زواج سوداناس

الفكي: القبلية أضرت بالنسيج الاجتماعي لجنوب دارفور


الفكي: الجيش يتقدم في القتال بجنوب كردفان

شارك الموضوع :

قال والي جنوب دارفور، آدم الفكي، إن التعصّب القبلي أضر كثيراً بالنسيج الاجتماعي لمكونات الولاية، وطالب المواطنين بوحدة الصف والبعد عن الجهويات، وأكد سعي حكومته لبسط الأمن والاستقرار بكل محليات الولاية تحقيقاً للسلام.

وأشار الفكي يوم الخميس، خلال مخاطبته تدشين برنامج اليتيم والخلاوى الذي ينظمه ديوان الزكاة بحاضرة الولاية نيالا، إلى الإمكانات التي تزخر بها جنوب دارفور، وأضاف” انظروا إلى الموارد الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة”.

وأكد أن القبليات أضرّت بنسيج أهل الولاية كثيراً، حاثاً المواطنين على العمل في تحقيق البرامج التي تسعى حكومته لإنفاذها تحقيقاً للسلام وبسط الاستقرار ووحدة صف المجتمع.

ودعا الفكي أهل ولايته للعمل الجاد والصادق، بما يحقق غاياتهم في التنمية والاستقرار الاجتماعي والأمني.

خطة للتأمين

مدير الشرطة أعلن أن اجتماع لجنة الأمن بجنوب دارفور الذي رأسه الوالي الفكي وجّه بتمديد فترة حظر التجوال على أن يبدأ الـ12 ليلاً بدلاً عن العاشرة خلال شهر رمضان

وفي السياق أعلن مدير شرطة الولاية، اللواء أحمد عثمان محمد خير، وضع حزمة من الإجراءات الأمنية لتأمين المساجد والأسواق خلال شهر رمضان، بجانب تسيير أطواف متحركة تغطي مدينة نيالا بأكملها.

وكشف عن تأمين الطرق، عبر نقاط ارتكاز ثابتة ومتحركة وأطواف تربط بين المحليات ورئاسة الولاية.

وقال خير طبقاً لــ” المركز السوداني للخدمات الصحفية” إن اجتماع لجنة الأمن بجنوب دارفور الأخير، الذي رأسه الوالي الفكي وجّه بتمديد فترة حظر التجوال على أن يبدأ الـ12 ليلاً بدلاً عن العاشرة خلال شهر رمضان المعظم.

وطالب المواطنين بالتبليغ الفوري عن أية مجموعة تقوم بأية ظاهرة سالبة، حتى تتمكن الأجهزة الأمنية من التعامل معها فوراً وتقديمها للمحاكمة وفقاً لقانون الطوارئ.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *