زواج سوداناس

مبارك البلال : انا جاهل ياعزيزى وردي



شارك الموضوع :

لافتات بالحجم العائلي الكبير تملأ مقاهي القاهرة وتحت رعاية الخطوط الجوية السودانية بعنوان : في اطار تواصلها مع الجالية السودانية ب 6 اكتوبر- مصر- نغم الحفل السوداني الساهر.. يحييه نجم الشباب المتألق احمدون ..

الحفل اليوم الثلاثاء يبدأ الساعة السابعة مساء وذلك بالنادي السوداني الحي السادس شارع الاسعاف والدخول مجانا. ما هذه الفوضى يا سودانير الناقل الوطني الاول ولماذا الدخول مجانا ومن هو هذا الاحمدون الذي رغم انني اعمل في الصحيفة الاولي في السودان بقرار من الجهات المختصة بين سبع واربعين صحيفة تصدر في السودان.. ولكن يطرشني لم اسمع به الا امس وانا اشاهد لافتته الجذابة وشعره الذهبي يتماوج.. وهل اصبح دور الناقل الوطني في تقديم الترفيه للسودانيين بالخارج منحصرا علي مثل هذه الاشياء ، واطفال السرطان السودانيين يعانون بالقاهرة وهنالك من الفقراء الذين لا يملكون حق العودة لارض الوطن بعد نفاد ما لديهم من مال بعد انتهاء فترة علاجهم ومعظمهم يحتاج لتذكرة عودة فقط.. ولماذا لا تفكر في تحسين خدماتها بدلا من رعاية حمدون وامثاله .. ولماذا لا تنظم حفلاً في مدح الحبيب المصطفي بأولاد حاج الماحي مثلاً ورمضان شهر الرحمة سيكون بعد ساعات قليلة من حفل احمدون والذي اعتقدته في بادئ الأمر فناناً اجنبياً بسبب التسريحة الغريبة.. عفواً صديقى المبدع الراحل فنان الوطن وافريقيا وردي ونحن نغني معك وطنا البي اسمك كتبنا ورطنا.. عيب يا سودانير ورمضان كريم.
حاجة اخيرة


‭{‬ يُحظي قبر الصحابي الجليل القادم من بلاد الاندلس سيدنا عبد الله بن ابي جمرة بزيارات متواصلة من محبيه بمشارق الارض المختلفة وخاصة المتصوفة الاوربيين وما وقف شقيا ولا محروما في قبره.. والجدير بالذكر ان الشيخ الراحل البرعي ذكر اسمه في قصيدة مصر المؤمنة بأهل الله.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أبوعمرو

        أيها الجاهل الكبير من قال لك أن عبدالله بن أبى جمرة صحابي ….ألا تعلم أن الصحابة هم من صحبوا رسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته …..عبدالله بن ابى جمرة المتوفى سنة 699 هجرية صحابي ؟ يامن توزعون الجهل

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        ومثل هذه (التجمعات) لابد أن تكون تحت إشراف ورعاية السفارة السودانية – القسم الاعلامي الثقافي. خاصة وأن على رأس السفارة سعادة السفير عبدالمحمود. إنها فوضى وشيء مفلل نفس أ. البلال خاصة وأن البلد (فل) من أبان شعرا مفلفل .. والصحافة يا مبارك تبارك وتجعل من الفلفلة حاجات كتيرة تعجب صحافة الفول والفلافل والفراولة وتموت تخلي. مع تمنياتي لك عزيزي ابن الشيخ البلال بإقامة سعيدة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *