زواج سوداناس

الصليب الأحمر يباشر نشاطه تدريجياً بدارفور



شارك الموضوع :

أعلنت منظمة الصليب الأحمر، أنها بدأت في استعادة أنشطتها بولايات دارفور ولكن بشيء من البطء، وأشار رئيس البعثة ألواه فليون لـ”الشروق” أنهم دخلوا في مفاوضات مع وزارات ومؤسسات سودانية لاستئناف التدخلات الإنسانية بشكل طبيعي.
وقال فليون أمس الاثنين، على هامش مشاركته في الاجتماع الدوري لمديري فروع الولايات والأمانة العامة لجمعية الهلال الأحمر السودانية، الذي عقد بولاية نهر النيل إن الوضع في دارفور بحاجة إلى كثير من المساعدات والمعالجة وتأهيل المتأثرين والمتضررين من الحرب.
وأضاف: “دخلنا في مفاوضات مع جمعية الهلال الأحمر وبعض الوزارات والمؤسسات الحكومية السودانية، لاستئناف الأنشطة والتدخلات الإنسانية بشكل طبيعي”.
ولفت فليون، إلى وجود تعقيدات أمنية بدارفور تتأثر بها المنظمات كما يتأثر بها سكان الإقليم، وزاد: “رغم ذلك أرسلنا عاملين وموظفين باشروا أعمال الصليب الأحمر”.
وأشار إلى الأعمال التي تتعلق بتقديم المساعدات غير الغذائية، مثل توزيع البذور ومدخلات الإنتاج للزراعة للموسم الحالي، وأوضح أنه لتجاوز بعض الصعوبات تم الدخول في مفاوضات مباشرة مع الهلال الأحمر السوداني، للتوصل إلى اتفاقات مشتركة للعمل معاً في إقليم دارفور.
وأكد فليون أنهم يقودون نقاشاً وحواراً مع وزارات ومؤسسات حكومية، لتمكين الصليب الأحمر من تدخلاته الإنسانية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *