زواج سوداناس

وزارة المالية تدشن أورنيك 15 الالكتروني بجهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج



شارك الموضوع :

دشنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم السداد الحكومي بأورنيك15 الالكتروني بجهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج .
وأكد السفير حاج ماجد سوار الامين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج ، أهمية أورنيك 15 الالكتروني في العمليات المحاسبية والمعاملات المالية خاصة فى مجال الجواز الالكتروني والتأشيرات ، مشيرا الى أن هنالك 17 مشروعاً للجهاز خاصة بعملية الحوسبة تمولها وزارة المالية وباكتمال هذه المشروعات يكون الجهاز قد انجز نسبة 70% في عمله.
وقال ان أورنيك 15 الالكتروني يوفر الجهد والوقت ويقلل الخطأ والتزوير ، مشيرا الى ان الجهاز بدأ خطوات الحوسبة مع بنك فيصل الاسلامي قبل هذا الاورنيك الالكتروني ،منوها الي ان الجهاز بصدد اصدار بطاقة سداد المغتربين .
وكشف هشام ادم مهدي مدير ديوان الحسابات إن برنامج الاصلاح الاقتصادي بدأ بمفرداته بالتقنية ونظام الخزانة الواحد الذي يعني بالسيطرة علي السيولة ، مبينأً ان برنامج الخزانة سيكتمل في العام 2017م، الذي بدأ بحوسبة المرتبات والسداد الالكتروني بأورنيك15 .
وقال “يعتبر الاورنيك البداية الحقيقة لولاية المالية علي المال العام وتوظيف الايرادات وفق الاولويات” ، وكشف عن وجود جهات تتحصل الايرادات من غير اورنيك 15المالي بتشريعات ولائية سيحسمها الاورنيك الالكتروني ،مشيداً بجهود جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج في عملية الحوسبة وتقديم الدعم له من وزارة المالية ، وقال إن الديوان يعمل علي متابعة الوحدات الحكومية لاستكمال التحصيل الالكتروني.
الي ذلك ابان محمد الطاهر رئيس لجنة الدعم الميداني لأورنيك 15 الالكتروني ان الاورنيك سيساعد في تسهيل المهام والخدمات التي يقدمها الجهاز ويوفر الزمن ويقلل الجهد الذي يهدر في المعاملات المالية ، واضاف إن الاورنيك اصبح مبرئ للذمة وينهي المخاطر وعمليات التذوير وسد الثغرات ، مبيناً انه مؤمن تماماً ويساعد في زيادة الايرادات ويمكن وزارة المالية من متابعة الاموال التي تتحصل و يطمئن المواطن ان امواله تذهب لخزينة الدولة ويتميز بشفافية مطلقة بحسم الجهات التي تخفي الايرادات بالتجنيب.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        ممكن واحد فاهم الموضوع و يتكرم يشرح لينا ما هو الاورنيك الالكترونى ؟

        الرد
      2. 2
        ابو اسامة

        والله صح ما فاهمين اي حاجة كعادة المسؤولين في السودان هو ذاتو ما فاهم حاجة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *