الدخول | النسخة الكاملة
الرئيسيةالأخبارالمقالاتالفيديوزواجوظائفالطب البديلالعقاراتالمنتديات إتصل بنا


ثقافة وفنون

عابدة الشيخ : أنا حافظة التاريخ وناس (أغاني وأغاني) بغنوا من (الورق)





شارك الموضوع :

كشفت الفنانة الكبيرة عابدة الشيخ لـ(السياسي) عن أسباب غيابها عن الساحة الفنية وإزالة كل الغموض الذي دار حولها قائلة: أسباب غيابي ترجع لإقامتي في القاهرة لمدة عام كامل لتلقي العلاج إثر وعكة صحية ألمت بي والحمد الله تماثلت للشفاء التام, وكنت برفقة إخوتي وأشقائي وتنقلنا ما بين القاهرة وأسوان ولكن كنت مستقرة في القاهرة.
ونفت عابدة الشيخ إتصال إدارة برنامج (أغاني وأغاني) بها للمشاركة فيه وقالت: لم أتلقَ منهم أي إتصال لضمي للبرنامج, وضحكت وقالت: أنا حافظة كل أغنيات الحقيبة عشان كده ما بجيبوني، بجيبوا الفنانين البغنوا من الورقة.

ورجعت عابدة الشيخ بذكرياتها للوراء قليلاً وقالت: سوف أخص (السياسي) بقصة غنائي مع الهرم الفنان الراحل حسن عطية.. وقالت: ترجع قصة حلقتي التلفزيونية مع الفنان الراحل حسن عطية أمير العود إلى مشاركتي في إحدى إحتفالات الإذاعة السودانية وكنت وقتها في بداية مشواري الفني وبالضبط في أول عام ظهرت فيه كفنانة, فصعد الراحل حسن عطية إلى المسرح وغنى أغنية (يا جميل.. يا جميل يا سادة حبك جنني زيادة) فصعدت معه إلى المسرح ورددت معه الأغنية وكنت أحفظها كاملة فأعجب حسن عطية بغنائي وصوتي وأدائي كثيراً وكان وقتها مدير التلفزيون الهرم الإعلامي الراحل الأستاذ محمود أبو العزائم ووجه فوراً بتسجيل ثلاث حلقات ثنائية بيني وبين حسن عطية.

وتحدثت عابدة عن مسيرتها الفنية قائلة: تعاملت مع مجموعة من الشعراء من بينهم الطاهر إبراهيم وعبد الوهاب هلاوي ولكن معظم أغنياتي من كلماتي وألحاني.. وكشفت عابدة عن حبها وعشقها لأغنيات الحقيبة وقالت: أحب أغنيات الحقيبة جداً وأحفظها كلها، كما أحب وأحفظ أغنيات زيدان إبراهيم ولكن لم أتجرأ على ترديدها لأن أي فنان يجب أن تكون له لونية غنائية خاصة به.
وأكدت عابدة الشيخ على عودتها للساحة الفنية بقوة عبر مجموعة من الأغنيات الجديدة منها أعمال من كلمات الأستاذة منى أبو العزائم ولكن الآن أستعد للمغادرة للمملكة العربية السعودية لأداء عُمرة رمضان.

صحيفة السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


  3 |

كتابة تعليق

صلاح | تم إضافته في يونيو 16th, 2015

ﻋﻤﺮﻩ ﻭﺗﻮﺑﻪ يارب

شنداوي | تم إضافته في يونيو 17th, 2015

ربنا يهديك بس كده هسه بوظتي عمرتك دي بالنيه ساكت من قبل ماتعمري

استغفر الله العظيم واتوب اليه

رمضان كريم عليكم جميعا

محمد عثمان الزين | تم إضافته في يونيو 17th, 2015

ربنا يديك الصحة والعافية وعمرة مقبولة انشاء اللة مقدما

وربنا يهديك