سياسية

ولاية الخرطوم تنشط “30” سوقاً للبيع المخفض خلال شهر رمضان


أعلنت ولاية الخرطوم عن تنشيط (30) سوقاً للبيع المخفض بجانب (50) منفذاً تعاونياً و(20) موقعاً بالمؤسسات الحكومية لبيع السلع الاستهلاكية والرمضانية بأسعار مخفضة تقل عن الأسعار بالأسواق العادية بنسبة (15%-25%).

وقال عادل عبدالعزيز مدير عام إدارة الاقتصاد وشؤون المستهلك بولاية الخرطوم لـ(أس. إم. سي) أمس (الأربعاء)، إن السلع المخفضة تشمل (الفراخ والبيض واللحوم الحمراء والسمك والطماطم والخيار والأرز والعدس ولبن البودرة والزيوت النباتية)، متوقعاً أن تسهم هذه الأسواق وفقاً لانتشارها وأسعارها في خفض الأسعار في الأسواق العادية والبقالات، مشيراً إلى إشادة وزير المالية بالولاية بتعاون الشركات المنتجة للفراخ والدواجن والشركات الصناعية التي وافقت على عرض منتجاتها بسعر المصنع في أسواق البيع المخفض.

وكشف عن تفعيل الولاية لأسواق (الخليفة، وأبوسعد جوار قشلاق الشرطة، وسوق القماير، وسوق حي المسالمة) بمحلية أم درمان، بجانب تفعيل أسواق (الحارة 20، والجرافة مربع 8، والحارة 58 غرب الحارات) بمحلية كرري، فضلاً عن أسواق (ميدان المولد، والعيلفون، والشقلة، وأسواق المايقوما بميدان الأمل) بشرق النيل، وأسواق (ميدان المولد الحارة 12، وميدان المجلس التشريعي، ودار السلام، والفطيماب) بمحلية أم بدة، وأسواق (أبو جنزير وكركر وسوق أبوحمامة والشجرة وأركويت) بالخرطوم، وأسواق (أبو آدم مربع 5، وسوق الكلاكلة اللفة وسوق مايو جوار مستشفى بشائر) بمحلية جبل أولياء، وأسواق (ميدان الرابطة بشمبات، وأم ضريوة آخر محطة وسوق كوبر) ببحري.

وأكد عبدالعزيز أن الولاية شرعت أيضاً في تفعيل الجمعيات التعاونية بمحليات الولاية السبع، مشيراً إلى مشاركة عدد من الشركات في هذه الأسواق تشمل (شركة الحياة للدواجن، وشركة رويال جكن، والشركة الكويتية، وشركة ماثيو، وشركة الغار، وشركة البراري

اليوم التالي