانك

        الرد
        1. 50.1
          Ibnelqyaim

          عز الدين وديدي

          اعتقد ان النقاش محصور علي مستوي الوعي النقاشي و ليس الشتائم

          اذا كنت تمتلك روح النقاس فحبابك

          فلنرتقي القاع مزدحم

          الرد
      51. 51
        زول في عينك

        الزول الاملس دى ما تسوولوا راس وقعر انا ضد نظام البشير الى ان يرحل لكن مستعد افدي اي سوداني مهما كان جرمو بس ما يتحاكم بي جنس لغوسة فيصل الماسخ اما الرمز السيادة فدونه المال والنفوس والبنون بلا هوادة

        الرد
      52. 52
        شكور

        الزيارة القادمة لأمريكا ذاتها يافيصل القاسم..رأيك شنو؟؟

        الرد
      53. 53
        أبو أنس

        أنا لا أجد الكلامات والأحرف العربية السامقة وهى لغة القراءن أن أصفك بها غير أنى أقول لك إتقى الله إذا كنت فعلا” بتعرف الله

        الرد
      54. 54
        أبو أنس

        أنا لا أجد الكلامات والأحرف العربية السامقة وهى لغة القراءن أن أصفك بها غير أنى أقول لك إتقى الله إذا كنت فعلا” بتعرف الله وسيب السودان والبشير وشعبه فى حالهم

        الرد
      55. 55
        محمد مطر

        هي قناة الجزيرة قطرية ولاااااااااا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *