زواج سوداناس

متفرقات


شارك الموضوع :

تجميد

جمد السيسي شراكته مع الحكومة وبالتالي رئاسته للسلطة الإقليمية لدارفور وذلك على خلفية (مطلبية) كما يلوح دوما في كل انفضاض لأي من الحركات المسلحة عن الصلح والمشاركة مع الحكومة.. وقلنا تجميد رغم أن بيان حزب الحرية والعدالة القومي قد قال (تعليق) لأننا وجدنا أن التجميد أوفق خصوصا لاقترانه بالبرودة في ظل (حر) النهار هذا والدنيا صيام.

تجليد

التزمت وزارة التربية مجددا بأن (الجلد) ممنوع في المدارس مع استنباط وسائل جديدة للعقاب لم ندر حتى الآن ما هي لربما كانت (احتساب) فاولات على التلميذ المخطئ أو ركلات جزاء.. الجلد بلا شك مؤذ جدا وبعض المعلمين يستعملونه بتشف وسادية إلا أن له بعض الأوجه التأديبية الفعالة أم لعلها غبينة مني لتذكري أياما خلت ونحن نجلد في المدارس حتى وصل بنا الأمر في المدارس الثانوية أن يجلدنا (الصول). أين التدريب العسكري في المدارس وأين وأين أم أصبح (الصول) ممنوعا في المدارس بأمر السلطات.. لقد مررت بتجربة فريدة قبل سنوات لما أمسكت امرأة تجلد طفلا بقسوة شديدة فانتهرتني بأنها والدته.. بعد مدة كانت في المدرسة تسمع المعلمين شتائم لا تطاق لأنهم (جلدوا) ذات ولدها.. خففوا السوط والصوت.

تزييف

أقر المجلس الطبي بتلقيه ست شكاوى عن حدوث أخطاء طبية من أطباء (مزيفين) ولا ندري كيف نعرف أن هذا الطبيب حقيقي أم مزيف ونحن ندخل إلى المستشفيات أم هم مثل والدة التوأم لما شكا لها أحدهم أنها (حممته) للمرة الثانية ظانة أنه الآخر.. إذا كان ما عرفت الشكل ما عرفت النظافة.. على المجلس الطبي ووزارة الصحة أن يضطلا بمسؤولياتهما في التفتيش والرقابة فوالله إن حارسا لإحدى بوابات مستشفى حكومي كبير طلب مني قبل سنوات وأنا أرافق والدي عليه رحمة الله فى المستشفى أن أكلم له (الجماعة) ليدفعوا له متأخرات ظنا منه أنني طبيب أو مسؤول في المستشفى فكيف يفرق المرضى ما بين الطبيب المزيف والطبيب الحقيقي إذا لم يفرق بينهما عامل أو موظف؟

تطبيل

بعض التهاني للولاة الجدد لا تنفك من شبهة تطبيل خصوصا لما تأتي من جماعات خدمية أو شركات أو أرباب عمل لا تربطهم أي علاقة بالوالي الجديد سوى تقديم السبت.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *