زواج سوداناس

لأول مرة.. داعش يقطع أوصال ”جاسوس” قبل إعدامه


أسرة سودانية تغادر البلاد سراً للعراق وتبايع أمير (داعش)

شارك الموضوع :

بث المكتب الإعلامي في “ولاية دجلة” إصدارا جديدا بعنوان “ردع الجواسيس” أظهر إعدام أحد الأشخاص بطريقة يستخدمها التنظيم للمرة الأولى، بتهمة التجسس لصالح ضباط استخبارات في “البيشمركة”.

وقام التنظيم بصلب المتهم محمود خلف (33) عاما على عمود خشبي، مشددا القيد علي رجليه ويديه، ومن ثم قام أحد عناصر التنظيم بقطع يد خلف، فيما يُتوقع أن التنظيم قطع يده الأخرى، ورجليه قبل إعدامه.

يشار إلى أن “ولاية دجلة” هي أحدث “ولايات” التنظيم في العراق، حيث تم الإعلان عنها في شباط/ فبراير الماضي، وتضم عدة مدن وقرى جنوبي الموصل، وهي: “القيارة، والشرقاط، والحضر، والزاب، وحمام العليل”.

وأوضح أحد قيادات تنظيم الدولة أنه تم رصد محمود خلف عبر أجهزة ترصد وكاميرات مراقبة، بعد إثارة الشكوك حول تحركاته، والأماكن التي يذهب إليها، وهو ما اعترف به محمود خلف ابن مدينة ديالى.

كما اعترف محمود خلف أن ضابطا في “البيشمركة” وفّر له سلاحا شخصيا، وأجهزة اتصال، بالإضافة إلى تسليمه ثلاثة عناصر للعمل تحت يده، ومساعدته.

وبعد اعترافاته، بث الإصدار الآية القرآنية: “إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض”.

يذكر أن تنظيم الدولة عادة ما يقوم بصلب المتهمين بـ”العمالة”، بعد إعدامهم في ساحة عامة، إلّا أن هذه هي المرة الأولى التي يصلب فيها شخصا قبل إعدامه.

دنيا الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


17 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        جندي الدولة الاسلامية

        ياريت تورونا الصور ، و لو امكن تختو رابط الفيديو
        و قبل ان تستنكروا و تدينو و تشجبوا
        فاريد ان اعلمكم ان البيشمركة يريدون تحكيم العلمانية ، و بهذا فهم يرفضون الشرع ، و حكم الدين فيهم انهم مرتدون و محاربون لله و رسوله ، و كل من يتعاون معهم و يعمل لصالحهم و يمدهم بالمعلومات فهو مرتد مثلهم ، و الدولة الاسلامية طبقت حكم الله فيهم الوارد في القرآن.

        الرد
      2. 2
        عباس احمد

        اتانى خاطر وقلت لو يطبق هذا الحكم عندنا فى كل فاسد ومفسد لكانت صلحت بلدنا وما كان احد تجرأ على اموال الغلابة ونهب ثروات البلد والافساد فيها ولكن اصابتنى الخيبة عندما تذكرت انه ليس هناك من نظيف لتطبيق هذا الحكم وتحسرت شديدا لانو بلدنا للاسف ليس فيها محاسبة للظلمة والحرامية إلا الحرامية غير المؤثرين البسطاء الذين سرقاتهم لاتضر بالبلد بل هى اغلبها سرقات للحوجة ليس إلا .

        الرد
      3. 3
        سلام

        انا ضد البشمركة عبدة الشيطان
        ولكن داعش تظل ظل امريكا في المنطقة

        الرد
      4. 4
        جندي الدولة الاسلامية

        يا اخ عباس كل انسان ذو فطرة سليمة يقول مثل ما تقول ، جزاك الله خيراً
        اما يا اخ سلام ، فنسأل الله ان يرينا الحق و يرزقنا اتباعه، يا اخي اسأل نفسك سؤال ، لماذا الكل يحارب دولة الاسلام ؟؟؟ الرافضة و النصيرية و الجيش الحر عميل امريكا و التحالف الدولي ، و انا متأكد انك لا تؤيد الاطراف السابقة ، يا اخي نحن لنا بالظاهر اما ما في القلوب فنكله لله تعالى ، الظاهر ان الدولة الاسلامية على حق و لو كان هنالك بعض الاخطاء التي لا تؤثر في صحة المنهج ، فلا توجد جماعة معصومة من الخطأ ، اما ان نقول انهم عملاء لأمريكا فهذا لا يصح لانك لا تعلم ما في القلوب ، و لا تملك ادلة تدينهم ، بل الادلة تدل انهم اعداء لأمريكا ، فبدايتهم كانت على يد الزرقاوي عندما غزا الامريكان بلاد الرافدين و خسرت امريكا معظم جيشها ما بين قتيل و معاق و مريض نفسي!!!
        فيا اخوة لا تتسرعوا بالحكم علينا قبل ان تسمعوا منا
        و جزاكم الله كل خير.

        الرد
      5. 5
        kanal

        لو كانت حكومتنا الرشيدة تفعل ذلك مع حركات التمرد لنام أهلنا ملء جفونهم

        الرد
      6. 6
        حيدر

        يا جندي قول لينا رايك في الخوارج وحاجة عن فكرهم

        الرد
      7. 7
        حيدر

        يا جندي ورينابعض اخطا الجماعه بتاعتك القلت عليها

        الرد
      8. 8
        حيدر

        يا جندي سجن بوكا في العراق سمعنا انو بمثابة كلية اركان لقادة ناس الدوله. لامن كان تحت تحكم الcia
        الكلام دا حقيقي نرجو الافاده

        الرد
      9. 9
        جندي الدولة الاسلامية

        يا حيدر ، اصول الخوارج ثلاثة
        اولاً الخوارج يكفرون بالكبيرة و الدولة الاسلامية لا تكفر بالكبيرة(ما عدا الشرك و السحر)
        ثانياً الخوارج يكفرون الشعوب تبعاً لحكامهم و الدولة الاسلامية لا تفعل ذلك ( فنحن لا نقول ان كل السوريين كفار لان بشار كافر ، و لا نقول ان المصريين كلهم كفار لان السيسي كافر)
        الاصل الثالث هو ان الخوارج يرون الخروج على الحاكم المسلم الظالم (و الدولة الاسلامية ترى وجوب طاعة الحاكم و لو كان ظالما و لا يخرج عليه الا اذا كفر)
        هذه الاصول الثلاثة للخوارج ، و لو لاحظت عندما يتهمنا علماء السلاطين بهذه التهمة لا يوضحون للناس هذه الاصول حتى لا ينكشف كذبهم.
        *اما عن التجاوزات و الاخطاء للدولة فانا اقصد الامور الفردية التي تحدث من بعض الجنود مثل الغلو في التكفير ، و القتل العمد ، و الحمد لله تتم معاقبتهم و القصاص منهم ، و هنالك عدة قصص عن هذا الامر ، فلقد تم اعدام احد الجنود قصاصاً ، و قد تم قتل و صلب احد الجنود بتهمة الحرابة (كان يقتل الناس و يأخذ اموالهم بحجة انهم كفار) ، فنحن اشد الناس على الغلاة الذين لا تخلو منهم جماعة منذ عهد النبي صلى الله عليه و سلم ، اما سمعتم كبيرهم يقول اعدل يا محمد فانك لم تعدل؟؟ فالغلاة موجودون في اي جماعة
        * اما بالنسبة لسجن بوكا ، فكثير من قادة الدولة كانوا في هذا السجن ، و العديد من ضباط البعثيين كانوا في هذا السجن ، اللغدادي نفسه كان في هذا السجن (يقال انه كان اخوانياً قبل ان يتحول للفكر السلفي الجهادي في السجن) ، و اختلط البعثيين بالسلفيين الجهاديين و اقتنع كثير من العثيين بالفكر السلفي الجهادي ، و بعد قضاء فترة سجنهم خرجوا من السجن دون ان يثيروا شكوك الامريكان ، و بعد خروجهم (طلعوا عين امريكا) ، و هنالك قصة طريفة عن البغدادي حيث انه لم يكن مصنف ضمن المساجين الخطرين ، لانه تم اعتقاله عندما كان استاذ جامعي في احداث حدثت في الجامعة و هو لم يكن مقاتلاً فلم يكن مصنف كارهابي ، و بعد دخوله السجن فتح الله عليه و اصبح ارهابي لاعداء الله ، القصة الطريفة تقول انه عند خروجه من السجن قال للامريكان (نتقابل في واشنطن) فسخر منه الامريكان ، و لكنهم الان اصبحوا يخشون ان تنقلب المزحة الى حقيقة!!!

        الرد
      10. 10
        كلام قصير

        سؤال جندي
        كيف تكفرون الاعيان
        الحكام
        والعلماء
        والافراد
        ( وكيف تتغافلون كلمة لا إله إلا الله )
        وماهو مرتكب الكبائر عندكم
        والصغائر
        وماهو الضابط عندكم في الاحكام ( اراء فردية لعلماء من عندكم ) ام من الآئمة الاربعة ومعمول بها في الشرع ؟
        وماهي تلك الاسماء الكثيرة عندكم ( الدولة الاسلامية ) ( داعش ) ( القاعدة ) ( الخلافة الاسلامية ) … الخ
        وماهو الفرق بين هذه الفرق

        الرد
      11. 11
        جندي الدولة الاسلامية

        جزاك الله خيراً اخي
        اما بالنسبة لتكفير الاعيان ، فنحن لا نكفر احداً الا اذا ارتكب ناقض من نواقض الاسلام (راجع نواقض الاسلام للشيخ محمد بن عبد الوهاب) عشرة نواقض
        فاذا ارتكب الشخص ناقض من نواقض الاسلام ، و انتفت عنه موانع التكفير فبعد ذلك لا عذر له و يكفر كائناً من كان ، و بعض المرجئة يقولون اننا لا نعذر بالجهل او اننا لا نقيم الحجة ، فالاجابة هي ان العذر بالجهل لا يكون في كل لى اطلاقه بل له ضواب ، فالذي يعذر بالجهل هو الذي لم تتوفر له سبل المعرفة مثل شخص في قرية بعيدة و ليس فيها علماء او مثل الذي يدخل في الاسلام و لا يعرف عن احكامه شيئاً ، فهاذا الصنف يعذر بالجهل ، اما من توفرت له سبل المعرفة و الكتب و العلماء فلا يعذر بالجهل.
        اما مسألة اقامة الحجة فهي تسقط عن الذي ارتد و له شوكة و يقاتل ، فهذا يتعذر اقامة الحجة عليه و يجب قتاله لدفع شره عن المسلمين.
        *اما بالنسبة للكبائر فهي معروفة للجميع مثل الشرك و السحر و الزنا و القتل و السرقة و عقوق الوالدين….الخ ، و نحن لا نكفر مرتكب الكبيرة ما عدا الساحر و المشرك.
        الصغائر يا اخي هي مثل السجائر او المعازف او اطلاق البصر ….الخ و ايضاً نحن لا نكفر مرتكب الصغيرة.
        اما الضابط لدينا في الاحكام هو الكتاب و السنة بفهم علماء السلف مثل الائمة الاربعة و ابن تيمية و ابن حزم و ابن القيم ، اما مشايخنا فهم فقط يقومون بتبسيط و شرح المسائل التي شرحها علماء السلف ، فنحن مذهبنا مذهب اهل السنة و الجماعة.
        اما عن الفرق الجهادية فقد بدأ الامر عندما كون الشيخ اسامة بن لادن رحمه الله تنظيم القاعدة و عند غزو العراق كون الشيخ ابو مصعب الزرقاوي رحمه الله جماعة التوحيد و الجهاد و ذلك لقتال المحتل الصليبي ، و بعد فترة قليلة قام الزرقاوي بمبايعة ابن لادن و اعلن عن تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين ، و بعد فترة انضم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين لتحالف مكون من عدة فصائل مجاهدة تحت اسم مجلس شورى المجاهدين في العراق ، و القاعدة لم تكن سوى فصيل من الفصائل المكونة للمجلس ، اي ان المجلس ليس تابعاً للقاعدة ، و بعد استشهاد الزرقاوي عام 2006 تولى قيادة القاعدة ابو حمزة المهاجر ، و بعدها بفترة اتحدت فصائل مجلس الشورى مع العشائر و كونوا دولة العراق الاسلامية بقيادة ابو عمر البغدادي ، و قام ابو حمزة امير القاعدة في العراق بمبايعة الدولة و عين وزيراً للحرب ، و شجع بن لادن تلك الخطوة ، و دعا بقية الفصائل في العراق لمبايعة الدولة ، و منذ ذلك الحين لم يصبح هنالك تواجد للقاعدة في العراق ، في العام 2010 استشهد الشيخين ابو حمزة و ابو عمر في قصف صليبي ، فتمت مبايعة ابو بكر البغدادي حفظه الله اميراً على الدولة ، و كانت اول ما فعله هو عملية هدم الاسوار ، التي تم من خلالها فتح اكبر ثمانية سجون في العراق من بينها سجني ابو غريب و التاجي سيئي السمعة ، و بعد ان جاءت احداث الشام قامت دولة العراق بتكوين تنظيم اسمه جبهة النصرة لاهل الشام و ارسلوه الى سوريا بقيادة ابو محمد الجولاني ، و بعد فترةقام البغدادي بالغاء الجبهة و اعلان تمدد الدولة الى الشام ، فاصبح اسمها الدولة الاسلامية في العراق و الشام ، و لكن الجولاني رفض امر اميره و نزع البيعة و بايع الظواهري لتصبح الجبهة تابعة للقاعدة ، و مما زاد الطين بلة هو ان الظواهري قبل البيعة و شق صف المجاهدين ، و لكن معظم جنود النصرة امتثلوا لامر البغدادي و تركوا الجبهة و انضموا للدولة ، و هذا هو الخلاف بينهم ، و بعد السيطرة عل اراضي واشعة في العراق و الشام قام اهل الحل و العقد متوكلين على الله باعلان الخلافة و تنصيب ابو بكر البغدادي خليفة للمسلمين ، و ذلك لتوحيد المسلمين في دولة واحدة على راية واحدة و امير واحد.
        و جزاك الله خيراً اخي.

        الرد
      12. 12
        جندي الدولة الاسلامية

        تعقيب بسيط يا اخي عن قولك “كيف تتغافلون كلمة لا اله الا الله ”
        فاقول لك يا اخي ان كلمة التوحيد لها شروطها و يمكنك مراجعتها
        و اذكرك ان ابو بكر الصديق رضي الله عنه حارب مانعي الزكاة مع انهم يقولون لا اله الا الله و يصلون و يحجون و يصومون و لم يبدأو المسلمين بالقتال ، و لكن ابو بكر قاتلهم لمنعهم شعيرة واحدة من شعائر الاسلام ، فما بالك يا اخي بمن منع اكثر من شعيرة من شعائر الاسلام؟؟ هذا قتاله اوجب. يمكنك الحث عن فتوى ابن تيمية عن التتار.
        فمثلاً يا اخي الرافضة يقولون لا اله الا الله ، و في نفس الوقت يكذبون كلام رب العالمين الذي برأ ام المؤمنين من الزنا ، فيتهمها الرافضة بهذا الجرم ، فهل نقول ان الروافض مسلمون و دمهم حرام لانه ينطقون الشهادتين؟؟طبعاً لا يجوز ذلك.

        الرد
      13. 13
        كلام قصير

        هناك ضبابية شديدة
        كيف تكفرون العلماء المشهوريين ( كابن باز وغيره … ) والحكام
        ونسبت الكفر للسيسي باي ادلة تكفرون الناس
        والعزر بالجهل محدود جداً عندكم لذلك نرى مثل هذه الفتاوي التكفيرية
        لماذا لا يكون الجهاد مثل ما جاهد الرسول صلى الله عليه وسلم وبقية الصحابة والسلف
        يتوحدون مع بعضهم ويعذرون بالاعزار الشرعية

        الرد
      14. 14
        جندي الدولة الاسلامية

        اولاً نحن ما كفرنا ابن باز كما يخدعكم المرجئة ، اما السيسي فتكفيره من عدة اوجه ، اولاً هو حكمه بدستور طاغوتي لا يحكم بالشرع ، ثانياً نسبته الحكم و التشريع للشعب عبر السلطة التشريعية التي ينتخبها الشعب ، فحتى لو طبق الشريعة كاملة بعد موافقة البرلمان فهذا طاغوت لانه طبقها بموافقة البرلمان و لم يطبقها امتثالاً لامر الله ، فالشريعة يجب ان تطبق فرضاً على الناس و لا يستشار احد في ذلك لانها امر رباني ، فلا يجوز ان نتشاور فيما نزل فيه نص ، اما الامور الدنيوية التي لم ينزل فيها نص فيجوز فيها الشورى (مثل الحرب و السلم و مثل قوانين المرور و غيرها )
        ثانياً هذه البرلمانات شركية لان التشريع حق لله وحده ، و لكنهم جعلوا لله شركاء في التشريع و هم نواب البرلمان ، اما الدستور الوضعي فهو كفر بالله لان احكام الدستور هي التي تسري حتى لو خالفت الشرع و السيسي و مرسي كذلك اقسما على احترام الدستور و القانون الوضعي ، و لم يقسما على تطبيق الشرع ، بل الادهى و الامر انهما حاربا من يسعى لتطبيق الشرع.
        اما مسألة العذر بالجهل فهذا الكلام ليس كلامي انا ، بل تطرق له عدد من العلماء من بينهم ابن تيمية الحراني ، و يمكنك مراجعة كلامه.
        و عن الاتحاد و الجهاد ، فنحن لا نرفض ان نتوحد ، و لكن نرفض ان يكون التوحد تحت راية وطنية او قومية او عروبية ، يجب ان تكون الوحدة عل اساس الاسلام فقط ، و نحن لا نرفض من يأتي الينا ، حتى من جنود بشار هنالك من تاب و جاهد معنا و استشهد (ابحث في النت عن اصدار رسائل من ارض الملاحم الشهيد ابو محمد).
        فمن اراد الجهاد معنا فاهلاً و سهلاً ، و من لا يريد الجهاد معنا فلا نكفره بل هو اخونا في الاسلام حتى لو كرهنا

        الرد
      15. 15
        حسين

        ياخ لف ده كلوا كذب ياجندي الدولة الشيطانية انتم تكفرون كل المسلمين وتوزعوا صكوك الغفران لاتباعكم كانكم مالكين للجنان وخازنى النيران وتستحلوا الدماء باسم الدين وتقصقصوا فتاوى على هواكم من فكر بن تيمية وحتى الرافضة انتم حالة مرضية اصابة الامة ونتمنى ربنا بشفيها منكم ومن افكاركم الخبيثة

        الرد
      16. 16
        جندي الدولة الاسلامية

        يا حسين نحن في رمضان ، لو عندك دليل انو نحن بنكفر المسلمين ياريت تديني فيديو او مقطع صوتي لاحد قادة الدولة بيقول الكلام ده ، و لو فتشت النت ما حتلقى الكلام ده.

        الرد
      17. 17
        جندي الدولة الاسلامية

        تقرير بعنوان (حقيقة داعش و كشف تضليل علماء الحكام
        http://www.youtube.com/watch?v=UN6Yv-gSWWc
        في هذا التقرير و بالادلة ستعرف هل نحن نكفر المسلمين و هل نقتلهم و كيف نتعامل مع الناس ، مع كشف بعض كذبات الاعلام بالادلة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *