زواج سوداناس

30 يونيو آخر موعد للتعامل بأورنيك 15 الورقي


وزارة المالية والاقتصاد الوطني

شارك الموضوع :

أعلن وزير الدولة بوزارة المالية السودانية، عبدالرحمن ضرار، بأن الـ30 من يونيو الجاري، هو آخر يوم للتعامل بأورنيك 15 الورقي، ووجّه بالبدء الفوري في التعامل بأورنيك 15 الإلكتروني اعتباراً من مطلع يوليو المقبل، مع عدم طباعته.

وقال ضرار الذي خاطب يوم الثلاثاء، تدشين التحصيل الإلكتروني التجريبي، لإيصال 15 الإلكتروني بولاية الخرطوم، إن من حق المواطن الامتناع عن سداد المخالفات والرسوم والضرائب إلا بموجب الأورنيك الإلكتروني.

وعدّد مزايا الأورنيك الإلكتروني، والتي تشمل تسهيل الخدمات للمواطنين وتحقيق مبدأ الانضباط والشفافية في المال العام، وصولاً للتخطيط السليم وتوظيف الموارد، وأضاف” بعد الآن لا يمكن إخفاء الموارد ولا حديث عن التجنيب بعد اليوم”.

وأشار ضرار إلى أن البرنامج صمم بخبرة سودانية، وزاد ” نعمل على تطويره ليصل إلى مرحلة السداد الإلكتروني”.

من جهته أكد وزير المالية بالخرطوم، عادل محمد عثمان، جاهزية وزارته للبدء في تطبيق نظام التحصيل الإلكتروني، ومضى قائلاً ” التحصيل منظومة متكاملة من النظم والبرامج الهادفة التي تسهّل إجراءات الدفع الإلكتروني بطريقة آمنة”.

وقال: قطعنا 60% من مشروع حوسبة النظام المالي والتحصيل الإلكتروني عبر النافذة الواحدة، وأضاف” نسعى لتطبيقه في كل وحدات الولاية لتقليل الإنفاق وترشيد الصرف والتوسع في التحصيل”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الكاهلي

        عمموه على السفارات بالخارج لنعرف أين تذهب أموالنا

        الكتابة اليدوية مغيبة كانها روشتة دواء

        رسوم وجنبها شخيت حقت شنو الله أعلم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *