زواج سوداناس

ماذا كتب مفتي مصر في تقريره لإعدام الإخوان ومرسي؟


مرسي بعد الحكم

شارك الموضوع :

كشف المستشار شعبان الشامي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، بعض ما ورد في تقرير مفتي مصر في قضية التخابر، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وقال الشامي إن تقرير المفتي أكد أن “أوراق القضية تثبت ارتكاب المتهمين للوقائع المنسوبة إليهم، وثبت أن المتهمين ارتكبوا جرائم يستحقون القصاص عليها، ولما كان من المقرر شرعا أن لكل جرم عقوبة من حد أو قصاص، وقد يكون جزاء المجرم لا يكون إلا بقتله مثل الجاسوس”.

وأضاف التقرير: “ولما كان الجرم الذي ارتكبه المتهمون في تلك القضية أنهم قد تخابروا مع من يعملون لمصلحة منظمة خارج البلاد (التنظيم الدولي للإخوان وحركة حماس) للقيام بعمليات إرهابية داخل مصر ضد مواطنيها ومؤسساتها بغرض إشاعة الفوضى وإسقاط الدولة المصرية بغرض استيلاء جماعة الإخوان على الحكم، بأن فتحوا قنوات رسمية وغير رسمية مع جهات خارجية، وتحالفوا مع منظمات جهادية بالداخل والخارج، وتسللوا بطرق غير مشروعة من قطاع غزة”.

وتابع: “وتبادلوا عبر الإنترنت نقل التكليفات فيما بينهم، والبيانات المتعلقة بالمشهد السياسي والاقتصادي للبلاد، وهاجموا السجون المصرية، وسلموا للحرس الثوري الإيراني تقارير سرية، كما أفشوا إليها سرا من أسرار الدفاع عن البلاد”.

وشدد التقرير على أنه “لم تجد شبهة تنفي عنهم ارتكاب الجرائم المنسوبة إليهم”، مضيفاً أنه “من المقرر شرعا أن الاتفاق بين الشركاء على ارتكاب الجريمة وقصدهم بذلك جميعا تنفيذ ما اتفقوا عليه وتعاونهم فيها بينهم على ذلك للوصول لغرضهم، وكانت القرائن ثابتة، فكان واجبا تطبيق عقوبة التعزيز التي تبدأ باللوم وتنتهي إلى القتل إذا اقتضت المصلحة العامة ذلك، وتقرير عقوبة القتل والقصاص إذا كان فساد المجرم لا يزول إلا بقتله، مثل الجاسوس ومعتاد الإجرام”.

وأخيراً قال إنه ثبت من القرائن ارتكاب المتهمين لجرائم التخابر، وتعاون مع جهات أجنبية للوصول للسلطة، وقتل المصريين، واستهداف رجال الشرطة والجيش، ولذلك كان لابد من معاقبتهم وفق الضوابط الشرعية المقررة في هذا الشأن، وهو ما يعني أن تقرير المفتي أجاز إعدام بعض المتهمين، وتخفيف العقوبة للآخرين، وفقا للسلطة التقديرية للحاكم الشرعي أو من ينيبه.

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


16 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الصديق

        دا مايكون علي جمعه بتاع ارضاع الكبير

        الرد
      2. 2
        ود حواء

        لاحول. لاقوة الا بالله علماء .حسنا الله ونعم الوكيل فيهم

        الرد
      3. 3
        ود حواء

        لاحول. لاقوة الا بالله علماءاخر الزمان .حسبنا الله ونعم الوكيل يكذبو ويحرفو الدين كل من اجل دنيا

        الرد
      4. 4
        ابو محمد

        (تقرير المفتي أكد أن “أوراق القضية تثبت ارتكاب المتهمين للوقائع المنسوبة إليهم) متي اصبح اثبات الجرائم بتقارير المفتي؟

        الرد
      5. 5
        نجم

        محاكمات سياسية ليس الا وتفية لثورة الشعب المصري وتمكين دولة الانقلاب العسكري

        الرد
      6. 6
        omer

        الم تختشى على عمرك هذا ….. مفتى السيسى انت وليس مفتى شرعى … عليك ان تعلم ان الامن المصرى يستطيع ان يعطيك دلائل مزورة فى كل شيئ …… اتق الله ايها العجوز …. غد لاينفعك السيسى او غيره ……..

        الرد
      7. 7
        sudani100al100

        اذا تم اعدام الرئيس المعزول مرسي توقعاتي ستكون هناك كارثه بعيده المدى في مصر والله اعلم

        الرد
      8. 8
        شكري

        سؤال برئ.. مرسي ده مش وصل للرئاسة عن طريق الإنتخاب ؟ وطيب !!!؟

        الرد
      9. 9
        جندي الدولة الاسلامية

        و احنا مالنا؟؟
        مشكلة بين الطاغوت مرسي و الفرعون السيسي
        و قريباً جداً ستكون ارض الكنانة جزء من الخلافة و لن نقبل بالخسيسي او الاخوان المفسدين ليحكمو ، لن يكون هنالك حكم الا حكم الله ، و لن يطبق شرع غير شرع الله ، فابشروا يا مسلمين و هللوا و كبروا .
        الله اكبر و العزة لله.

        الرد
      10. 10
        النواهي الحامدي

        هذا المفتي العجيب لا يعرف حتى المصطلحات الشرعية وهو هنا يستعمل بعض الألفاظ كما يستعملها العامة !! فكيف صار مفتياً ؟؟انظر إليه وهو يقول : وقد ثبت أن المتهمين ارتكبوا جرائم يستحقون عليها القصاص … ) أي قصاص ؟ المفتي المصري السابق ( على جمعة ) كان معه بكالوريوس تجارة !! ولست أدري ما الذي يحمله هذا المفتي المصري ؟ أهينت الشريعة وأهين منصب المفتي عندما يتسلق إليه من ليس على قدره ومن لا يستحقه ولا يستطيعه !! هؤلاء هم المقصودون بعلماء السلطان عندما تطلق هذه العبارة , لأنه موظف والوظيفة في مصر أمـــر مقدس فإذا فارق هذا المفتي ثـــــــدي الوظيفة فمن أين يرغل (يرضع كفاحاً ) ولذلك فهو يلوي الحقائق والنصوص إرضاءً لجور السلطان على الرغم من أن رأيه لا يقدم ولا يؤخر في الحكم الذي أصدره ذاك القاضي المتخلف المصاب (بمتلازمة داون ) كما هو واضح من شكله ومن طريقة قراءته التي يتهجى فيها القرار وحكمه المعـــوجّ تهجئة !! يا سبحان الله ما هذه المهازل ؟ ليت شعري أين مصر وقضاة مصر ؟ أين أحفاد عبد الرزاق السنهوري باشا وأبناء عبد القادر عودة ؟ ؟؟ هذا زمانك يا مهازل فامرحي *** قد ضم كلب الصيد في الفرسان !!

        الرد
      11. 11
        حسين

        ديل لقوا ليهم مجموعة من الاغبياء غنوا ليهم تسلم الايادي وحوروا كل الحقائق لصالحهم وصالح الكيان الصهيونى جابوا رجالات دين خدم وخلقوا داعش فى سيناء لضرب السكان هناك والامة نايمة ماعارفة انوا المقصوده هى مامرسي ولاشلتوا المقصود الاسلام والعرب والمحزن يجيك نجس زى جندى الدولة الشيطانية يتكلم بحكم الله والشرع ويسمى مرسي بالطاغوت شيء مضحك والله امة جاهلة لابعد الحدود ديل ماحايخلوا اى وطنى لو اسلامى ولاعلمانى فياعلمانين المنادين بالدمقراطية انظروا لحكم السيسي وقارنوه بحكم البشير وعارضوا معارضة حرة عادلة لتنتصروا .

        الرد
      12. 12
        جندي الدولة الاسلامية

        يا اخ حسين شكلك ملتبسة عليك حاجات
        اولاً في سيناء الذي يقتل المسلمين هو الجيش ، و الذي يقاتل الجيش هم جنود الخلافة في ولاية سيناء و ليس الاخوان المفسدون
        اما مرسي فهو طاغوت مرتد مثل السيسي ، فكلاهما لم يطبق الشرع ، و كلاهما رضي بالديموقراطية الكفرية ، و كلاهما رضي بالانتخابات ، و كلاهما وافق على مواثيق الامم المتحدة المخالفة للشرع ، و كلاهما حارب المجاهدين.
        *اما بالنسبة للمجاهدين في سيناء الذين تنتقدهم فاود ان اعلمك انه قبل اقل من اسبوع قام جيش الردة المصري باختطاف سيدة مسلمة ، فما كان من المجاهدين الا و ان قصفوا مطار الجورة العسكري ، فخاف المرتدون و اطلقوا سراح المسلمة ، فماذا فعل اخوانك المفسدين و سلميتهم البغيضة للمسلمين؟؟

        الرد
      13. 13
        حسين

        استحي يا جندي الدولة الشيطانية تقول على مرسي مرتد لانه خالف هواك هذه الكلمة ستهوى بك سبعين خريف فى قاع جهنم انت وامثالك من التكفيرين سرطان الامة الاسلامية اللهم ارينا فيهم عجائب قدرتك فانهم يكفرون المسلمين ويستحلون دمائهم وشرورهم تعدت حد المعقول .

        الرد
      14. 14
        جندي الدولة الاسلامية

        يا اخي نحن لا نجامل في الدين ، و لا نجعل العاطفة فوق الدين ، يشهد الله اني كنت من اشد المؤيدين لمرسي ، و كنت من اشد مؤيدي الاخوان ، و لكن الحمد. لله هدانا الله ، و اود اعلامك ان عدد كبير من جنود الدولة كانو مؤيدين للاخوان ، و من اشهرهم احمد الدروي (ضابط شرطة سابق و مرشح لمجلس الشعب) و قد ترك الاخوان و التحق بالدولة الاسلامية و نفذ عملية استشهادية على احدى معسكرات الجيش الرافضي (نسأل الله ان يتقبله) ، فيا اخي حتى اميرنا البغدادي لو رأينا منه الكفر سنقوم بتكفيره.
        و يا اخي اهديك فيديو صممه احد انصار الاخوان ، و يشرح فيه بالفيديو و الادلة ردة مرسي
        http://www.youtube.com/watch?v=kGcE9vVGtWg
        ارجوا ان تشاهد الفيديو ثم تعطيني رأيك ، و جزاك الله خيراً

        الرد
      15. 15
        حسين

        يا مغيب انا مامؤيد الاخوان هواء او حب كما تؤيد الدولة الشيطانية انتم كارثة كل مفتن ياتى اليكم بتشويه اى مسلم تكفرون وتلعنون لا تتبعوا نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام بالتحري وتحكيم العقل انتم صناعة صهيونية لضرب الاسلام والمسلمين لكن الحمدلله هنالك الملاين من المسلمين لهم عقول يفكروا بها اما من سقطة فى فكر الدواحش من امثالك فهؤلاء مغضوب عليهم اومرضي نفسين جهلاء بالدين والدنيا لايحكموا عقلهم يحكموا اهوائهم الشريرة ويغطوها بنبرة دينية الله يشفيك اوياخذك الى الجحيم ليكفى المسلمين من شرك والرسول صل الله عليه وسلم يقول مامعناه فيكم ماقام قرن الشيطان والا قطع فابشر لفترة بسيطة ستري الدواحش قد ابيدوا عن اخرهم والايام بيننا

        الرد
      16. 16
        الرباطابي

        ياجندي الدولة انت جاااادي؟ ماتكون لافي بيناتنا الله يكفينا شرك ،، عليك الله اعقل ياخ ماتخوفنا برانا مرتعدين ،، الدين يسر ياخ شنو ده طاغوت وده فرعون ،، والله عمايلكم مابتسر الناظرين ،

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *