زواج سوداناس

تعاون مشترك بين السودان واثيوبيا في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات


تهاني عبدالله1

شارك الموضوع :

بحثت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع نائب رئيس الوزراء الإثيوبي بمقر اقامته بفندق كورنثيا ظهر اليوم بحضور الدكتور يحيى عبد الله مدير الهيئة القومية للاتصالات والسفير الاثيوبي بالخرطوم افاق التعاون المشترك بين السودان وإثيوبيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. حيث تسلم نائب رئيس الوزراء الإثيوبي مسودة مذكرة التفاهم المقترح توقيعها بين البلدين في مجالات تنظيم القطاع والتدريب وتنسيق الترددات علي المناطق الحدودية وتغطية شبكات الاتصالات في السودان وإثيوبيا والتنسيق في مجال البريد بين البلدين.

ووقف المسؤول الاثيوبي خلال اللقاء علي بنيات قطاع الاتصالات بالسودان والشركات العاملة وامكانية استفادة اثيوبيا الاتفاقيات الموقعة مع عدد من شركات الاتصالات السودانية _ سوداتل وكنار _مع اثيوبيا خاصة في نقل حركة الاتصالات عبر الكابل البحري والالياف الضوئية الممتدة بالبلاد عبر البحر الأحمر وعبرها لدول العالم.

هذا وكان نائب رئيس الوزراء الإثيوبي قد قام اليوم بجولات شملت عدد من مقار شركات الاتصالات العاملة بالبلاد شملت مركز بيانات سوداتل. مشروع الحوسبة فائقة السرعة. مدينة افريقيا التكنولوجية وشركة زين.

الخرطوم – الاربعاء 17 يونيو 2015م
تهاني عبدالله2

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *