زواج سوداناس

بالصور: أطرف 6 وظائف حول العالم.. هنود ينظفون الأُذن في الشارع و «حمار وحشي» ينظم المرور في بوليفيا



شارك الموضوع :

تتباين أنشطة الناس وأعمالهم من بلد إلى آخر، منها المريح والشاق، الممتع والممل، الآمن والخطير. وإلى جانب ذلك تمتلئ بيئة الأعمال بنماذج غريبة، تخرج دائمًا عن المألوف، وتختلف فيما بينها أيضًا، فمنها السهل، ومنها الشاق. ويستعرض «المصري لايت» 6 وظائف غريبة حول العالم في هذا التقرير.

6. حمار وحشي ينظم المرور

في بوليفيا، يوجد أناس يرتدون زيًا يشبه الحمار الوحشي، يعمل على فرض قواعد المرور حسب موقع «كورا» المتخصص في جمع المعلومات حول الوظائف الفريدة حول العالم.

وتبدأ وظيفة «الحمار الوحشي» إذا تقدمت بسيارتك في ممر للمشاة، فيظهر أمامك صائحا في وجهك بصوت عال، ثم يقف أمام سيارتك.

5. حاجب السيارات في إيران

في طهران يفرض مسؤولو المرور قيودًا على عدد السيارات في وسط المدينة في محاولة للتخفيف من حدة الازدحام والتلوث.

يقول على رضا، مواطن إيراني،لموقع «كورا» إن السلطات تسمح للسيارات ذات اللوحات فردية الأرقام بالسير في أيام محددة، بينما تسمح للسيارات ذات اللوحات زوجية الأرقام بالتحرك في اليوم التالي. وهذا أدى إلى ظهور وظيفة يقوم بها رجال يعملون على إخفاء لوحة السيارة كمهنة.

ويوضح «رضا» أن «هؤلاء الرجال يحصلون على ثمن من سائق السيارة للسير خلف سيارته حتى لا تتمكن كاميرات مراقبة المرور من التقاط صورة للوحة السيارة لدى عبورها في المناطق التي يحظر السير فيها».

4. «ندّابة» الهند

يقول أبيلاش باتنيك لموقع «كورا» إنه في بعض مناطق ولاية راجاستان الهندية، من المألوف استئجار نساء كمشيعات بعد موت قريب ذكر.

ويوضح «باتنيك» أن «هؤلاء النسوة يطلق عليهن (رودالي) يعبرن علنًا عن حزن أفراد الأسرة الذين لا يسمح لهم بإظهار عواطفهم بسبب مكانتهم الاجتماعية»، ويجلب النسوة الانتباه إليهن بالبكاء بصوت عال، ما يدفع آخرين من المشيعين أيضًا إلى البكاء»، بحسب موقع «BBC».


3. منظف الآذان

يوجد في شوارع الهند عمال يهتمون بتنظيف آذان المارة، وذلك باستخدام مواد بسيطة، غالبًا ما تكون غير معقمة.

2. جامع العسل

في القرى النائية في نيبال، لا يزال السكان يعملون في وظيفة جمع العسل على المنحدرات الشديدة حيث يعشش النحل البري، وهي الوظيفة التي توارثوها من الأجداد، بحسب «BBC». ويظهر الأشخاص المحليون الذين يشتغلون في تلك المهنة مهاراتهم الاستثنائية من خلال تعليق أنفسهم من منحدرات يصل ارتفاعها إلى 300 متر مستخدمين سلالم الخيزران وحبال القنب لدى حصدهم أقراص العسل.

1. خبيرة الأسرة

حصلت رويزين ماديكان، الطالبة في جامعة بيرمينجهام، على وظيفة مريحة للغاية، حين تم اختيارها للمشاركة في استقصاء عن النوم المريح لصالح شركة «سيمون هورن» المتخصصة في صناعة الأسرّة الفاخرة، وكان المطلوب هو الاستلقاء والنوم على سرير فاخر كل يوم لمدة شهر من العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً مقابل ألف يورو في الشهر، بحسب موقع «ديلي ميل».

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *