زواج سوداناس

الهلال يحبط جماهيره ويتعادل مع الأهلي شندي بالدوري السوداني


المريخ يجتاز حاجزا نفسيا بالفوز على الخرطوم بهدفين في دوري سوداني الممتاز

شارك الموضوع :

احبط فريق كرة القدم بنادي الهلال جماهيره بعد فشله في الفوز على الأهلي شندي الذي فرض التعادل السلبي في مباراة جرت مساء السبت بإستاد الهلال بمدينة أم درمان ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

وقد شهدت المباراة إضاعة البرازيلي جوليام لركلة جزاء لفريق الهلال في شوط اللعب الثاني بخلاف الفرص العديدة التي أهدرها الفريق الأزر كانت كفيلة بخروجه فائزا بجدارة لولا تألق حارس مرمى الأهلي شندي الدولي السوداني يسن وتسرع لاعبي الهلال في ترجمة الفرص إلى أهداف مع ضعف التركيز.

خاض الهلال المباراة بتشكيل تظهر فيه رغبة المدير الفني للهلال نبيل الكوكي التونسي لتجهيز فرقه لمباراته الأولى ضد مضيفه مازيمبي الكونجولي يوم 26 حزيران/يونيو الجاري بدوري أبطال أفريقيا حيث لعب رباعي الدفاع الخبرة بقيادة القائد سيف مساوي وإلى جانبه في قلب الدفاع أتير توماس وعلى طرفي الدفاع معاوية فداسي والسنغالي سيسيه, وفي الوسط المدافع نصر الدين الشغيل وفي الوسط المهاجم نزار وبشة ووليد علاء الدين وفي الهجوم الثنائي كاريكا والبرازيلي جوليام.

أما الأهلي شندي فلعب بياسين في المرمى عبد الباسط, صدام, محمد عوض والنيجيري إبراهيما رباعي دفاع وفي الوسط المدافع خطاب وفي الوسط المهاجم عماريه والقائد هيثم مصطفى وفي طرفي الوسط فارس ومجاهد وفي الهجوم نادر الطيب.

وشهد الشوط الأول أداءً تكتيكيًا صارمًا من الأهلي شندي في مقابل رغبة كبيرة من الهلال لتقديم شكل هجومي عبر طرفي وسطه ودفاعه ليتألق بشة ومعاوية فداسي وسيسيه في دعم الهجوم .

وتدريجيا فرض الهلال أسلوبه وهاجم الأهلي من العمق والأطراف لتظهر أولى كرات الهلال الخطيرة من وليد علاء الدين الذي حاول السيطرة على كرة خلف مدافعي الأهلي للكن الظهير النيجيري إبراهيما تدخل في آخر لحظة وحولها إلى ركنية في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 21 قاد بشة هجمة منظمة وتبادل الكرة بإتقان مع معاوية فداسي ليعكس الآخير كرة بالمقاس على رأس كاريكا الذي مرت كرته فوق القائم.

وعاد بشة في الدقيقة 25 ليقود هجمة منظمة مع نزار ليتبادلا الكرة وينجح بشة في إختراق الجهة اليمني لدفاع الأهلي شندي ويعكس كرة خارج الصندوق لكاريكا الذي إنكشف له المرمى ولكنه صوب في العارضة.

وحصل على ركنيتين قبل مرور نصف الساعة على بداية المباراة, قبل أن يتبادل نزار وجوليام ووليد علاء كرة أمام الصندوق ليمرر جوليام بإتقان لنزار خارج الصندوق والمرمى مكشوف لكنه سدد فوق المرمى في الدقيقة 32.

ويعكس وليد علاء تمريرة كاريكا له على رأس نزار لتمر كرته فوق المرمى في الدقيقة 39.

وإستمر الهلال في فرض شخصيته على الملعب بتقارب تام بين خطوطه بينما لم يشكل الأهلي شندي أي خطورة على مرمى الحارس ماكسيم الذي تفرج تماما على المباراة طوال شوطها الأول, وإعتمد الأهلي شندي على الهجمات المرتدة التي كان محورها الظهير الأيسر فارس, بينما نجح وسط الهلال بقيادة نصر الدين في السيطرة على صناعة اللعب الكاملة للأهلي والتي كان يقودها عماريه وهيثم مصطفى.

وفي الدقيقة الدقيقة ضاعت للهلال أضمن الفرص من تسديدة جوليام من ضربة ثابتة لتلامس الكرة اسفل القائم وتتابع طريقها بعيدا عن المرمى.

وفي الشوط الثاني حاول الأهلي شندي التعبير عن وجوده من تسديدة تسديدة عَمَّاريه في الدقيقة 49 حولها ماكسيم ببراعة لركنية.

وأظهر الأهلي نوعا من الندية حاول الهلال العودة لشحصية الشوط الاول, ولكن مجاهد كاد أنيباغت الهلال بهجمة مرتدة قادها وتوجه نحو المرمى مباشرة ولكنه سدد بين يدي ماسكيم في الدقيقة 53.

ويرد جوليام في الدقيقة 56 بتسديدة قوية صدها يسن ولم يتابعها كاريكا.

وفي الدقيقة 57 مرمى واجه كاريكا المرمى ولكنه سدد بين يدي يسن.

وشهدت الدقيقة 63 حصول وليد علاء على ركلة جزاء بعد دفعه داخل المنطقة في محاولته السيطرة على كرة عالية أرسلت خلف المدافعين ولكن جوليام الذي نجح في التسديد بمرمى الأمل الأسبوع الماضي في كأس السودان, فشل في التسديد حينما برع يسن في صد الكرة المرسلة على الزاوية اليمن.

وواصل الهلال سيطرته وتقدمه نحو الهجوم فسدد جوليام كرة قوية في الدقيقة 69 من ضربة ثابتة إحتضنها يسن ببراعة.

وحاول الأهلي الذي دفع المهاجمين أحد نصر الدين وكليتشي تنظيم هجماته المرتدة ولكن دفاع الهلال بقيادة أتير ومساوي كان اكثر تنظيما.

وتضيع في الدقيقة 81 فرصة اخرى للهلال من تسديدة كيبي القوية التي صدها يسن

ودفع الكوكي بعدة تبديلات فدخل فيصل موسى والمهاجم البوركيني كيبي ووليد الشعلة وخرج وليد علاء وجوليام وبشة.

وفي اخر لحظات المباراة كاد وليد الشعلة أن يضع الهلال في المقدمة لولا أن كرته داخل الست ياردات تصدى لها يسن .

لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين ليرفع الهلال رصيده إلى 31 نقطة, والأهلي شندي إلى 25 نقطة, ومنحت هذه النتيجة المريخ فرصة الإنفراد بالترتيب حال فوزه على الرابطة يوم الاحد.

وفي مباراة اخرى جرت مساء السبت حقق الخرطوم الوطني فوزا مهما على مضيفه الميرغني بمدينة شرق السودان 2-0 نالهما عاطف خالد في الشوط الأول ووأمين إبراهيم في الشوط الثاني, ليرفع الخرطوم رصيده إلى 28 نقطة, وتجمد الميرغني في 9 نقاط.

وقال المدير الفني للخرطوم كويسي ابياه الغاني ل”كووور”:” خضنا مباراة قتالية وقوية واظهر الميرغني ندية كبيرة, ولكننا سيطرنا على المباراة ولعبنا بثقة كبيرة واضعنا فرضا كثيرة ونجحنا في الحصول على تقدير جمهور مدينة كسلا الذي صفق على آداء لاعبينا”

وبمدينة كوستي جنوب السودان تعادل صاحب الأرض مريخ كوستي مع ضيفه مريخ الفاشر بدون اهداف ليرفع مريخ كوستي نقاطه إلى 16 ومريخ الفاشر إلى 25 نقطة.

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *