زواج سوداناس

المعارضة الجنوبية : شروط الإيقاد للمفاوضات مع جوبا تعجيزية



شارك الموضوع :

وصفت قوات المعارضة بدولة الجنوب مقترحات دول الترويكا والوساطة الأفريقية التي دفعت بها تمهيداً للدخول في جولة مفاوضات جديدة بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا بأنها تعجيزية، كاشفةً عن جولة جديدة للمفاوضات في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وقال مدير مكتب المعارضة بأعالي النيل داك دوب بيشوب لـ «آخر لحظة» إنهم قاموا بتكوين لجنة لمتابعة تنفيذ مقترحاتهم، مبيناً أنهم لن يقبلوا بمطالب الإيقاد للجلوس حول طاولة المفاوضات إلا حال تنحي الرئيس سلفاكير عن الحكم ومنحهم صلاحيات منصب رئيس مجلس الوزراء علاوة على تقسيم السلطة بنسبة 50% للمعارضة و50% للحكومة ومناصفة الثروة بين الطرفين، فــيما يـتم منـح مجمــوعة العشرة والمعارضة الداخلية نصيباً من الحكومة، مشيراً إلى أن قوات المعارضة قامت بتوسيع دائرة المعارك بولايات الاستوائية وولايات شمال وغرب بحر الغزال. يذكر أن الإيقاد دفعت بمقترحات حول تقسيم السلطة بنسبة 53% للحكومة و37% للمعارضة بجانب 10% لمجموعة العشرة.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        radar

        يعني نفس مشكلة السودان الأب. ليسجل التاريخ أن أول من أدخل مصطلح اقتسام السلطة والثروة كان دكتور جون قرنق دي ما بيور.

        الرد
      2. 2
        الصديق

        انشاءالله يتقسم الجنوب لي 10 اقسام يتقاتلو كلهم يفضل فيهم واحد بس عشان يمشي يمثلهم في( راس سلمينيا)لاانهم انهكوا الشمال قبل الانفصال وبعده المثل السودني يقول (يا حافر حفرة السوء وسع مراقدك فيها )تشربو وما ترووا خلو الخواجات الحرشوكم ديل ياكلوكم ويسقوكم

        الرد
        1. 2.1
          شافوه عرفوه هابوه

          امين امين امين اللهم عجل اميييييييييييييييين

          الرد
      3. 3
        شافوه عرفوه هابوه

        هو ابو طاقيةاليهود دا بسبعة ارواح ولا ايه مش قالوا عليه بيحتضر الله يعجل به الى جهنم امين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *