زواج سوداناس

محتجون يغلقون طريق الخرطوم ـ مدني لتكرار حوادث السير



شارك الموضوع :

أغلق محتجون غاضبون الطريق الرئيس، الخرطوم ـ مدني، عند مدينة أبوعشر بولاية الجزيرة وسط السودان، يوم الثلاثاء، احتجاجاً على تكرار حوادث السير، ومنعوا البصات السفرية من العبور لساعات، بعد أن أضرموا النيران في إطارات السيارات.
واندلعت الاحتجاجات طبقاً لإفادة شاهد عيان من سكان مدينة أبوعشر، لـ”شبكة الشروق”، بسبب وقوع حادثي سير صباح الثلاثاء، عند مدخل سوق المدينة، الأول عندما دهس “بص سياحي” أحد سكان المنطقة، والثاني حين صدمت سيارة صالون مسرعة أحد المواطنين.
وروى الشاهد، أن المحتجين رفضوا في بادئ الأمر مطالبات الشرطة بفتح الطريق أمام حركة البصات السفرية، واشترطوا وضع “مطبات” على الطريق لتخفيف الحوادث المميتة.
وأضاف أن المتظاهرين لم ينصاعوا لقوات الشرطة، وأغلقوا الطريق بالكامل لساعات بعد أن وضعوا عليه الكتل الخرسانية، وعطّلوا حركة سير البصات السفرية، وأضرموا النيران في إطارات السيارات.
وقال إن قوات من الشرطة تدخلت وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريغ المحتجين وفتح الطريق، وأشار إلى أن مطاردة الشرطة للمحتجين استمرت لساعات طويلة، وصلت إلى داخل الأحياء السكنية.
ورأى الشاهد أن المخرج من تقليل حوادث السير يكمن في وضع “مطبات” على الطريق، أوتكليف رجال من شرطة المرور بتنظيم حركة السير قرب سوق المدينة لتقليل سرعة البصات السفرية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        فيصل عزالدين محمد

        أولا: الله يرحم المتوفين ويتقبلهم قبولا حسنا. يعني أي قرية أو مدينة يمر بها شارع أسفلت تضع ما تشاء من مطبات في الشارع وعلى كيفها؟؟؟!!! كما نرى في المسعودية والتي تتسبب في أضرار بالغة بالسيارات الصغيرة لأنها وضعت بصورة عشوائية بل قد تسبب الكثير من الأضرار لاحقا لكثير من السيارات .يا عالم انتو عايشين وين؟؟؟ يفترض أن تقوم ادارات المرور بالتنسيق مع الطرق والجسور بوضع ما يروه مناسبا لضبط حركة المرور وذلك بوضع خطوط مشاة أو تحديد السرعة أو بوضع مطبات أو كاميرات مراقبة أو غيرها. أما اغلاق الطرق بطرق عشوائية ومنع الناس من التنقل فهذا عمل غوغائي.
        ثانيا: الناس البقطعو الشارع بدون الانتباه لحركة السير في الطريق لهم دور كبير في وقوع الحوادث ، فهم يعبرون دون التركيز على السيارات القادمة والرايحة ، اضافة الى الكثير من السائقين المتهورين وفي مقدمتهم سائقو البصات السفرية والذين يضايقون حتى السيارات الصغيرة دون النظر لما يمكن أن يحدث جراء ذلك.

        الرد
      2. 2
        الرشيد

        غالبيتنا لا تدري كيف تعبر الطريق وخاصة القاطنين بجوانب الطرق السريعة فلا بد أولا من التوعية ثم عمل تنبيهات على أبعاد مناسبة قبل المطبات حتي لا تتفاجأ السيارات المسرعة بوجودها, ثم العمل على إزدواجية الطريق ثم على المواطنين الضغط على ممثليهم في المجالس المختلفة كالمحليات والمجالس التشريعية الولائية والمجلس الوطني بتحقيق مطالبهم بدلا عن تعريض أنفسهم للمواجهات مع الأجهزة الشرطية.

        الرد
      3. 3
        ِالسوداني

        ما رأي سكان هذه القرى إذا تم تحويل الشارع للشرق “تحويل كل البصات بالكامل” أو تحويل الطريق عبر الطريق الجديد المسيد/ ألتي – المعيلق / أبو عشر إلى ما بعد منطقة السوق هذا ثم الإلتقاء بطريق مدني الخرطوم الحالي ؟؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *