زواج سوداناس

المريخ ينفرد بصدارة الممتاز السوداني بعد الفوز على الرابطة



شارك الموضوع :

استغل فريق المريخ تعادل غريمه التقليدي الهلال واعتلى صدارة الدوري السوداني لكرة القدم وفاز على نظيره الرابطة برباعية نظيفة في المباراة التي جرت مساء الأحد بإستاد مدينة كوستي بجنوب السودان ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر للدوري السوداني.

احرز أهداف المريخ الغاني فرانسيس كوفي في الدقيقتين 43 و 45+2

وبدأ المريخ المباراة بتشكيل شهدت عودة الحارس الأوغندي جمال سالم مع ثبات عناصر الدفاع بقيادة أمير كمال, واستمرار مشاركة عمر بخيت قائد الهلال السابق, وعاد الغاني كوفي للمشاركة, بينما واصل ثنائي الهجوم بكري المدينة والعاجي ديديه الشراكة الهجومية.

وأكد المريخ منذ بداية المباراة على رغبته الشديدة لحسم المباراة لتضيع فرصتين مضمونتين من بكري المدينة وديديه قبل دخول المباراة الدقيقة ال10.

ظهر اللاعب محمد المرتضي بقوة و كاد أن يحرز هدفا في الدقيقة 23 لكن الحظ حرمه حينما مرت كرته جوار القائم .

ورد الرابطة بهجمة وتسديدة قوية من محمد المرتضى لكنها مرت جوار القائم, ثم عاد الرابطة في بعد مرور نصف ساعة ليهدد مرمى المريخ بتسديدة من أحمد مارتن حولها جمال سالم لركلة ركنية

بعد مرور 30 دقيقة ظهر الارتباك على دفاع المريخ فكاد احمد مارتن أن يحرز هدفا لكن جمال سالم ابعد كرته لركلة زاوية, ونجح سالم في الزود عن مرماه من فرصتين مؤكدتين لاحقا .

وعلى عكس مجريات المباراة نجح الغاني كوفي في إراحة أعصاب المدير الفني المتوتر دييجو جارزيتو بهدفين نالهما في الدقيقة 43 و 45+2 وتسبب اللاعبان عمر بخيت وأحمد عبد الله ضُفُر في صناعة الهدفين.

وفي الشوط الثاني رفض المريخ التراجع عن زحفه الهجومي ودخل في تشكيله راجي ووالمهاجم عبده جابر, بدلا عن كوفي ليتمكن راجي من إحراز الهدف الثالث للمريخ في الدقيقة 66.

وفتك المريخ بشباك الرابطة بالهدف الرابع الذي تألق فيه اللاعب عمر بخيت وناله لاعب المحور النيجيري سالمون جابسون لتنتهي المباراة بفوز المريخ برباعية نظيفة في مباراة تأكد فيها المدرب جارزيتو من الشكل الفني للعديد من لاعبيه البدلاء, مؤكدا تفوقه على المدرب السابق للفريق رهان الذي أشرف فنيا على الرابطة في المباراة

ورفع المريخ رصيده إلى 33 نقطة متصدرا ترتيب الممتاز السوداني بفارق نقطتين عن مطارده الهلال.

يذكر أن فريق الرابطة كان قد فاز بملعبه على الرابطة بنتيجة 3-1 في الدور الأول, وكان الرابطة قد تسبب بتعادل مثير 2-2 في الدور الثاني من الموسم الماضي مع المريخ في كوستي في تحويل مسار بطولة الممتاز للمريخ.

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        زول ساي

        يذكر أن فريق الرابطة كان قد فاز بملعبه على الرابطة بنتيجة 3-1 في الدور الأول
        ياخوي راجع كلامك ده تسوطوا ساي قايلننا مابنقرا وله شنو دي رابطه دي وله عرق بطيخ

        الرد
      2. 2
        ابومصطفي

        وتسبب تعادل الرابطة المثير العام الماضي في تحويل مسار بطولة الممتاز للمريخ ….. سواطه تانية في نفس المقال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *