زواج سوداناس

الصناعة والاستثمار: النزاع مع الأهالي حول الأراضي الاستثمارية من أبرز التحديات



شارك الموضوع :

أكد والي الخرطوم الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين ضرورة التركيز على زيادة الإنتاج الصناعي والزراعي والخدمي كأساس يعتمد عليه مستقبلاً في تطوير موارد واقتصاديات الولاية.
ووجه الوالي وزارة الصناعة والاستثمار عقب اللقاء بقيادات الوزارة الذي انعقد أمس، بحضور وزير الصناعة والاستثمار المهندس عبدالله أحمد حمد، بوضع أولويات للمشروعات الإنتاجية في المرحلة القادمة بالتركيز على المشاريع ذات العائد المباشر والسريع، مع معالجة كل التقاطعات بين الوزارات والمحليات، وحفظ الحقوق الكاملة لكل الأطراف.
واستعرض وزير الصناعة أبرز الأعمال التي تمت في الفترة الماضية ممثلة في إجراء حصر شامل للأنشطة الصناعية والزراعية والخدمية وإنشاء إدارة خاصة لإدارة المناطق الصناعية وإلغاء ميزة الأراضي غير المستثمرة وإعادة تخصيصها، حيث أدى هذا القرار إلى زيادة نسبة تشييد المشاريع من (20%) الى (70%)، وأوضح أن من أهم فوائد الحصر الصناعي تحديد هوية المشاريع القائمة.
وحدد الوزير أهم التحديات التي تواجه الوزارة والمتمثلة في النزاع مع الأهالي حول الأراضي الاستثمارية، وعدم اكتمال البنيات التحتية في المناطق الصناعية، واستكمال نظام النافذة الواحدة للتقديم للاستثمار وتطويرها للتقديم عبر الإنترنت.

 

 

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *