زواج سوداناس

السودان يأسف لتصريحات المندوبة الأميركية حول اليوناميد


السودان يقدم تجربته في تأمين حدوده بمؤتمر الدفاع

شارك الموضوع :

أعربت بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة عن أسفها للتصريحات السالبة التي أدلت بها مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة لمراسل (رويتر) بشأن الوضع في دارفور واستراتيجية خروج بعثة يوناميد، وإصدار أحكام غير صحيحة.
وأدلى السفير حسن حامد حسن، نائب المندوب الدائم لبعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة بتصريحٍ لشبكة مراسلي الأمم المتحدة، فنّد خلاله كل الانتقادات التي جاءت على لسان السفيرة الأميركية.
كما عممت بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة بياناً صحفياً أعربت في مستهله عن أسفها لصدور لتلك التصريحات وإصدار الأحكام التي لا أساس لها من الصحة، خاصة الحديث السالب عن استراتيجية خروج بعثة يوناميد ووصف الوضع في دارفور بأنه متدهور.
ووصف البيان تصريحات المندوبة الأميركية بأنها تناقض الحقائق والواقع على الأرض بصورة صارخة. وأشار إلى أن تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام قد قطع أشواطاً بعيدة، وليست هناك حرب مفتوحة مع المجموعات المتمردة، بل أن ولايات دارفور الخمس تنعم بالسلام والاستقرار المستدامين كمردود لوثيقة الدوحة.
وأضاف البيان أنه واستناداً على تلك الحقائق والمعطيات، وعلى ما نص عليه قرار مجلس الأمن 2173 (2014) تم تشكيل فريق عمل مشترك ضم حكومة السودان والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، قام بإجراء الأعمال التحضيرية والتخطيط لاستراتيجية خروج البعثة، وعليه فإن هذه الاستراتيجية تستند على مرجعيات متفق عليها ولم تأت من فراغ.

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ن / ح م

        الصحيح أن يقال إن السودان يدين ويستنكر بأقوى العبارات تصريحات المندوبة الأمريكية التي لا تعرف شيئاً عن دارفور وما يدور فيها , لا أن يقال بأن السودان يأسف ’ فالسودان لا يأسف , لآنه لم يرتكب خطئاً بل الأسف هو ما ينبغي أن تفعله هذه المندوبة وإدارتها الظالمة المتعجرفة والجاهلة بالشعوب!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *