زواج سوداناس

إدخال أصحاب المواصلات الداخلية والأمجاد وبائعات الشاي تحت مظلة التأمين الصحي بالجزيرة



شارك الموضوع :

أعلن التأمين الصحي بولاية الجزيرة إدخال أصحاب المواصلات الداخلية والأمجاد وبائعات الشاي تحت مظلة التأمين، من خلال وكيل ينظيم تلك القطاعات.
واعتبر المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالجزيرة د. المغيرة الأمين جاد السيد أن ولاية الجزيرة أصبحت الولاية الرائدة في مجال المبادرات المنتجة في كافة المجالات خاصة في التغطية التأمينية عبر آليات التغطية حول المراكز الصحية ومخيمات الأحياء والقرى، ولفت إلى التجربة التي وصفها بالفريدة والمتمثلة في تغطية أصحاب المواصلات الداخلية والأمجاد وبائعات الشاي من خلال وكيل يقوم بتنظيم هذه القطاعات.
وأشار المغيرة لدى مخاطبته أمس حفل الاستقبال الذي نظمته إدارته على شرف زيارة الخبيرة الدولية في مجال اقتصاديات الصحة من جامعة شيلولونق بتايلاند بروفسير سربين سوباكام بدعوة من الصندوق القومي للتأمين الصحي، وذلك للوقوف على تجربة التأمين الصحي بالجزيرة في طرق الدفع لمقدمي الخدمة وتمويل الخدمات الصحية بالولاية، أشار إلى أن إدارته قدمت العديد من البحوث العلمية في التأمين الصحي والتجارب الاسترشادية التي تسهم في تطوير نظم العمل الصحي التأميني بالولاية.
وقد قدمت سوباكام ورقة علمية حول طرق الدفع لمقدمي الخدمة (الإيجابيات والسلبيات والطريقة الأمثل وفق معطيات الواقع) ومن ثم التقت وزيري الصحة والشؤون الاجتماعية بالولاية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *