زواج سوداناس

التجاني السيسي يسحب وزراء حزبه من الحكومة



شارك الموضوع :

أصدر حزب التحرير والعدالة القومي، برئاسة التجاني السيسي، قراراً مفاجئاً قضى بتعليق شراكته السياسية والتنفيذية مع المؤتمر الوطني. ولم يشرح الحزب أسباباً مفصلة حول قراره الذي اتخذه بالإجماع في اجتماع طارئ عقد امس،

وقال في بيان مقتضب إن مسؤولي الحزب بصدد الإفصاح عن التفاصيل في مؤتمر صحفي يعقده اليوم. ويشمل القرار سحب جميع المسؤوليين من الحزب في السلطة المركزية والولايات. وطبقاً لمصادر استفسرتها «سودان تربيون» فإن التحرير والعدالة القومي يشكو من عدم تنفيذ المؤتمر الوطني تفاهمات توصل إليها الطرفان قبل الانتخابات بشأن المشاركة في السلطة، وقالت إن الحزب أبدى تحفظه على توزيع الحقائب الوزارية مؤخراً، بعد تجاهل مسؤولية في التشكيل الوزاري الأخير.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ahmed

        السلطة الاقليمية مهمة اكثر من اى حزب آخر . وأصبح البشير ليرضى أى حزب على حساب الشعب السودانى يعين وزير دولة … لاحظو هسع عندنا كم وزير دولة حاجة لا تصدق ….. وبالتالى مستقبل السودانى سوف يكون سىء جدا … عدم وجود حزم وضغط … بالتالى اصبحت الاحزاب كلها تتمتع بالجبن والجرى وراء الوزارة وخاصة وزراء الدولة لتشبع قمة مجالس الاحزاب والشعب الضائع… الناس فى قمة الاحزاب تعيش وتهنأ … سيارات رفاهية عائلة تمتع اولادهم وهكذا ….. فيا سيد الرئيس البشير ربنا يمهل ولا يهمل بالتالى لا تجامل على حساب الفقراء والمساكين….. أجلس بينك وبين نفسك وأرقد على ظهرك وفكر … هل هذا صحيح … تعيين … تعيين… تعيين كلها مجاملات على الكرسى الذى منحنى أياه الشعب …. الله المستعان

        الرد
      2. 2
        ahmed fahad

        ناس دولة دارفور مادايرين الانفصال لية؟
        لانو عارفين دولتهم فقيرة وكل عيشتهم من الشمال
        واحد بس يقول لي دولة دارفور بتساهم في الناتج القومى بشنو؟
        والمصيبة بعد كل دا شايفين نفسهم مظلومين
        طيب لو مظلوم ارجع دولتك

        الرد
      3. 3
        تور الجر

        هل يعقل أن يكون هناك 75 وزيراً ووزير دولة في دولة فقيرة مثل السودان يعيش اهلها على الكفاف .. فلو كان في السودان هذا العدد المهول من الوزراء ومساعدين للرئيس بدون اعباء، فكم من الوزراء والدستوريين ينبغي ان يقوم اوباما بتعييينهم في امريكا؟؟ سؤال بريئ ..دي سياسة شيلني واشيلك .. حقيقة المكسر هو الشايل الاعمي في السودان وليس العكس.

        الرد
      4. 4
        حقاني

        والله ده بقى لعب عيال واستهتار بالوطن والمواطن الغلبان نحن كشعب اصبحنا ضحية ضمائر للاسف الشديد
        مافي ذمة او أدني شعور بالمسؤلية تجاه المواطن. الكل يلهث وراء الكرسي لتحقيق مصالحة الشخصية وفي النهاية الضحية الوطن والمواطن الى متى هذه الترضيات وعدم الكفاءات كم عدد الوزراء الآن؟ ومامهمة وزير الدولة في كل وزارة؟
        إن كنت لا تعلم فتلك مصيبةُ ان كنت تعلم فالمصيبةُ أعظم
        ماذا جنى الشعب السوداني من وراء هذة الترضيات ؟جنى منها تمزيق وتقسيم البلاد وهدر الموارد والتضخم وتردي الخدمات
        ارجو من المسؤلين الشعور بالمسؤولية تجاه هذا الوطن العزيز يذخر بإمكانيات تفوق الخيال ولكن أين الضمائر وأين الاستراتيجات التي أصبحت حبر على ورق أين الوعود ؟؟؟؟؟
        اللهم لاتسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *